صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

مقابلة حصرية مع ( ماساشي كيشيموتو ) مخترع ناروتو !!

الموضوع في 'الأنمي العام' بواسطة راعيها, بتاريخ ‏14 يونيو 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. مقابلة حصرية مع ( ماساشي كيشيموتو ) مخترع ناروتو !!



    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...



    تاريخ مبسط عن حياة ماساشي كيشيموتو :

    1974 :: ولد رسامنا في مقاطعة أوكاياما في اليابان.
    1991 :: قام برسم أول مانجا له - مانجا ساموراي - لصالح مسابقة مجلة شونن جمب الأسبوعية، ولكنه قرر ألا ينشرها
    1993 :: إنضم إلى كلية الفنون
    1995 :: فاز بجائزة "Hop Step" لفناني المانجا لصاحبها شويإيشا والتي كانت عن القوى الخاصة للحرب العالمية الثانية.
    1997 :: تم نشر التجربة الأولى لناروتو في مجلة أكامارو جمب.
    1999 :: تم نشر ناروتو بإنتظام في مجلة شونن جمب الأسبوعية.

    مقابلة مع ماساشي كيشيموتو ... مبدع مسلسل ناروتو ...

    يُعد مسلسل ناروتو أشهر مانجا/أنيمي خاص بالنينجا في اليابان حالياً ، إن لم يكن في العالم كله. وهذه الشهرة ترجع إلى الرسم الغني بالتفاصيل و الشخصيات الرائعة و بالأخص عالم النينجا الذي يستهويه كمٌ هائل من الناس ! في هذا الموضوع سآخذكم في مقابلة حصرية لهذا الرسام الشهير ، وللعلم فهذه المقابلة منشورة في مجلة شونن جمب الإنجليزية الصادرة في أميركا في يونيو 2003 - العدد السادس. وهذا هو نص المقابلة الذي ينقسم إلى عدة أجزاء تجدونها مسرودة هنا:

    ...:: ما قبل ناروتو ::...


    (س) : كيف كنت عندما كنت شاباً ، فلنقل في المدرسة المتوسطة أو الثانوية ؟
    (ج) : المانجا كانت نصب عيني دائماً، وكنت أرسم كل شيء بشكل مستمر و لم أكن أعطي الواجبات حقها أبداً. باختصار كنت طفلاً مزعجاً !

    (س) : كيف أثرت معيشتك في بيئة ريفية على المانجا أو بالأحرى على شخصيتك بشكل عام ؟
    (ج) : المعيشة في الريف جعلت طريقة حياتي بطيئة نوعاً ما، حيث أجلس مسترخياً بعيداً عن ضجيج المدن المتحضرة. ولهذا السبب فإنني بالكاد أنهي أعمالي في الوقت المحدد. (تعليق محمد شريف : أعتقد أن هذا هو سبب طول قصة المسلسل و بطء سير الأحداث !! )

    (س) : سمعت بأنك معجب جداً بـ: دراجون بول و الدكتور سلمب والذان يعدان من أفضل أعمال أكيرا تورياما* ما هي القصة التي أعجبتك جداً في دراجون بول أو دعنا نقل ما الشخصية التي أحببتها في دراجون بول ؟
    (ج) : أحببت كل القصص الأولى إلى أن وصلنا إلى الظهور الأول لفريزا. أفضل شخصية لدي هو كوريرين، لأنه أكثر شخص يحمل أحاسيس بشرية و أنا أحب هذا الجانب منه وأضع نفسي معه.

    (س) : عندما كنت شاباً هاجمتك القردة، هل بإمكانك أن تخبرنا عن تلك الحادثة ؟
    (ج) : وطأت قدمي قرداً صغيراً عن طريق الخطأ، فقامت الأم و زعيم قبيلة القردة بمهاجمتي. ومنذ ذلك الحين وأنا خائف من القردة. ولكن هذه الأيام عندما أفكر في الحادثة فإنني أجد الحق مع القردة لأنها قامت بشكل غريزي بالدفاع عن نفسها تماماً كما يفعل البشر.

    (س) : لقد ترعرعت قرب قاعدة عسكرية ، وجماعة النينجا في ناروتو يتصرفون كقاعدة عسكرية أيضاً وذلك بالتدريبات و الإنضباط. هل أنت متحمس للخدمة العسكرية وهل فكرت يوماً في الإنضمام إلى قوة الدفاع اليابانية الخاصة ؟
    (ج) : أنا لا أعتبر نفسي متحمساً للخدمة العسكرية، وحيث ترعرعت لم تكن هنالك قاعدة عسكرية حيث أنه لا وجود للجيش الياباني وإنا توجد قوة الدفاع اليابانية الخاصة. كل ما قمت به هو إستخدام أرض التدريب في هذه القوة الخاصة كخلفية بالإضافة إلى بعض كتب الموساد وغيرها. لم أرغب يوماً في الإنضمام لمثل هذه القوة، بل هدفي الوحيد هو رسم المانجا.

    (س) : سمعت بأنك إستلهمت أعمالك من أنيمي أكيرا تورياما ، و مانجا كاتسوشيرو أوتومو، لماذا؟ وما الذي إستلهمته منهم ؟
    (ج) : أنا أعتبر أكيرا أول شخص يستخدم الألوان المائية في الرسم للأنيمي وهو المسمى بفن "fresco". وعلى عكس معظم الأعمال في ذلك الوقت، كانت الشخصيات و الخطوط و الأحاسيس كلها واقعية جداً تماماً مثل المانجا. وحتى المباني كانت عالية التفاصيل وكمية المعلومات التي كانت تحويها الرسومات مذهلة جداً. لقد كان ذلك الأنيمي الخيالي رائعاً جداً. وأعتقد أنه السبب الذي أدى إلى إنشار الأنيمي في أميركا. لدي العديد من لوحات السيناريو لأكيرا عندما كنت في الـ 14 من العمر ولا أزلت أذكر كيف كنت أقلدها كلها.





    (س) : كيف كان الأمر عند إلتحاقك بمدرسة الفنون؟ ما الشيء المفيد الذي تعلمته منها ؟
    (ج) : تعلمت فنون التشكيل بالجبس، ورسم الجسد البشري حتى أزيد من مهارتي في التصميم الفني. كما تعلمت التصميم الرسمي، والتلوين وكذلك الرسم المنظوري. المانجا هو فن تبنيه بنفسك، هذه هي فلسفة رسم المانجا اليابانية. وعلى الرغم من أن دروس الفن التي أخذتها في المدرسة كانت نافعة، إلا أنني كنت أعرف معظم هذه الأشياء لحبي لها ولكثرة ممارستي لها، ولذلك فإنني أعتبر دخولي لتلك المدرسة خطورة تراجع للوراء !!

    (س) : كيف أصبحت رساماً محترفاً في مجلة شونن جمب الأسبوعية؟ ما هي الأشياء التي تعلمتها ؟
    (ج) : بالطبع الفن جزء كبير في حياة فنان المانجا، ولكن القدرة على كتابة قصة و سرد تفاصيلها هو من الأهمية بحيث يوازي ذلك. أقوم بكل شيء لوحدي تقريباً. من الشخصيات ونزولاً إلى الخلفيات. كما أن الحصول على إقتراحات من المحرر أمر ضروري أيضاً ، وأعتقد أن الحصول على محرر جيد يدعمك طوال الوقت هو أمر مهم جداً.

    (س) : لعبت كرة القاعدة ( البيس بول ) عندما كنت طفلاً، وكنت قد قررت القيام برسم مانجا عن هذه اللعبة. ألا زلت متابعاً لها؟ إذا كان الأمر كذلك فما هو فريقك المفضل ؟
    (ج) : أحب أن ألعب بالبيس بول، ولكنني لا أحب مشاهدة مبارياتها. كما أنني لا أحب فريقاً بعينه في اليابان. لو أن لليابان دوري لكرة القاعدة كالدوري في أميركا فقد أكون من مشجعي أحد الأفرقة .
    ...:: النينجا و ما حوله ::...

    (س) :سمعت بأنك معجب بقصص المغامرات اليابانية التقليدية، هل تحب أفلام القتال بالسيوف أم تحب الأفلام التاريخية ؟
    (ج) : أحب أفلام القتال بالسيوف ، ولكنها حالياً لا تحتوي على الأحاسيس التي كانت تحتويها الأفلام القديمة. وأنا لا أحب الأفلام الحديثة.

    (س) : منذ الثمانينات أصبح فن النينجا مشهوراً في أفلام و قصص الأمريكان. هل إستلهمت شيئاً من القصص النينجاوية الأميركية ؟
    (ج) : سمعت عن شهرة ما يسمى بسلاحف النينجا، أنا سعيد بوجود وسائل و طرق جديدة لفن النينجا في أميركا، لكن البعض منزعج من كون هذه التعديلات قد أثرت على الفن الأصلي للنينجا

    (س) : عندما نفكر في النينجا فإننا نتخيل شخصاً ملثماً بملابس سوداء، ولكن النينجا في ناروتو مختلفين تماماً في نمط الملابس، كيف إبتكرت "نمط كونوها" للنينجا في ناروتو ؟
    (ج) : لو أنني قمت بتقليد الشكل العادي للنينجا و المعروف للجميع فحتماً كان سينتهي كما إنتهى غيره. أردت أن أبتكر عالماً جديداً

    للنينجا بحيث أبتعد عن التقاليد المتبعة من ملابس وغيره. كما أن ناروتو أشقر الشعر ويلبس ملابس صفراء والذي كان من المفترض أن يكون جزءاً من منظمة ذكاء سرية. ومن المستحيل أن يوجد نينجا بهذه المواصفات أبداً ( ضحكات .. )

    [GLINT]continuo[/GLINT]
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    مقابلة حصرية مع ماساشي كيشيموتو مخترع ناروتو الأنمي العام ‏22 يوليو 2008
    مقابلة مع ساي ،كاكاشي ،ساسكي،إيتاشي الأنمي العام ‏7 أكتوبر 2009
    مقابلة مضحكة مع كورابيكا الأنمي العام ‏30 سبتمبر 2009
    بدأت المقابلة مع ساسكي و سا............ الأنمي العام ‏25 سبتمبر 2009
    بدأت المقابلة مع ساسكي و سا............ الأنمي العام ‏25 سبتمبر 2009
    مقابلة مع باجي الأنمي العام ‏16 سبتمبر 2009

  3. (س) : الساموراي على الأرجح أنه مساوٍ للنينجا في بعض النواحي، ولكنه يناقض في نواحٍ أخرى مثل المواجهة بدلاً من التسلل. هل هناك ساموراي قوي في مسلسل ناروتو أم أن النينجا هي القوى المسيطرة في هذا العالم ؟
    (ج) : لدي بعض الشخصيات السامورايية مثل زووري و واراجي. ولكن هنالك العديد من مانجا الساموراي وحتى أبقى متميزاً سأبقى مع النينجا فقط.

    (س) : الشخصية النينجاوية و المسماة : جيراييا والذي ظهر في مسلسل ناروتو، هو مقتبس من نينجا أسطوري مشهور، هل ناروتو أيضاً

    مستلهم من شخصية أسطورية ؟
    (ج) : جيراييا هو الشخصية الأسطورية الوحيدة، بقية الشخصيات أصلية و غير مقلدة.



    ...:: فن المانجا : تقنية الكيشيموتو ::...




    (
    (س) : في معظم المانجا في شونن جمب تحدث تورية لأسماء الشخصيات، فهلا أخبرتنا عن بعض التورية في أسماء مسلسل ناروتو ؟
    (ج) :ناروتو تعني نوعاً من كعك السمك الحلزوني الشكل، أوزوماكي تعني لولبي أو حلزوني وهو إسم ياباني مشهور و جميل. وتكمن فلسفة مجلة شونن جمب في تسمية الشخصيات بهذا الشكل ليسهل حفظها و لتكون معبرة عن شيء معين يعرفونه.

    (س) : كيف طورت نظام الطاقة (شاكرا) في ناروتو؟ هل أنت مهتم بالمذاهب الهندية ؟
    (ج) : لا، أنا لست مهتماً بالمذاهب الهندية، أردت شيئاً أعلق به هذه النقاط في القصة عندما تستخدم الشخصيات قوى خارقة و خارجة عن قدرة البشر العادية. كلمة (شاكرا) إستخدمت لتخبر القرائ أو المشاهد بهذا المعنى حتى يفهم القوى بشكل أفضل. إنها أشبه بالقوة في حرب النجوم أو قوة الـ "تشي" في دراجون بول أو نقاط السحر في ألعاب الآر بي جي.

    (س) : كيف تمكنت من تطوير نظام للحركات اليديوية عند تنفيذ إحدى التعويذات النينجاوية ؟
    (ج) : بدلاً من إستخدام الكلمات في إلقاء التعويذة مثل الألعاب الإلكترونبة ... فإنني فكرت في تحويلها إلى حركات يدوية تماماً مثل تعاليم النينجا




    (س) : في ناروتو يبدو أنك قد ألصقت الضفدع بشخصية ناروتو تماماً كما فعلت بإلصاق الثعبان بشخصية ساسكي و الحلزون بشخصية ساكورا. ما الذي جعلك تربط هذه الحيوانات لكل شخصية ؟ هل النينجا لهم علاقة بالضفادع في اليابان ؟
    (ج) : عندما نتحدث عن النينجا، فنت وبشكل غير مباشر تتحدث عن الضفادع! هنالك مانجا نينجا بطله شخصية مضحكة يدعى هاتوري، وهو لا يحب الضفادع ولهذا فإن الصلة بين النينجا و الضفادع وثيقة جداً. ( في الثقافة اليابانية يعد الضفدع من الحيوانات السحرية التي تستخدم زيوتها والتي تستخرج من جلدها كعلاج للجروح و غيره). والثلاثي المكون من ضفدع و ثعبان و حلزون هو في الواقع جزء من أساطير اليابان وهو يسمى بـ "سانسوكومي". طبعاً الثعبان أقوى من الضفدع و الحلزون أقوى من الثعبان و الضفدع أقوى من الحلزون وهو أشبه بلعبة مقص، ورق ، حجر !

    (س) : ما الذي ألهمك لوضع قصة عن ثعلب شيطاني؟ ما الذي يثيرك بشأن الـ "كيتسوني" ( الثعالب) ؟
    (ج) : لأن الثعلب التساعي الأذيال يعتبر من أقوى الوحوش الروحانية.

    (س) : ما العلاقة بين ناروتو و بين الثعلب الشيطاني؟ هل قتل ذلك الثعلب و تم إحياؤه مرة أخرى في جسد ناروتو، أم أنه حبس حياً في جسد ناروتو الصغير ؟هل يحتوي جسد ناروتو على روحين الآن أم أنها شخصيتين مختلفتين فقط لا غير ؟
    (ج) : لقد تم حبس الثعلب الشيطاني في جسد ناروتو الصغير بدون قتله. وذلك لأن هذا الثعلب التساعي الأذيال لا يمكن قتله! ولذلك لم يجدوا مفراً من حبسه ... ولذلك توجد شخصيتان مختلفتان في ناروتو.

    (س) : هل تصلك رسائل المعجبين من الأولاد أكثر أم من البنات ؟ وهل يحب كل جنس شيئاً معيناً من ناروتو ؟
    (ج) : تقريباً 90% من الرسائل تصلني من الفتيات حيث أن الأولاد لا يحبون الكتابة ! وذلك على الرغم من أنه من المفترض أن يكون أكثر القراء من الذكور!! والأمر نفسه تماماً عندما كنت أقرأ مجلة شونن جمب عندما كنت صغيراً.




    (س) : قام ناروتو و ساسكي بتقبيل بعضهما (بالخطأ) في الفصل الأول من المانجا، هل لذلك علاقة في البعد التنافسي بينهما ؟
    (ج) : ليس لدي سبب معين لذلك، غير أنني أردت أن أفاجئ القارئ! فعلت ذلك لأنني لا أذكر أنني شاهدت أي مانجا بحيث يقوم خصمان بتقبيل بعضهما البعض ! وبهذه الطريقة كان من السهل علي تشكيل مثلث الحب: ساكورا والتي كانت تود أن تكون الأولى التي يقبلها ساسكي وقد سرق ناروتو هذه القبلة منها. ناروتو و ساسكي خصمان وهذا زاد من حدة التوتر بينهما ، وهكذا ...

    (س) : هل هناك أي أمل في إنشاء مانجا تحمل إسم "إيشاهشا بارادايس" = صنع الجنة ( الكتاب الذي يحمله كاكاشي مدربهم الخاص) ؟
    (ج) : لا ، لن أنتجها.


    (س) : في النهاية، ما النصيحة التي توجهها إلى المعجبين الذين يحبوا أن يصبحوا رسامين للمانجا بأنفسهم ؟
    (ج) : صنع المانجا ليست فقط رسماً عالي الجودة، ولكنها تتضمن كتابة قصة جيدة أيضاً. حاول قدر الإمكان أن تبقي القصة و الرسم مبتكرين و بعيدين عن التكرار عندها لن تخسر أبداً.


    [grade="00bfff 4169e1 0000ff"]انشالله يعجبكم الموضوع
    ولاتنسوا الردود والتقييم[/grade]
     
  4. شكرا على الموضوع

    قرأته من قبل بالفرنسية