صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

نصاح من خبيرات

الموضوع في 'منتدى عالم حواء' بواسطة blue butterfly, بتاريخ ‏2 يوليو 2007.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. [MARK="FFCC00"]خبيرات التجميل :-
    ـ أحمر الشفاة البراق والماكياج الهاديء للشابات

    - الماكياج السليم في اختيار لون كريم الأساس السليم[/MARK]



    [​IMG]

    يحتل الماكياج مكانة خاصة من اهتمامات النساء ، ومع اختلاف أنواعه وتعدد استخداماته تبرز أهمية مراعاة اختيار أدوات التجميل المناسبة لكل بشرة ومرحلة عمرية .... عربيات التقت بعدد من خبيرات التجميل، واللاتي اجمعن على أن لكل سن ماكياجه .

    د. أميرة بشري ـ خبيرة تجميل ـ انه ليس فقط لكل سن مكياجه الخاص به بل أيضا لكل نوع من أنواع البشرة طريقة معينة لوضع الماكياج بحسب استدارة الوجه و ملامح الشخصية .... وتضيف د. أميرة إذا تحدثنا عن ماكياج كل بشرة ولونها، فلون البشرة وتألقها يبرز جمالها ويحدد ملامحها ويجعلها خلابة ومتألقة لأن البشرة تشبه قطعة القماش الشفافة التي يبرز جمالها وعيوبها باستخدام الماكياج .


    وأوضحت د. أميرة أنه لكي تحصل الفتاة على وجه فاتن ومتألق عليها أن تبرز جمالها عبر فن التعامل مع بشرتها ، لذلك فهناك أساسيات في اختيار الماكياج .... فعلى سبيل المثال البشرة البيضاء يجب أن يكون كريم الأساس أغمق منها بدرجة واحدة بينما يتم اختيار بودرة أفتح من لون الأساس ، أما ظل العين فننصح بالدرجات الفاتحة من الأزرق والأخضر والبنفسجي ، وبالنسبة للماسكرا فالبني الغامق يناسب صاحبات البشرة البيضاء ... أما الحواجب فيمكن تحديدها بظل أغمق قليلا من لون الشعر ... كما ننصح باختيار أحمر الخدود ذو اللون البرتقالي أو الزهري بدرجاته ، وقلم التحديد الخاص بالشفاه يجب أن يتناسب مع أحمر الخدود ويكون من الألوان الهادئة .


    هوس المراهقات


    [​IMG]

    وتؤكد هالة عبد الفتاح ـ خبيرة التجميل ـ بأن هناك فتيات كثيرات يغلب عليهن هوس الماكياج، وننصحهن بضرورة الحرص على جمالهن الطبيعي بالإبتعاد عن الاستخدام المفرط لأدوات التجميل مع ضرورة اختبار مدى ملائمة مواد التجميل المستخدمة للبشرة بوضعه على اليد أولا فإذا ظهرت آثار أو حساسية فيجب تجنب استخدامه ، وينطبق نفس الشيء على الصبغات الكيمائية، وكريمات البشرة الرديئة التي تصيب البشرة بأمراض الحساسية، وتؤثر على الجلد تأثير سلبي يستغرق وقت لعلاجه .
    وأنصح الفتيات من سن 15 إلى 30 سنة باستخدام الماكياج الهادئ ذو الألوان الجريئة، وخاصة ألوان أحمر الشفاة البراقة ( الجلوسي ) لأنها تدوم لفترة أطول وتعطي للشفتين مظهرا ممتلئاً وجذابا وتشعر الفتاة براحة كونها لاتجف سريعاً لتركيبتها الناعمة وماتحتويه من مواد مرطبة .
    كما ننصح في ماكياج الصباح باستخدام أحمر الشفاة الذي يحتوي على مادة ( UVI ) للحماية من أشعة الشمس .... وكذلك على المرأة العاملة وطالبات الجامعة مراعاة استخدام أدوات التجميل التي تتميز بثبات اللون وتساعد على حجب أشعة الشمس عن البشرة حتى لاتفقد نضارتها .

    اخطاء المكياج

    [​IMG]

    وتقول منيرة توفيق ـ خبيرة التجميل ـ بأحد المراكز المتخصصة " هناك أخطاء شائعة تقع فيها المرأة عند استخدام أدوات التجميل منها استخدام قلم الشفاه الداكن، فعند رغبتها بذلك عليها أن تضع أولا أحمر الشفاه الداكن ثم تستخدم القلم ذو اللون المناسب وتستخدم الفرشاة لدمج خط التحديد مع أحمر الشفاه ... كذلك من المهم أن تتجنب وضع الماكياج على مرطب الوجه قبل أن يجف، فحين تضع بودرة الوجه أو غيره من مواد التجميل على مرطب الوجه قبل جفافه يؤدي ذلك إلى تلطخ الماكياج وعدم ثباته ، لذلك ننصح بأن تترك المرطب على الوجه لمدة عشر دقائق حتى يجف ثم تبدأ بوضع الماكياج .

    واتمنى يعجبكم
     
  2. [​IMG]

    تسلمين حبيبتي عالموضوع الحلووو والمفيد
    استمري بهذا الابداع
    [​IMG]
     
  3. شكرا تسلمي على هذه الرد الرائع
    يا الطف فراشة في كل المنتدى