العنف الكرتوني

الموضوع في 'أرشيف صحراء الأنمي' بواسطة MiSs No0ny, بتاريخ ‏14 ابريل 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. "][[ العنف الكرتوني يدرب
    الأطفال على السلوك العدواني ]]




    قال باحثون إن الأطفال بين سن عامين وخمسة أعوام الذين يتابعون مشاهد عنف بالتلفزيون لمدة ساعة في اليوم يزداد عندهم احتمال أن يتسموا بعدوانية شديدة في مرحلة لاحقة من طفولتهم ، ولكن هذا الاحتمال قد لا يثبت عند الفتيات . وقال الدكتور ديميتري كريستاكيس معد الدراسة وهو بمعهد الأبحاث التابع لمستشفى سياتل للأطفال " إن هذه الدراسة تقدم دليلاً آخر على مدى أهمية التلفزيون ووسائل الإعلام خلال فترة نمو الأطفال " . وقال كريستاكيس في مقابلة تلفزيونية " من بين 184 طفلاً شملتهم الدراسة كان يعاني 25 طفلاً من مشكلات خطيرة ترتبط بالعنف ، وكانوا يشاهدون مشاهد عنف بالتلفزيون لمدة ساعة واحدة على الأقل يومياً في المتوسط وأن احتمالات – تصنيفهم – بهذه المجموعة كانت أرجح ثلاث مرات عن أولئك الذين لم يشاهدوا مواد عنف " .




    وحلل كريستاكيس وفريقه البحثي عادات مشاهدة التلفزيون والفيديو لدى 330 طفلاً تترواح أعمارهم عامين وخمسة أعوام ثم قاموا بتقييم سلوكهم بعد خمسة أعوام . ونشر الفريق نتائج البحث في دورية طب الأطفال لاحقاً . واعتبر كريستاكيس أن العديد من الآباء ليسوا على دراية بأن العروض وألعاب الفيديو التي يشاهدها أطفالهم تنطوي على عنف أو غير مناسبة لفئتهم العمرية .

    وأشارت الدراسة أن " الأطفال في هذا العمر لا يستطيعون التمييز بين الخيال والواقع ويحتاجون لشرح " . وتابع " يتعلم الأطفال من العنف بأفلام الرسوم المتحركة أن العنف مرح وليس له عواقب . ولذلك عندما تدمر رأس شخص في فيلم رسوم متحركة وتعود فجأة – سليمة – ويضحك عليها الأطفال فإنهم يعتقدون بالفعل أنه ليست هناك عاقبة خطيرة من ضرب شخص ما في رأسه ، وهو بالطبع أمر غير صحيح في عام الواقع " .

    وختم الدراسة كريستاكيس قائلاً " لم تثبت علاقة بين مشاهدة مواد عنف وسلوك شديد العدوانية بين 146 فتاة شملتهم الدراسة ، اعتدن على مشاهدة المزيد من العروض التعليمية والخالية من العنف في برامج الأطفال " .


    مجلة عكاظ




    إذاً هناك مسؤولية كبيرة على الآباء والمربين ، وذلك بالاهتمام بانتقاء ما يشاهده الأبناء في فترة طفولتهم وحتى بلوغهم ، فالمراقبة والمتابعة مهمة جداً حتى ينشأ الأبناء سليمين من كل النواحي . وكلكم راعٍ وكلكم مسؤولٌ عن رعيته ..


    [​IMG]

    أكره هذا الأنمي



    فلتراقبوا برامج إخوانكم وأبنائكم >>>> على بالي في متزوجين في المنتدى


    منقووووول
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    لحضات مع المسلسل الكرتوني الرائع سالي ((تقرير )) أرشيف صحراء الأنمي ‏6 أكتوبر 2009