صور لروسيا

الموضوع في 'صحراء الصـــــور' بواسطة the blue wolf, بتاريخ ‏18 فبراير 2010.

[ مشاركة هذه الصفحة ]




  1. 1 - الكرملين (Кремль) ..



    الكرملين كلمة روسية معناها قاعة أو حصن مبنى الكرملين التاريخي وتطلق هذه الكلمة اليوم على مركز موسكو القديم بمبانيه وأسواره الشهيرة التي يبلغ إرتفاعها 56 قدماً وطولها ميلاً ونصف الميل ويوجد قرب جانبها الغربي قبر الجندي المجهول
    والكرملين نموذج معمارى فريد يضم مقر القيصر ورجال بلاطه قبل تحوله إلى متاحف ، وتضم مباني الكرملين كاتدرائيتان تاريخيتان شهيرتان لهما قباب ذهبية (كاتدرائية سينت باسيل وكاتدرائية كاظانسكى) وتقع غرب الكرملين بعدة مباني كاتدرائية المسيح المنقذ (Christ the savior) وهي أطول كنيسة أرثوذكسية شرقية في العالم على ضفة نهر موسكوفا .


    وهذه بعض الصور.


    [​IMG]




    [​IMG]



    [​IMG]



    قصر الكرملين الكبير

    [​IMG]



    القصر الرئاسي والقصر الكبير في الكرملين



    [​IMG]


    [​IMG]



    صورة جانبية للكرملين


    [​IMG]

    2 - الميدان الأحمر (الساحة الحمراء) Красная площадь ..




    مقابل مبنى الكرملين يوجد - الميدان الأحمر ( الساحة الحمراء ). وهو عبارة عن ميدان روسي مركزى شهير فى موسكو وساحة واسعة رائعة تعتبر من أبرز المواقع التاريخيه في العالم وهي الساحة التي شهدت مجازرالثورة البلشفية عام 1917م ثم أصبحت فيما بعد الموقع الرئيسي للعروض العسكرية من بعد نهاية الحرب العالمية الثانية ويقام فيها الإحتفال بيوم النصر(Russian Victory Day Parade) في التاسع من مايو كل عام الذي تخلله الإستعراضات العسكرية الضخمة.





    الساحة الحمراء ، الكرملين وكاتدرائية سانت باسيل ، ليلا


    الساحة الحمراء في الليل


    [​IMG]



    مدخل الساحة الحمراء من الأعلى


    [​IMG]



    [​IMG]
    يتبع

     


  2. 3 - ضريح لينين (В гробнице Ленина)..



    ضريح لينين مبنى جميل ملتصق بالكرملين في الميدان الأحمر الشهير بموسكو وهو المكان الذي يرقد فيه الزعيم السابق فلاديمير لينين حيث تم تحنيط جثمانه وهومسجى في صندوق زجاجي ، يمنع لمسه ومغطى بشرشف من أسفل بطنه حتى قدميه ، جلد وجهه مشدود ويعتقد البعض أن أجزاء من جسده تم طلاؤها بالشمع أو أنها غيرأصلية وتم إستبدالها بأجزاء صناعية لتبدو في حالة جيدة حتى الآن وجرت عملية التحنيط مباشرة بعد وفاة لينين في الرابع والعشرين من يناير1924م ، وفي نفس ذاك العام جرى تشييد الضريح الأول من الخشب ، وفي عام 1930م تم الإنتهاء من بناء الضريح المشيد من الرخام الفاخر المائل للإحمرار .




    ضريح لينين يشبه إلى حد كبير الهرم المدرج بطول 18 مترآ وإرتفاع 9 أمتار ، وقد ظل معروضاً على الملأ منذ وفاته عام 1924م حتى اليوم .




    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]




    4 - مسرح البولشوي الشهير (Знаменитый Большой театр)..




    - مبنى مسرح البولشوي أسس قبل 151 عامآ * ويقع مسرح البولشوي في جادة Teatralraya ، ويتميز بلونه الأحمر والذهبي في تناسق بديع وخلاب ويستوعب حوالي 2000 شخص يمكنهم سماع أهم الأوبرات العالمية أومشاهدة أجمل لوحات الباليه في المسرحية المشهورة Le lac des cygnes التي تعرض بإستمرار في البولشوي .


    مسرح البولشوي المكان الذي لا يمكن تفويت زيارته إن لأهميته التاريخية أو لروعة هندسته وديكوراته الفخمة وهو المسرح الذي يعرض عليه أفضل وأمهر راقصي الباليه في العالم والموسيقيين الموهوبين مواهبهم في عروض فنية مذهلة تقدم على خشبته .




    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]



    بعض العروض في المسرح

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]