صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

ليفربول يواجه تشيلسي للمرة الرابعة وبرشلونة يصطدم ببايرن ميونخ

الموضوع في 'صحراء الرياضة' بواسطة azoz, بتاريخ ‏30 مارس 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت الجمعة 20-03-2008 في نيون (سويسرا) عن مواجهة خالصة تتكرر للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الماضية بين ليفربول وتشيلسي، في حين يشهد هذا الدور موقعة قوية بين برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، في حين تبدو مهمة مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب سهلة نسبيًّا بعد أن أوقعته القرعة مع بورتو البرتغالي.

    أما المباراة الأخيرة في هذا الدور فتجمع بين فياريال الإسباني وأرسنال الإنكليزي.

    وشاء القدر أن يلتقي ليفربول وتشيلسي للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الماضية، لكن هذه المرة في ربع النهائي بعد أن كانت الموجهات الثلاث الأولى في نصف النهائي، فكانت الغلبة لليفربول مرتين مقابل واحدة لتشلسي في العام الماضي.

    ففي موسم 2004-2005 تعادل الفريقان من دون أهداف ذهابا وفاز ليفربول بهدف في الإياب قبل أن يتوج بطلا على حساب ميلان الإيطالي بركلات الترجيح في مباراة تاريخية مشهودة، وفي موسم 2006-2007 فاز تشيلسي ذهابًا بهدف وردها ليفربول إيابًا بالنتيجة نفسها قبل أن يفوز بركلات الترجيح (4-1).


    وفي الموسم الماضي تعادلا بهدف لكل منهما ذهابًا وفاز تشيلسي إيابا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

    ويتقاسم الفريقان المركز الثاني في الدوري المحلي وراء مانشستر يونايتد بفارق 4 نقاط عن الأخير الذي يملك أيضًا مباراة مؤجلة.

    ويواجه برشلونة الإسباني المرشح بقوة لإحراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1992 و2006، امتحانًا صعبًا أمام بايرن ميونيخ بطل المسابقة 4 مرات (أعوام 1972 و73 و74 و2001) في مباراة تجمع بين أفضل فريقين من الناحية الهجومية في الدور الأول؛ إذ سجل كل منهما 24 هدفًا حتى الآن في المسابقة.

    ويقود الفريق الكاتالوني ثلاثي الهجوم الناري المكون من الكاميروني صامويل ايتو والفرنسي تييري هنري والأرجنتيني ليونيل ميسي، في المقابل يضم هجوم بايرن ميونيخ أيضا الإيطالي العملاق لوكا توني ولوكاس بودولسكي والفرنسي فرانك ريبيري وميروسلاف كلوزه، بيد أن الأخير سيغيب عن المباراتين بداعي خضوعه لعملية جراحية في الكاحل.

    والتقى الفريقان للمرة الأخيرة في دوري المجموعات عام 1999، ففاز بايرن ميونيخ ذهابا 1-صفر، وإيابا 2-1.

    وسبق للاعب وسط بايرن ميونيخ الحالي الهولندي مارك فان بومل أن دافع عن ألوان برشلونة لموسم واحد وقاده إلى اللقب الأوروبي عام 2006.

    وستكون مباراة مانشستر يونايتد وبورتو ثأرية؛ لأن الأخير تفوق على منافسه موسم 2003-2004 في طريقه إلى إحراز اللقب بقيادة مدربه القدير جوزيه مورينيو (مدرب انترميلان الإيطالي حاليًا) عندما تقدم عليه 1-صفر ذهابا ثم خسر أمامه 1-2 إيابًا وسجل له هدف الترجيح كوستينيا في الدقيقة الأخيرة.

    ويبدو مانشستر يونايتد مرشحًا على الورق لبلوغ نصف النهائي لكن عليه أن يحذر هداف بورتو الأرجنتيني ليساندرو لوبيز برصيد 6 أهداف.

    ويسعى ليفربول إلى أن يصبح أول فريق يحتفظ بلقبه منذ أن نجح في ذلك ميلان الإيطالي عامي 1989 و1990.

    ويفوح الثأر أيضًا من المواجهة بين فياريال الإسباني وأرسنال الإنكليزي؛ لأن الأخير أخرج الأول في نصف نهائي المسابقة عام 2006 بصعوبة.

    ويضم فياريال في صفوفه مهاجم أرسنال السابق الفرنسي روبير بيريس بالإضافة إلى هداف مانشستر يونايتد السابق الإيطالي جوسيبي روسي والتركي الدولي نهاد قهوجي والإسباني الدولي ماركوس سينا.


    قرعة ربع النهائي

    1- فياريال (إسبانيا) - أرسنال (إنكلترا)

    2- مانشستر يونايتد (إنكلترا) - بورتو (البرتغال)

    3- ليفربول (إنكلترا) - تشلسي (إنكلترا)

    4- برشلونة (إسبانيا) - بايرن ميونيخ (ألمانيا)


    قرعة نصف النهائي

    الفائز في مباراة رقم 2- الفائز في مباراة رقم 1

    الفائز في مباراة رقم 4 - الفائز في مباراة رقم 3

    وتقام مباريات الذهاب من ربع النهائي في 7 و8 إبريل/نيسان، والإياب في 14 و15 منه، ومباريات الذهاب من نصف النهائي في 28 و29 منه والإياب في 5 و6 مايو/أيار.

    وسيحتضن الملعب الأولمبي في روما المباراة النهائية في 27 مايو/أيار.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. مشكووووووووور اخوي على المعلومااااااااااااااااااااااااااااااات