صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

كم ساعة تجلس على النت او الكمبيوتر والتلفاز

الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة فَتَآةْ أََبْكَتْ القَمَرْ, بتاريخ ‏5 يوليو 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. الســــــلام عليــكم ورحمــة اللــه و بــركــاتـه



    أقدم لكم هذا الموضوع الخطير .................فأحذروا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    مخاطر الجلوس الطويل أمام الكمبيوتر


    وجد العلماء حديثاً أن الجلوس الطويل بالقرب من الأجهزة الكهربائية يؤدي إلى موت كمية من خلايا الدماغ، لنتأمل هذا الاكتشاف العلمي وهل عالج القرآن هذه الظاهرة؟..



    في العام الماضي 2006 وبنتيجة تجربة شملت آلاف الناس تبين للعلماء أن التعرض أو الجلوس أمام الأجهزة الكهربائية مثل الكمبيوتر والتلفزيون والفيديو سي دي، هذا الجلوس يؤدي إلى موت ملايين من خلايا الدماغ، وكلما كانت الفترة التي يجلسها الإنسان أطول كانت الخسائر أكبر بكثير.

    يقول الدكتور Abe C. Diesey إننا لم نكن نتوقع أي ضرر من الجلوس أمام الكمبيوتر لفترات طويلة، ولكن نتائج التجارب جاءت عكس ذلك، حيث بينت أن جلوس الإنسان لمدة 17 ساعة متواصلة أمام شاشة الكمبيوتر يؤدي إلى موت 420 مليون خلية من خلايا الدماغ [1]!

    ولذلك ينصح العلماء اليوم اتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية حياتنا من الآثار المدمرة للكهرباء. وذلك من خلال الابتعاد قدر المستطاع عن الأجهزة الكهربائية. فمثلاً بدلاً من أن يجلس أحدنا أمام الكمبيوتر ساعات طويلة، يمكنه أن يجلس على فترات متقطعة.


    يتأثر الدماغ كثيراً بالذبذبات الكهربائية والمغنطيسية التي تصدرها الأجهزة الكهربائية، ولذلك ينصح الأطباء بعدم الجلوس أمام الكمبيوتر لفترات طويلة.


    إن المؤمن الذي استجاب لتعاليم القرآن يعطي جزءاً كبيراً من وقته للعبادة والذكر والدعاء وقيام الليل والصدقة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقراءة القرآن وغير ذلك من الأعمال الصالحة. وجميع هذه الأعمال تأخذ منك الوقت الكثير مما يساهم في إبعادك عن الإدمان على الكمبيوتر.

    وهنا تتجلى أهمية تطبيق تعاليم القرآن في الوقاية من الأخطار التي تسببها شاشات الكمبيوتر وشاشات التلفزيون، وذلك من خلال أنك عندما تجلس أمام شاشة الكمبيوتر لابد أن تقوم خمس مرات للصلاة، ولابد أن تقوم لقراءة شيء من القرآن، ولا بد أن تقوم لتذكر الله وتلتجئ إليه بالدعاء، وبالتالي فإن هذه الأعمال تقيك شر الجلوس الطويل أمام الكمبيوتر.

    أما عن نصيحتي لك أخي القارئ فيمكنني أن أقول دائماً ولعلاج أي خلل أو مرض وللوقاية من أية مخاطر مهما كان نوعها: عليك بحفظ القرآن، وهذه نصيحتي المجربة، لأن القرآن فيه الشفاء وفيه العلاج وفيه الوقاية.

     
    • أعجبني أعجبني x 1
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    ما هو الصوت الذي تسمعه الأرض خلال الــ24ساعة المنتدى العام ‏19 مارس 2009
    طالب يتحدى اللة عز وجل بأن يمية بعد ساعة (استغفر اللة ) المنتدى العام ‏2 ديسمبر 2008
    ساعة ونصف في الحمام ماذا تفعل ؟؟؟؟؟انتظر ردودكم؟؟,, المنتدى العام ‏27 أغسطس 2008

  3. عن جد يسلموووووووو حبيبتي فعلا معكي حق بس اهم نصيحة بعد حفظ القران : الابتعاد قدر المستطاع عن الجلوس امام الحاسب او التلفاز و غيره ، و يسعدني و يشرفني اكون اول من علق على موضوعك
     
  4. يسلمووو ع المعلمومات المفيـــــده..
    لا عدمنا ابداعاتك.
     
  5. يسلموووووووووووووووو
    جميلة ساكورا
    على الموضوع الحلو مثلك
     
  6. يســـــــــــــــلمو ع آلمــــوضوع..
     
  7. يسلموا الجميله على الموضوع الرائع متلك
     
  8. وشكرااا على المعلومه وتستاهلي احلى تقييم
     
  9. والله شئ خطيييييييييييييييييير
    انا اجلس حوالي12 ساعه امام النت بس على فترات متقطعه
    شكرا حبيبتي على النصيحه
    وليكي احلى تقيييييييييييييم
     
  10. شكرا الك حبيتي الله يعافيكي