صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

ذرات الذهب التي تتساقط منك يومياً

الموضوع في 'أرشيف صحراء الأنمي' بواسطة cħάямίήģ ħεάятs, بتاريخ ‏22 يناير 2010.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. ذرات الذهب التي تتساقط منك يومياً



    سواء علمت بذلك أم لم تعلم تتسرب من حياتك كمية هائلة من الثواني والدقائق المهدرة التي تتراكم بطريقة مدهشة خلال العام ؛ فعشر دقائق تقضيها يوميا أمام إشارات المرور تساوي يومين ونصفا في العام . وساعتان تقضيهما أمام التلفاز يعني ضياع شهر من السنة . وأربع ساعات تقضيها في الحش بالمسؤولين يعني شهرين من الغيبة والنميمة ( والله .. كثيييير) !!


    هذه الحسابات العجيبة طافت في رأسي بعد أن تأملت وجه رجل في الثمانين من عمره وسألت نفسي كيف قضى ما فات من أيامه ، وعلى ماذا توزعت اهتماماته ؟


    فثمانون عاما تعني حياة طولها ( 700800 ) ساعة؛ وإذا افترضنا انه كان ينام بمعدل 8 ساعات في اليوم فهذا يعني أنه قضى 27 سنة تقريبا من عمره نائما . وإذا كان يعمل بمعدل 7 ساعات في اليوم فهذا يعني أنه عمل لمدة 19 سنة مع الأخذ بعين الاعتبار إجازته الأسبوعية والسنوية.


    وباستعمال طرق مشابهة في الجمع والحساب تستطيع الخروج بنتائج عجيبة وغير متوقعة .. فالرجل المذكور مثلا قضى 8 سنوات وثلاثة أشهر في صلاة وتعبد ، واكثر من 6 سنوات ونصف في صيام رمضان ( بصرف النظر عن صيامه التطوعي )
    .. وإذا كان يسوق سيارته بمعدل ساعة في اليوم فهذا يعني أنه قضى أكثر من 3 سنوات من عمره سائقا . أما على مائدة الطعام فيقضى أكثر من 7 سنوات آكلا وأكثر من ذلك إذا كان من أصحاب الشهية الكبيرة
    أيضا يقضي الإنسان أكثر من خمس سنوات أمام شاشة التلفزيون ، في حين يستهلك المشي 3 سنوات خلال الثمانين عاما .. ويقضي الرجل قرابة الشهرين في حلاقة ذقنه وقرابة الستة أشهر لارتداء ملابسه والنظر لساعته لمدة ثلاثة أيام .. أما المرأة فتقضي ستة اشهر من عمرها في التبرج وعامين لارتداء الملابس والنظر الى المرآة ...
    وخمس دقائق على الهاتف تسرق من عمر الرجل 3 أشهر و10 أيام .. أما بالنسبة للنساء فترتفع فترة الدردشة عبر الهاتف إلى ست سنوات ونصف !!
    ... ومن خلال هذه الحسابات (كلها) يتضح أن أعمالا وتصرفات كنا نعدها صغيرة تسرق من أعمارنا أوقاتا ثمينة أشبه بذرات الذهب التي تتساقط منا بلا توقف ..
    ورغم اعترافي بأن كثيرا منها يدخل ضمن ممارسات يومية يصعب تجاهلها أو التخلص منها ؛ إلا أن التمعن فيها قد يفيدنا في اختصارها أو دمجها أو انجازها بطريقة أكثر فعالية ...
    ولأنها أغلى من ذرات الذهب ولأن الحياة بطبعها فرصة قصيرة تأتي أوقاتنا المهدرة ضمن أول ما نُسأل عنه يوم القيامة ...
    "عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه " !
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    ~ رشآ رزق ~ صآح’ــبة الحنجره الذهبيه لقنآة سبيس تون .. أرشيف صحراء الأنمي ‏12 يوليو 2010
    غصون الذهب أرشيف صحراء الأنمي ‏10 ديسمبر 2009

  3. مشكوره مشكوره خيتووو عالموضوع مررره مررره كوووول

    وصحيح كلامك يسافاد منـــــــه

    تستاهلين احلى التقييم مني وللموضوع كمان
     
  4. شكرا على الرد الجميييييييييييييييييييييييل