صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

الموضوع الرسمي لاخبار الـgames.

الموضوع في 'الألعاب' بواسطة king of sharingan, بتاريخ ‏31 أغسطس 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

حالة الموضوع:
مغلق
  1. [​IMG]


    [​IMG]


    الناشر : Activision

    التطوير بواسطة: Infinity Ward

    نوع اللعبة: اطلاق نار
    تاريخ الاطلاق:
    US: November 10* 2009
    Japan: TBA 2009
    Europe: November 11* 2009
    Australia: November 10* 2009
    السعر: $59.99
    ايضا الاجهزة الخاصة بالعبة : Wireless* PC* PlayStation 3



    عملية نشر لعبة Call of Duty تجاوب النداء معها ^^
    حيث عملية النشر اصبحت تكبر مختبر جديد بالنشر (Square-Enix )
    ومع اقتراح شركة Square-Enix ل شركة Activision
    بأن تكون الناشرة لاهل اليابان ^^
    واكيد البحث عن شركتان لنشر اللعبة لم يكن كافيا حيث ان
    Activisionاصبحت بقعر الصفحة حيث الفضل

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

    ونحن الان نتابع شركة Activision لحيث اعلانها عن صدور اللعبة ^^


    رأيى انى مشوش قليلا هل Activision تمر بطائقة مالية
    ام مثلا تريد العمل الجماعى ام ماذا بالظبط
    المهم جعلنا ذلك نتسائل من هى الان الشركة الافضل من حيث النشر لهذه اللعبة



    المصدر
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    || الموضوع الرسمي للإستفسارات والطلبات || الألعاب ‏4 مارس 2011
    الموضوع الرسمي لid الاعضاء في ال ps3 الألعاب ‏26 نوفمبر 2010
    الموضوع الرسمي لعشاق FF الألعاب ‏30 مايو 2010
    الان الموضوع الكامل عن لعبة Resident.Evil.5 بروابط mediafire الألعاب ‏6 مارس 2011
    العرض الرسمي الاول ل Resident Evil 6 الألعاب ‏21 يناير 2012

  3. بسمـ الله الرحمن الرحيمـ }
    السلامـ و عليكم و رحمـة الله و بركـاته ~
    كيفكم يا محبي الجيمز ..كيف احوالكم / آمل ان الكل بأحسن الاحوال
    حسنـا دعونـا نبدأ بموضوعنـا ~
    [​IMG]
    يبدو انكم قد سمعتم سابقـا عن تقنية لعبـة EyePet ..وهي تقنية لعبة جديدة
    دخلت إلى عـالم التكنولوجيا ..ولكني لارأريد أن أدخل في تفاصيلهـا ..
    والأهمـ أن هذه اللعبـة أعلنت سابقا و تم استعراضها في احد المعارض التي انتهت ولكنهـا لم تعلن بموعد إطلاقهـا بالمتاجر ..حسنا هذه هي شركـة SONY قد أعلنت اليوم عن نيتها بإطلاق هذه لعبـة في المتـاجر البلايستين ابتداءا من التـاريخـ 17 من الشهر نوفمبر للولايات المتحدة الأمريكيـة بسعر 39.99$ حاملة معهـا حزمـة Playstaion Eye وسيكون سعرهـا حوالي 59.99$ .

    ووفقا بما جاء من الموقعـ PS Blog.US :"فعلا مايبدو ن لعبة EyePet هي ستكون مخصصة مما يتيح لكـ تعديل الفراء و طول و اللون و الطراز هذا ما يجعلها افضل .و ايضا يمكنك ان تلبسه الزي المفضل لديك بالإضافـة إلى أكثر من 250 صنفا محددا من تحصيل الفريد من نوعهـا " . و إليكم مشهد عرض للعبة و يمكنكم مشاهدتهـا بالمصدر .





    راي بالخبر :-
    1 - تقنية جديدة تمنحكـ فعلا باللعب مع هذه اللعبـة و كأنكـ فعلا تهتم بحيوان اليف بيتي .
    2 -شركـة سوني تبذل قصارى جهدهـا لتطلعنا على اخر تكنولوجيا التي توصت إليهـا
    فالبتوفيق لهـا .



    و الأخير اتمنى الخبر نال على رضاكم ..
    وفي إنتظار استفساراتكم و تعاليقكم ~
    أخوكم ملك الشارنقان

    في آمـآنْ الله و رِعـآيتهْ )~

    المصدر
     
  4. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    صياما مقبولا و افطارا شهيا بإذن الله [​IMG]

    ◕‿◕

    المزيد من التفاصيل حول لعبة WWE Smackdown Vs. RAW 2010

    [​IMG]

    تم الإعلان عن بعض التفاصيل الجديدة للعبة WWE Smackdown Vs. RAW 2010 و هي:-


    • أكثر من 60 شخصية.
    • 79 نوع من المباريات.
    • الشركة المطورة لنسخة الDS من اللعبة هي TOSE.
    • الشركة المطورة لنسخة الWii من اللعبة هي Yukes.


    و للعلم فاللعبة سوف تنزل على كل من الأجهزة التالية:-

    • PlayStation 2
    • PlayStation3
    • PlayStation Portabl
    • Wii
    • Nintendo DS
    • Xbox 360


    و سوف تنزل في كل من:-


    • شمال أمريكا في تاريخ 20 أكتوبر * 2009
    • أوروبا في تاريخ 23 أكتوبر * 2009
    • أستراليا في 22 أكتوبر * 2009


    ◕‿◕

    فعلا تبدو المعلومات الجديدة مبشرة للغاية
    رغم انني لم أعد أحب المصارعة ...و لكن هذا الخبر يبدو مثيرا
    فهنيئا لكم محبي المصارعة الحرة [​IMG]








    شكراً جزيلاً لكم
     
  5. تنقينة الـ 3d لجهاز الـ ps3 لطالما سمعنا عنه *ولكن لم نجربها*
    تقنية قويه * رؤيه عميقه وثاقبه * ألعاب أكثر فاعليه *تقنية لم ينتقدها أحد .
    كل ماعليك هو أرتداء نظاره ولكن ليست أي نظاره * إنها تدخلك إلى عالم الـ 3d المدهش *
    تأقلم مع اللعبه *و نسيان العلم الحقيقي*والناظره تبين اللعب الحقيقي والواضح.
    لم أعد أحتمل * أريد تجربتها * أريدوا أرتدائها * أريدوا الامساك بها فقط *
    إنها تحفة سوني تقنية قويه تسمى الـ 3d الموجوده حاليا فقط على السوني 3 .

    [أنا لم أتلكم عن التقنيه الموجوده في الـ PC أو تقنية الـ 3D الموجوده في الافلام* أنا أتكلم عن سوني لانه متغير]
    [​IMG]
    سوني تطلق أمس تاريخ [27-08-2009] أول لعبة على شبكة الـ PSN تدعم تقنية الـ 3DHD * أسم اللعبه Invincible Tiger: The Legend of Han Tao* لذالكـ كن متأهب لشراء اللعبه والاستعداد لها *وأيضا إذا أردت تفعيل تقنية الـ 3D عليكـ شراء ناظره خاصه لهذه التقنيه "تحمل عدستين مختلفتين [أحمر وأزرق] وشاشه تدعم وضوح الـ HD و stereoscopic للإستمتاع إلى الاصوات بدقه.أما إذا لم يكن لديك نظاره 3D * تستطيع إستخدام الانترنت لشرائها من موقع Invincible Tiger الرسمي *وسوف تجد في الموقع خيار لشرء نظارة الـ3D مع أن الموقع أدرج النظاره في وجودها "قريباً" وتم الموافقه عليها من شركتي Publisher Namco BandaiوDeveloper Blitz Arcade.
    تعليقي : تقنية مذهله للغايه * أتمنى لها التطور والقوه .

    روابط من الخبر:
    لطلب النظاره من الموقع الرسمي للعبه: هنا
    الموقع الرسمي للعبه: هنا

    صوره من التقنيه:
    [​IMG]


    أعلان:ترايل مترجم من المبدع NAZ:
    مهم » اعلان Uncharted 2: Among Thieves Trailer مُترجماً للعربية - للتحميل

    شكر خاص:
    أشكرا أخي
    Kazuma Sama على المساعده في تصغير الصوره.

    ملخص الخبر:
    +شبكة الـ PSN تحصل على أول لعبة تدعم الـ 3D
    +أسم اللعبه "
    Invincible Tiger"
    + تستطيع طلب النظاره من الموقع نفسه.


    المصدر
     
  6. وانشاء الله بمزييييييييييييييد من

    الاخبار
     
  7. مشكوووور اخوي على اللعبه

    ياااولد كول اوف ديوتي كفو كفو وومصارعه بعد من احسن الاشرطه لي

    طيب اخوي عنك معلومه متى تنزل عندنا ال اشرطه
     

  8. اظاهر امممممممم انها نزلت
     
  9. بسم الله الرحمن الرحيم

    [​IMG]

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أحبتي أعضاء منتدى صحراء الانمي وزواره الكرام تحية طيبة وبعد...



    نقدم لكم إحصائية مبيعات أجهزة الألعاب في اليابان للإسبوع الماضي بتاريخ 23 اغسطس

    في هذا الإسبوع استطاع PS3 بيع 2*052 وحدة في اليابان في الإسبوع الماضي مما جعله أقل أجهزة الألعاب مبيعا في الأسواق
    بينما حقق PS2 مبيعات وقدرها 3*295 والتي جعلته في المركز ما قبل الأخير وأيضا لا ننسى أنه كان أقل الأجهزة مبيعا في الإسبوع الماضي
    بينما احتفظ جهاز XBOX 360 بمركزه الرابع بمبيعات وقدرها 8*979


    قائمة المبيعات


    • DSi - 59*578
    • PSP - 27*187
    • Wii - 26*972
    • Xbox 360 - 8*979
    • DS Lite - 5*735
    • PS2 - 3*295
    • PS3 - 2*052
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
    إنه الهدوء الذي يسبق العاصفة هذا الكلام ينطبق على PS3 !!


    المصدر
     
  10. [​IMG]


    يقولHiromichi Tanaka وهو منتج لعبة فاينل فانتسي 14 : سئل عما ايذا امكانية أصدار اللعبة على جهاز XBOX 360 قال .....

    نحن في محادثات مع مايكروسوفت ....ويقول ايضاً أن المحادثات مع مايكروسوفت حول أصدار اللعبة على جهازها متعثرة ..وذالك بسبب عدم دعمها للألعاب ال MMO

    واكمل يقول : أيذا صدرت اللعبة على جهاز XBOX 360 ...لن تصدر في نفس الوقت مع نسخة الحاسب وال ps3.

    المصدر
     
  11. بسم الله الرحمن الرحيم

    قبل أن أبدأ بالشروع في لب الموضوع ، أحب أن أشكر كل من سأل عني أثناء غيابي ، وكل من أضاف تعليقاً أو كلمة طيبة في ملفي الخاص ، وكل من دعا لي أو ذكرني بخير ، كما أود أن أعتذر لجميع الأخوة والأحبة في هذا المنتدى المبارك عن تغيبي عنهم طيلة الفترة الماضية وذلك لأسباب خاصة وأسرية لا يمكنني التخلي عنها ، كما أعتذر لكل من أرسل لي رسالة خاصة ولم أقم بالرد عليها وذلك لغيابي منذ شهر ديسمبر ، أي ما يقارب نصف السنة .


    * المقدمة
    * ما هو مشروع Natal ؟
    * كيف يعمل Natal ؟
    * ما هي نوعية الألعاب التي يمكن لـ Natal التعامل معها ؟
    * كيف يمكنني مثلاً أن ألعب لعبة منظور أول وكيف ستكون الحركة كالجري والمشي والنظر يمنة ويسرة ؟
    * ردود فعل الصحفيين وبعض المشاهير ممن جربوا ديموهات خاصة بالمشروع
    * العاملون في هذا المشروع مهندسون ذوو خبرة تقنية وذكاء عاليين
    * ما هو Milo الذي شاهدناه في عروض الفيديو الخاصة بـ Natal ؟
    * تفاعل جهاز Natal مع نظام الداشبورد لجهاز Xbox 360
    * أقوال خاطئة وأباطيل وأوهام ومقارنات حول جهاز Natal
    * متى هو موعد صدور جهاز Natal ؟
    * الخاتمة

    ونبدأ مع البند الأول :

    * المقدمة :

    من منا كان يحلم في فترة من الفترات أن يلعب إحدى الألعاب الحربية بحركاته هو كما لو كان يشعر أنه في هذا العالم الافتراضي ، ومن منا كان يحلم بممارسة لعبة رياضية من ألعاب الفيديو بتحريك يديه هو وأعضاء جسمه كما لو أنه هو اللاعب الحقيقي يمارس هوايته الرياضية في عالم افتراضي ؟ من منا ومن منا ... كثيراً ما عبرت هذه الأحلام في أذهاننا ، ورأينا بعض أفلام هوليود التي تتحدث عن المستقبل وفيها مشاهد لألعاب الفيديو المستقبلية وكيف ينظر لها السينمائيون والمحللون مع ثورة التكنولوجيا وسرعة تقدمها ؟ لن أطيل كثيراً في المقدمة ، فأنا بصدد الحديث عن مشروع Natal الذي ما زال يجهله الكثيرون أو يجهل ماهية عمله والتقنية الحقيقية وراءه ، أعلم أن كثيراً من الناس قد تحدثوا عن هذا المشروع ، ولكني أراها مثل قصاصات ورق متفرقة هنا وهناك تخلو من الكثير من التوضيح حول هذه الثورة التقنية في عالم ألعاب الفيديو ..
    لذا أود أن أرفق مقطع فيديو كمقدمة للحديث عن هذا المشروع ، هذا المقطع قمت بإعداده قبل ما يقارب أكثر من السنة والنصف لنتناقش سوياً حول مستقبل ألعاب الفيديو وكيف يمكن أن تكون في المستقبل ، ولكن لم أقم برفعه إلى اليو تيوب إلا قبل أيام معدودة ، هذا المقطع يبين مشهداً لبطلي الفيلم الأمريكيThe Island وهما يلعبان لعبة قتال بحركاتهما ، والغريب أن كلمة XBOX موجودة في خلفية المشهد :


    قد يظن البعض أن الأفلام تبالغ في إضافة مثل هذه المشاهد التي توضح ما سيؤول إليه المستقبل من تقنية وغيرها ، ولكن في الحقيقة إن المخرج السينمائي لا يقدم هذه المشاهد إلا بعد الاستفسار من الشركات الكبرى عن نواياها المستقبلية ونظرتهم حول التكنولوجيا والتقنية ، فيقومون بتصورها وتصويرها كمشهد سينمائي يحاكي واقع المستقبل حسب تصورهم ومعاييرهم ، هذا في أغلب الأفلام التي تحاكي المستقبل .

    * ما هو مشروع Natal ؟

    كلمة Natal مأخوذة عن المدينة البرازيلية ناتال ، وتعني "مولد" وعند إطلاقها في البرازيل تعني "ميلاد المسيح" تحديداً ، وسبب اختيار هذا الاسم هو أن أحد أبرز العاملين على هذا المشروع وُلد في هذه المدينة وتم الموافقة على هذا الاسم .
    والمشروع قامت شركة ميكروسوفت بتبنيه وذلك باستئجار متخصصين ومهندسين في المجال التقني لإنتاج هذا المنتج ، وهو ليس جهاز كاميرا كما يحلو للبعض تسميته ، وإنما يمكنني أن أطلق عليه كلمة "رجل آلي بعين وأذن وعقل إلكتروني" ، ولتوضيح كيفية عمل هذا المنتج تابعوا معي البند التالي "كيف يعمل Natal ؟"


    هذا الجهاز يتيح لك لعب ألعاب الفيديو باستخدام حركات أعضاء جسمك ، كاليدين والرجلين والرأس والجسم دون الحاجة لحمل عصا إلكترونية أو جهاز تحكم ، حيث بإمكان الجهاز التقاط حركات جسمك وإدخالها في عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد ، لتأدية هذه الحركات في الألعاب التي يقوم كثير من المبرمجين حالياً ببرمجة ألعابهم بناءً على تقنيتها الجديدة .

    * كيف يعمل Natal ؟

    جهاز Natal يحوي كاميرتين ، واحدة RGB للتعرف على الوجه وكذلك لعرض الفيديو ، وكاميرا أخرى تعمل بالأشعة الحمراء infra-red لتحديد الحركة والعمق ، ولكن لماذا الكاميرا بالأشعة الحمراء ؟ الجهاز يحوي أيضاً مرسل الأشعة الحمراء وهذه الأشعة غير مرئية للعين البشرية ، حيث يقوم المرسل للأشعة بملئ الغرفة بهذه الإضاءة غير المرئية ، فتتعرف عليها الكاميرا الخاصة بالأشعة الحمراء فتشاهد كل شيء دون الحاجة إلى الضوء الأبيض العادي ، لذلك يمكنها العمل في غرفة مظلمة ولا حاجة لإضاءتها حيث تحوي هي على ضوء خاص بها لا تراه العين البشرية وتحوي كاميرا الأشعة الحمراء فترى هذا الضوء الخفي وأخرى لتمييز الوجه والصورة .
    كما أن هذا الجهاز يحوي معالجاً خاصاً به وبرامج داخلية تقوم مجتمعة بمعالجة أدق الأمور كالتعرف على الأصوات وتعابير الوجه وتمييزها وتمريرها عبر معالجها وبرامجها الداخلية إلى البرنامج الافتراضي والتي نرى آثارها على شاشة التلفاز .
    عندما يراك Natal فإنه يقوم بتجزئة جسمك إلى ما يقارب من الـ 48 جزءً ليترجم تحركات هذه الأجزاء من جسمك ويميزها تماماً عند حركتك وذلك بصورة مباشرة وسريعة . ويبرمجها في أبعاد ثلاثية وبعمق ثلاثي .
    وبفضل مجموع هذه التقنيات المضافة لهذا الجهاز ومعالجها وبرامجها الداخلية ، فإن الجهاز أصبح ذكياً لدرجة أنه يمكنه تمييز حجم الغرفة ، فإن كانت غرفتك ضيقة وصغيرة ، فإن الجهاز يقوم بتصغير المساحة في العالم الافتراضي وتقليصه ليصبح متوافقاً مع مساحة غرفتك .
    والجدير بالذكر أن الجهاز يمكنه تحديد غرفة مساحتها لا تتعدى 38 * 50 سم والعمل في مجالها الصغير .

    * ما هي نوعية الألعاب التي يمكن لـ Natal التعامل معها ؟


    حسب تصريح مدير المشروع Alex Kipman فإن الجهاز قادر على الاندماج مع أي نوع من الألعاب سواءً ألعاب أركيد صغيرة أو ألعاب من النوع الثقيل راجع المقابلة التالية http://www.eurogamer.net/articles/e3...sion-interview ، فمثلاً يمكن التعامل مع ألعاب المنظور الأول FPS أو ألعاب المنظور الثالث أو ألعاب السباقات والرياضة والقتالية وكل الأنواع المعروفة وغير المعروفة ، هذه كلها يمكن لجهاز Natal التعامل معها بكل سلاسة وسهولة ، ولكن دائماً ما يتبادر إلى أذهان البعض عن كيفية لعب هذه الألعاب بالحركة ؟ فمثلاً كيف يمكنني أن ألعب لعبة منظور أول مثل CoD باستخدام الحركة ؟ هل علي أن أجري في الغرفة ؟ فهذا أمر لا يُحتمل .. الجواب لا ، تابع البند التالي لتتعرف أكثر .

    * كيف يمكنني مثلاً أن ألعب لعبة منظور أول وكيف ستكون الحركة كالجري والمشي والنظر يمنة ويسرة ؟

    جهاز Natal غير محدود المهام ، بمعنى أن المبرمجين يمكنهم برمجة الحركة والاستشعار كما يحلو لهم ، فإذا أرادو مثلاً أن يجعلوا خاصية المشي أو الجري في لعبة منظور أول تعتمد على تقديم رجلك اليمنى للأمام فيمكنهم ذلك ، وإذا أرادوا جعلها بتقديم رأسك للأمام قليلاً فسيكون ذلك .. ولخاصية النظر يمنة ويسرة أيضاً يمكنهم برمجة الحركة بحني رأسك جهة اليمين قليلاً وبدرجة لا تزيد عن 30 فستكون النتيجة على شخصية اللعبة بأنه ينظر إلى جهة اليمين 90 درجة ..
    وهنا فيديو لمثال حي يوضح كيف يمكن لمثل هذه التقنية التحكم بحركة رأس الشخصية وذلك بتوجيه رأسك أنت ولكن في هذا الفيديو كاميرا أخرى مخصصة للحاسوب تسمى TrackIR5 وعملها فقط التقاط وجهك وترجمتها إلى وجه ورأس شخصية افتراضية في لعبة منظور أول أو ثالث :


    أما مثال الحركة والمشي والجري وذلك بحني جسمك قليلاً فهذا فيديو حي يوضح ذلك باستخدام كاميرا أخرى أيضاً مازالت تحت التطوير وهو فقط لإعطائك تصوير تقريبي لإمكانيات Natal وتوسع التحكم فيه :


    يمكنهم أيضاً جعل إبدال الأسلحة بحركة اليد مثلاً ، كأنك تتصفح الداشبورد ، أو يمكنهم جعل تغيير الأسلحة مرتبط بالأوامر الصوتية فبمجرد قولك كلمة "مسدس" ستقوم الشخصية بحمل المسدس وهكذا .
    الأمر مفتوح جداً في جهاز Natal ولا يحده حد ، وقد شاهدنا مثالاً على ذلك في ديمو سباق السيارات حيث كان تقديم القدم للأمام يعني الضغط على البنزين ، وتأخيرها للخلف يعني الرجوع بالسيارة للخلف ، فالأوامر وربطها باللعبة واسع جداً في هذا الجهاز الجبار ومن الخطأ الفادح نقده بسبب أنك تظن بأن ضيق الغرفة لا يسمح لك بالحركة ، فكما ترى الأمر لا يتطلب منك الحركة في الغرفة بل الأمر يعتمد على الأوامر المدخلة في اللعبة من المبرمجين أنفسهم .

    * ردود فعل الصحفيين وبعض المشاهير ممن جربوا ديموهات خاصة بالمشروع


    كانت جميع ردود الفعل إيجابية ممن جرب بعض ديموهات تخص Natal ، وجميعهم انبهروا بهذا الجهاز الذي يلتقط حركاتهم مباشرة وفي خلال ثواني معدودة لتصبح جزءً من اللعبة التي تلعبها وفي أبعاد ثلاثية ، فهناك من يعمل في موقع ign للألعاب قام بتجربة ديمو السيارات وكتب انطباعه الإيجابي وتفاؤله من نجاح المشروع ، وهناك أيضاً العاملون في مواقع ألعاب إخبارية أخرى ، وغيرهم من بعض المشاهير الذين كانوا حاضرين في مؤتمر ميكروسوفت وجربوا المشروع بأنفسهم ، والجميع - دون استثناء - انبهروا بهذه التقنية .
    لمشاهدة بعض الفيديوهات لمن جرب الديموهات الخاصة بالجهاز راجع الرابط التالي : http://www.youtube.com/user/xboxprojectnatal

    * العاملون في هذا المشروع مهندسون ذوو خبرة تقنية وذكاء عاليين

     

  12. هناك رجل لامع في عالم النت ، عرفه الملايين قبل سنتين ( في عام 2007 ) عن طريق YouTube وتعرفوا على مهارته وذكائه حيث شرح للملايين كيفية استخدام جهاز التحكم الخاص بـ wii في مجالات أوسع بكثير من مجرد تحكم لجهاز ألعاب ، هذا الرجل يُدعى Johnny Chung Lee حيث قام بعدة مشاريع خدمية باستخدام يد تحكم الـ wii ولمبات infra-red فقط ، وقام هو بنفسه ببرمجة برامج في هذا الصدد ونشرها مجاناً عبر موقعه الخاص ، ومن أكبر مشاريعه في هذا المجال هو كيفية ربط حركة رأسك بمساحة افتراضية تعرضها في تلفازك ، فبمجرد تحريك رأسك يمنة ويسرة أو تقديمه للأمام وتأخيره سيتم بذلك مشاهدة التفاعل الثلاثي في المجال الافتراضي المعروض في التلفاز (باستخدام برنامج صغير قام هو ببرمجته) أي تخيل نفسك أنك تنظر من خلال نافذة حقيقية ، فيكون تلفازك كالنافذة التي تطل على مكان ما .. وهذا الفيديو (الذي تم الضغط عليه أكثر من 7 ملايين ضغطة ) يوضح ما قام بابتكاره :


    ومشروع آخر عظيم ابتكره أيضاً برمج له برنامجاً لذلك ، ويمكن تطبيقه بتكاليف بسيطة جداً في حين أن تطبيق هذا المشروع واقعياً يحتاج إلى ما لا يقل عن 4000 دولار ، وهو مشروع Whiteboard والذي لا يستخدم فيه سوى يد تحكم الـ wii ولمبة infra-red وبرنامج برمجه هو بنفسه ونشره للتحميل مجاناً ، عن طريق هذا المشروع يمكنك من التحكم في نوافذ الويندوز والكتابة والرسم بقلم infra-red بدلاً عن الماوس ، وهذا المشروع يُستخدم أساساً في المعاهد والجامعات للتعليم خاصة ، وفي العادة تكلف ما قيمته 4000 دولاار قام هو بابتكارها بتكاليف لا تزيد عن 50 دولاراً ( قمت بتطبيقها شخصياً وناجحة جداً ) .


    طيب ما دخل هذا الرجل بمشروع Natal والحديث عن Natal ؟ سبب ذكرنا له هو أن ميكروسوفت ضمته إلى طاقم واسع من المبرمجين العاملين على مشروع Natal حيث أصبح الآن أحد أعضاء هذا المشروع الضخم .
    يقول Johnny Chung Lee بعد انضمامه للفريق : الحقيقة ما أنا إلا عضو بسيط مقابل أعضاء فريق يضم كبار المهندسين الذين هم على مستوى عالي جداً من الذكاء التقني والمهارة العالية الذين يعملون أقصى جهدهم في مشروع Natal التقني ، والجهاز يُعتبر نقلة نوعية في عالم الألعاب وتقنية رائعة لم يشهدها العالم من قبل ، حيث تضعك في عالم ثلاثي افتراضي ، والجهاز يعتبر خليطاً من العديد من الهاردوير والسوفتوير لتكون مجتمعة في جهاز واحد أبهرنا كثيراً في نتائجه عندما نقوم بتطويره وتجربته من حين لآخر ..
    وبين أنه غير مسموح له بالإخبار عن أي تفاصيل أخرى سوى ما تم عرضها للعامة ..
    لمتابعة ما قاله وما كتبه عن هذا المشروع يمكنكم زيارة صفحته blog على هذا الرابط :
    http://procrastineering.blogspot.com

    * ما هو Milo الذي شاهدناه في عروض الفيديو الخاصة بـ Natal ؟


    مشروع Milo أو الولد الذي يعيش في عالم ثلاثي الأبعاد وافتراضي ويمكننا التحدث إليه وبالتالي فهمنا ما هو إلا مشروع لإحدى الألعاب التي تقوم عليها استوديوهات Lionhead والتي أخرجت لنا لعبة Fable 2 ، ويترأس المشروع Peter Molyneux أحد أبرز المبرمجين في عالم الألعاب ، ولعبة Milo هذه - حسب بعض المصادر - ستكون من 14 يوماً من التفاعل بينك أنت وبين هذا الولد وعالمه الوهمي ، وقد صرح Peter Molyneux بأن ما تم عرضه كفيديو لديمو هذه اللعبة إنما هي واقعية ويمكن للبعض تجربتها بعد معرض ميكروسوفت لكن خلف الكواليس حتى لا يتم كشف تفاصيل أكثر عنها . وسيصاحب هذا الولد Milo كلب خاص به ، وسيكون للعبة نهاية خاصة تعتمد على تفاعلك أنت مع الولد وحواراتك معه ، أي هناك أهداف لهذه اللعبة يجب تحقيقها . كما أن Milo ليس الشخصية الوحيدة التي يمكن التفاعل معها ، فيمكنك عند بدء اللعبة اختيار فتاة تسمى Millie بدلاً من الولد Milo .. وبإمكان أكثر من شخص من عائلتك التفاعل مع الولد (أو البنت) وسيكون أسلوب حوار الولد مختلفاً مع كل فرد من أفراد العائلة .. أي باختصار يمكننا القول بأن Milo إنما هو صديق لأسرتك ويمكنه تحديد كل شخص منكم ويناديه باسمه ويتعامل معه بصورة مختلفة عن فرد آخر .
    والجدير بالذكر أن اللعبة مبنية أساساً على مشروع Natal وتم استخدام الخواص التي تميز بها جهاز Natal لبرمجة هذه اللعبة التفاعلية حيث بإمكان الشخصية Milo التعرف على وجهك ومن تكون ( وبالتالي معرفة اسمك ) ، التحدث والتخاطب إليك والتفاعل معها ومع العالم الثلاثي الموجود فيه ، يمكنه استلام ما تخطه يدك على الورق والتعرف على ما تم الكتابة فيه من رسم أو لون ، كما شاهدنا في الفيديو فإن الفتاة رسمت سمكة بقلم لونه برتقالي ، وبعد استلام Milo للورقة تعرف مباشرة على اللون البرتقالي .. كل هذه الأمور إنما هي توضح بعض ما يمكن عمله بجهاز Natal حيث تمييز الأصوات والتعرف على ملامح الوجه وتمييز الألوان وعمل مسح ضوئي سريع للأشياء والتعرف على الحركات والتفاعل مع واقعك .
    كما أن هناك من جرب هذا الديمو بعد مؤتمر ميكروسوفت ، وصرح أحد المجربين بأن الولد Milo قد تعرف على لون قميصه وأبدى إعجابه به ، كما بين بأنه ( أي المتحدث المجرب للديمو ) كان كلما حرك رأسه فإن العالم الافتراضي للولد Milo يتأثر بحركة وجهة رأسه ، أي عندما يقوم بتوجيه رأسه لليمين فإن المشهد للعالم الافتراضي يتحرك جهة اليمين تبعاً لرأسك ، وإذا تقدمت قليلاً يقترب العالم الافتراضي منك أكثر ، تماماً كما شاهدنا في الفيديو الأول للمهندس Johnny Chung Lee في البند السابق (العاملون في هذا المشروع..) . لمزيد من انطباعه طالع هذا الرابط http://kotaku.com/5275204/testing-mo...with-yes-a-dog وغيرها من المراجعات راجع الروابط في آخر تقريري .

     

  13. * تفاعل جهاز Natal مع نظام الداشبورد لجهاز Xbox 360

    بلا شك فإن ميكروسوفت - وقبل طرح هذا الجهاز في الأسواق - ستقوم بتحديث للداشبورد بحيث يدعم جهاز Natal دعماً كلياً .. فمن خلال هذا الجهاز يمكنك الوقوف فقط أمام جهاز تلفازك (إذا كان Natal مثبتاً في أعلاه أو أسفله) للدخول إلى حسابك ، ويمكنك إعطاء أوامر صوتية لتشغيل شيء ما مثل تشغيل فيلم ، فبقولك "ابدأ الفيلم" سيقوم بتشغيل الفيلم المختار ، أو قولك "إلى اللقاء" سيقوم الجهاز بالإطفاء ..
    يمكن التقليب بين صفحات الداشبورد باستخدام يدك فقط وذلك بتحريكها يميناً أو يساراً أو للأعلى والأسفل ، وبذلك يكون الداشبورد ذا تفاعل كامل مع جهاز Natal سواء التفاعل الحركي أو الصوتي أو حتى بتعابير وجهك (ابتسامة ، غمزة .. إلخ ) .
    كما يمكنك عبر هذا الجهاز الاتصال بأصدقائك صوتاً وصورة ( Video Chat ) وتبادل ملابس الأفاتار فقط بحركات يدك ودون استعانة بأي جهاز تحكم .
    وأحب أن أنوه على أن الجهاز سيعمل مع جميع أجهزة Xbox 360 منذ أن تم إصداره في أواخر عام 2005 وحتى يومنا هذا ، فلا يحتاج الجهاز إلى نسخة جديدة من جهاز Xbox 360 بل يعمل على جميع الإصدارات المطروحة في الأسواق .

    * أقوال خاطئة وأباطيل وأوهام ومقارنات حول جهاز Natal

    منذ أن تم عرض هذا المشروع وحتى هذه اللحظة ، والناس لم يتوقفوا عن وصف هذا الجهاز بأوصاف لا تليق به ويقارنونه بمقارنات لا تصح ، بل تكون مضحكة جداً في بعض الأحيان ، والسبب يعود إما لجهلهم بتقنية Natal أو لحنقهم وغضبهم على ميكروسوفت أو أي سبب آخر غير مبني على أصول علمية تقنية ، وأنا هنا لا أعني أحبابي وإخواني المنتسبين لمنتدانا الكريم ، بل أعني بذلك الكثيرين من المعلقين في مواقع ألعاب أجنبية ، ولكن أعيب على إخواني ترديدهم لأقوالهم ونقلها إلى هنا دون تبصر بمدى صحة هذه الأقوال تقنياً وعقلياً ، فليس كل أجنبي تلفظ بكلام نأخذه مصدراً لنا ونعتمده كمرجع تقني .. لذا أبدأ الآن مع بعض هذه الأقوال :

    - ناتال هو تحديث لكاميرة Eye Toy حقة البلايستيشن والدليل شوف الفيديو هذا :



    - الرد : الحقيقة لا أدري كيف أضحك على هذه المقولة ، هل أضحك على جنبي أم واقفاً أم مستلقياً ، إخواني الأكارم يا من رددوا هذه المقولة ، كاميرة Eye Toy الخاصة بسوني 2 يمكن مقارنتها بكاميرة Vision الموجودة أساساً في جهاز الإكس بوكس 360 ، لأنهما تحملان نفس التقنية وهي العدسة العادية .. الفرق الوحيد هو أن Eye Toy عدستها وتقنيتها أفضل من Vision ، أما أن يتم مقارنتها بـ Natal فالأمر مضحك للغاية ، لأن Eye Toy ليس فيها قدرة ذاتية على ترقب حركاتك ، وإنما البرامج التي يتم برمجتها لهذه الكاميرة هي التي تجعلها قادرة على مراقبة حركاتك ، ومراقبة الحركات هذه تتم بصورة ثنائية الأبعاد 2d ، بمعنى أن الكاميرا تقوم فقط بتصويرك ولصق صورتك المتحركة في خلفية اللعبة فتشاهد نفسك في اللعبة وتلاحظ بأن حركة يدك تتفاعل مع مجسمات اللعبة ولكنك أنت ثنائي الأبعاد لأنك لست في محيط اللعبة ثنائي الأبعاد أيضاً ، بل مجرد صورة ثنائية لك .. وهذا ما فعلته أيضاً كاميرة ميكروسوفت الحالية Vision حيث أصدروا بعض الألعاب التي يمكنك عن طريقها استخدام الكاميرا للتحكم ، من هذه الألعاب لعبة "You are in the Movie" وأيضاً إحدى ألعاب يوبي سوفت المسماة بـ ٌRabbids ، وغيرها . لذا المقارنة لا تصح إطلاقاً ولا يصح وضعهما في قالب واحد .

    - بلى كاميرة بلايستيشن الجديدة تقدر تحطك ثلاثي الأبعاد والدليل لعبة eye pet وهذا الفيديو :



    - الرد : أخي الحبيب ، لعبة Eye Pet تستخدم نفس أسلوب الفيديو الأول ، الخلاف الوحيد هو أن اللعبة تستخدم مجسمات ثلاثية الأبعاد .. لكن ما زالت تقوم بتصويرك على أنك ثنائي الأبعاد ، أي أنك ثنائي وظاهرة صورتك في عالم ثلاثي ، وهذا الأمر يمكن لأي كاميرا ويب عمله إذا ما قام المبرمجون ببرمجة بعض البرامج الخاصة بذلك ، هناك العديد من البرامج التي تم برمجتها لهذا الغرض ويمكن تطبيقها على أي كاميرا ويب متوفرة لديك أنظر مثلاً لهذا التطبيق البسيط تم تطبيقه على كاميرة ويب عادية



    قمت بتجربتها بنفسي حيث حملت ديمو صغير لمجسمات ثلاثية الأبعاد تقوم بإظهارها الكاميرا وعند تقريبي لورقة خاصة تلاحظ أن المجسم يتابع الحركة ، وكل هذا تم مع كاميرة ويب عادية وأقل من عادية .
    وهناك أمثلة أخرى غيرها ، الضابط هنا هو البرنامج المبرمج لهذا الغرض ، فالكاميرا تلتقط الغرفة وما فيها ، وتقوم إضافة مجسمات ثلاثية الأبعاد يمكنها التأثر بحركة يديك ، لكنك أنت وما حولك في الغرفة إنما أنتم في وضع ثنائي البعد والدليل حاول أن تجعل يدك أمام القرد الصغير في لعبة Eye Pet لن تستطيع وستبقى يدك دائماً خلف هذا الحيوان .
    أما Natal فهي تضعك أنت بكامل جسمك وحركاتك داخل عالم ثلاثي الأبعاد فتكون حركتك وصوتك كلها ذا تأثير ثلاثي البعد على العالم الوهمي ، فالجهاز مدمج به برامج ومعالج وهاردوير تتيح هذا الأمر دون مساعدة خارجية .

    - ناتال تبين أنها لا ترى الناس ذوي البشرة الداكنة :
    - الرد : لو قرأت كيفية عمل الجهاز فلن تصدق هذه الإشاعة ، لأنها تتعرف على الأجسام كأجسام عن طريق الأشعة غير المرئية وليس عن طريق الضوء الأبيض الذي يميز الألوان ، فتتعرف على الجسم وتحركاته وليس على لون هذا الجسم ، فلا يحتاج Natal إلى لون بشرتك ولا إلى لون ملابسك حتى تعمل ، وإنما تحتاج إلى التعرف على كتلة جسمك .

    - جهاز Sony Motion controller أفضل وأدق من ناتال وناتال لا تختلف عنه
    - الرد : جهاز التحكم الجديد من سوني إنما هو نفس جهاز تحكم جهاز الـ wii لا فرق إطلاقاً من حيث التقنية ، سوى شكل يد التحكم ، مقارنتها مع جهاز Natal أيضاً لا تصح ، لأننا نتحدث هنا عن تقنية جديدة كلياً ومهارة لم يسبقها جهاز من قبل ، Natal تستجيب لتحركاتك دون الحاجة إلى جهاز تحكم ، Natal تستجيب لأوامرك الصوتية بسلاسة ، تقنية ناتال تختلف تماماً عن جهاز Wii ومثيله من سوني ، سوني وجهاز وي يستلزمان وجود نقاط تحملها بيديك ليتم معرفة الحركة وجهة تحركك ، ودون أيادي التحكم هذه لا يمكن للكاميرا التعرف على جهة تحركك ، وهذا الأمر وهذه التقنية معروفة في عالم الألعاب منذ أكثر من 15 سنة أو يزيد وليس هناك أمر جديد سوى أنهم أحضروها للمستخدم العادي .
    أما Natal فتطبيق جديد لأفكار وأحلام بادرت الكثيرين من المصممين والمبرمجين .. ودقتها لا تقل إطلاقاً عن دقة غيرها ، وذلك بشهادة من جربوا بعض ألعاب الديمو السابقة .
    هذا ناهيك عن وجود خاصية التعرف على الأصوات والتي هي من لب الجهاز ، وليس برنامجاً خارجياً يتم برمجته فقط لهذا الغرض .

    - حالها حال الكاميرات الثانية لازم تكون الإضاءة قوية عشان تتعرف على حركاتك
    - الرد : مرة أخرى راجع بند كيفية عمل الجهاز ، حيث أنها ليست كاميرا بعدسة عادية كما هو الحال مع كاميرة ميكروسوفت الحالية Vision أو كاميرة Eye Toy أو أي كاميرا أخرى فتعتمد على الضوء الأبيض وكلما كان ساطعهاً أكثر كان أداؤها أفضل ، لا ، هنا Natal له عينان واحدة تعمل وتراك حتى لو كانت غرفتك مظلمة والأخرى مرتبطة بها تعمل على رؤيتك بصورتك الطبيعية .

    - لو مر أخوي من وراي راح التحكم يخرب وتضيع اللعبة
    - الرد : صرح بعض من قاموا بتجربة الجهاز بأنه حتى وإن كان هناك شخص خلفك يحرك يديه حركات عشوائية أثناء لعبك بلعبة فلن يتأثر ذلك بتحكمك أنت ، حيث أن الجهاز يقوم بتتبع حركاتك الموافقة للعبة المبرمجة وبالتالي ستكون عيون هذا الجهاز متابعة لحركاتك أنت وتتجاهل حركات غيرك .

    متى هو موعد صدور جهاز Natal ؟

    في الحقيقة إلى الآن لم يصدر قرار رسمي من شركة ميكروسوفت عن موعد صدور الجهاز ، ولكن هناك إشاعات وأقوال مختلفة بعضها يقول ستصدر مع ربيع 2010 ، والآخر يقول خريف 2010 وثالث يقول في أعياد ميلاد السنة القادمة أي نهايات 2010 ، ولكن كتصريح رسمي من الشركة لم يصدر بعد ، ولكن أتوقع بأن تظهر تفاصيل أكثر عن موعد الصدور وطرح المنتج في الأسواق مع الشهور القليلة القادمة إن شاء الله .

    * الخاتمة

    وأخيراً أحببت عرض هذا التقرير عن هذا الجهاز الجديد من شركة ميكروسوفت والذي سيُحدث تغيراً واضحاً في عالم ألعاب الفيديو ، بل سيكون سبباً في ظهور آلات الروبوت التي يمكن أن نراها حولنا تؤدي بعض الحاجات لتسهيل المعيشة ، وتكون تعتمد على نفس التقنية التي يستخدمها جهاز Natal ، والله تعالى أعلم .

    وأحب هنا أن أضع روابط لبعض المقالات والمراجعات والفيديوهات التي استقيت من بعضها المعلومات المذكورة في تقريري :

    http://gizmodo.com/5277954/testing-p...the-intangible
    http://xbox360.ign.com/articles/989/989269p1.html
    http://procrastineering.blogspot.com
    http://www.youtube.com/user/xboxprojectnatal
    http://www.wired.com/gamelife/2009/06/project-natal
    http://kotaku.com/5275204/testing-mo...with-yes-a-dog
    http://www.joystiq.com/2009/06/02/ta...ect-natal-game
    http://www.eurogamer.net/articles/e3...sion-interview

    http://www.xbox.com/en-US/live/projectnatal

    وتقبلوا تحياتي .

    المصدر
     
  14. العــــــــــــــــــــاب شهــــــــــر مايو
    May 2007


    [​IMG]
    الشركة الناشــــرة: Activision* Treyarch
    النـــوع: 3D Platformer
    تـــاريخ الأصـــدار: May 4* 2007
    الاعبين: 1 Player
     
  15. [​IMG]
    C&C 3: Tiberium Wars
    الشركة الناشــــرة: EA Games
    الشركة المطــــورة: EA LA
    تـــاريخ الأصـــدار: May 10* 2007
    متوفرة ايـضـــا على : PC


    [​IMG]
    Forza Motorsport 2
    الشركة الناشــــرة: Microsoft Game Studios
    الشركة المطــــورة: MS Game Studios
    تـــاريخ الأصـــدار: May 15* 2007


    لعبة نزلت الديمو حقها مجنوووووووووونة :smile:
    [​IMG]
    الشركة الناشــــرة: SouthPeak Interactive* Artificial Studios* Immersion Software & Graphics
    النــــوع: Shoot-'Em-Up
    تـــاريخ الأصـــدار: May 15* 2007
    عدد الاعبيــن: Player 1 ; 4 Online


    [​IMG]
    الشركة الناشــــرة: Disney Interactive Studios* Eurocom Ent
    النــــوع: Historic Action Adventure
    تـــاريخ الأصـــدار: May 22* 2007
    عدد الاعبيــن:1 Player
     
  16. [​IMG]
    الشركة الناشــــرة: Microsoft Game Studios* FASA Studio
    النــــوع: Fantasy First-Person Shooter
    تـــاريخ الأصـــدار: May 29* 2007


    Shrek 3
    [​IMG]
    [​IMG]
    الشركة الناشــــرة: Activision* Shaba Games
    النــــوع: Action
    تـــاريخ الأصـــدار: May 8* 2007
    متوفرة ايضا على: PC | PS2 | PSP | DS | GBA | WII




    [​IMG]
    الشركة الناشــــرة: Ubisoft* Grev Ltd
    النــــوع: 2D Fighting
    تـــاريخ الأصـــدار: May 22* 2007


    [​IMG]
    الشركة الناشــــرة: Sega* Blade Interactive
    النــــوع: بالياردو
    Release Date: TBA 2007
    المصدر
     
  17. تحـــديث January 2009
    مازل نزول الالعاب ليس قويا




    The Lord of the Rings: Conquest

    [​IMG]
    الناشر: Electronic Arts
    المطور: Pandemic Studios
    الاصدار
    : January 13* 2009
    النوع : Action
    صفحه اللعبه من اي جي ان



    PDC World Championship Darts 2008

    [​IMG]
    الناشر: O-Games
    المطور: Mere Mortals
    الاصدار: January 20* 2009
    النوع: رياضه
    صفحه اللعبة



    Skate 2

    [​IMG]
    الناشر: Electronic Arts
    المطور: Black Box
    الاصدار: January 20* 2009
    النوع: Extreme Sports
    صفحه اللعبه


    Stoked

    [​IMG]
    الناشر: Destineer
    المطور: Bongfish GmbH
    الاصدار: January 20* 2009
    النوع: Extreme Sports
    صفحه اللعبة


    Afro Samurai

    [​IMG]
    الناشر: Surge
    المطور: Namco Bandai
    الاصدار: January 27* 2009
    النوع: Third-Person Action
    صفحه اللعبة

    المصدر
     
  18. كال اوف دوتي

    احسن لعبه
     
  19. وانتظرووووووو المزيييييييييييد من
    الاخباااااااااار
     
  20. ولا واحد رد غير اثنين بستثناء ردودي..................()ــــــــ()
     
  21. السلام عليكم

    مشكوووووووور اخى على الموضوع الرائع
    بانتظار جديدك
    تقبل مرورى البسيط
    فى امان الله
     
حالة الموضوع:
مغلق