صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 7 / 4 / 1431 هـ من الصحـف ..

الموضوع في 'صحراء الرياضة' بواسطة { .. ‏ملڪ آلمصَـآإعِ ـبْ, بتاريخ ‏23 مارس 2010.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. [​IMG]

    [​IMG]

    بوجود الأمير تركي بن خالد
    نجوم الكرة السعودية يفتتحون مركز أبل فتنس بلس الرياضي


    [​IMG]

    كتب - أحمد العجلان

    بحضور عدد من نجوم الكرة السعودية افتتح سمو الأمير تركي بن خالد المشرف السابق على المنتخب السعودي الأول ومؤسس ومالك صحيفة (شمس) مقر مركز أبل فتنس بلس الرياضي والتي تعود ملكيته لأبناء الراجحي وذلك في شمال مدينة الرياض.. وقد كان الافتتاح الكبير قد شهد حضور عدد من الشخصيات الرياضية البارزة في مقدمتهم ضيف شرف الحفل الأمير تركي بن خالد وكذلك الإداريون الرياضيون عبدالعزيز الدغيثر وعلي كميخ وعادل البطي ونجوم أندية الهلال والشباب والنصر وهم أسامة هوساوي وعبداللطيف الغنام وعيسى المحياني ومحمد الشلهوب وأحمد الصويلح وكذلك أحمد عباس وناجي مجرشي.. وقد قام مسئولو المركز الرياضي بمنح كل اللاعبين الموجودين اشتراكاً مجانياً مدى الحياة..

    الحفل شهد حضور عدد من الزملاء الإعلاميين وحضور القناة الرياضية السعودية وقناة أم بي سي.

    مقتطفات من الحفل

    الزميل سلمان المطيويع كان موجوداً وظهر جلياً محبة الناس له ولاسيما اللاعبون

    الأمير تركي بن خالد حاصرته أسئلة الإعلاميين والرياضيين والتي لم تكن للنشر، بل لسمع آراء سموه.

    أسامة هوساوي ومحمد الشلهوب كان لهم نصيب الأسد من التعاطف الجماهيري.

    عدد من الحوارات الطريفة قامت بها القناة الرياضية لصالح برنامج كل الرياضة أبرزها ما دار بين الغنام والمطيويع وكذلك ثنائية مضحكة بين عيسى المحياني وناجي مجرشي.

    حصل الحاضرون للحفل على هدايا تذكارية ثمينة.

    [​IMG]

    حضور شرفي هلالي كبير لدعم الفريق والإدارة تغلق ملف الانضباط
    ياسر والمحياني يهاجمان أهلي دبي


    [​IMG]

    كتب - فيصل المطرفي

    تفاعل أعضاء شرف نادي الهلال مع تحضيرات الفريق الأول لكرة القدم تأهبا لنزال الأهلي الإماراتي في ثالث الجولات الآسيوية التي ستقام مساء غد بعد أن تواجد العديد من أعضاء الشرف أمس في التدريب الرئيسي للمواجهة، وجاء في مقدمتهم الأمير عبدالله بن مساعد والأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد والأمير محمد بن خالد، إضافة لنائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد الذي واصل متابعته لتحضيرات الفريق عن قرب والوقوف مع الفريق في مهمته الآسيوية وسط متابعة مستمرة من رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي يقف على كل الجوانب المتعلقة بشؤون ناديه من خلال اتصالاته المستمرة.

    وكان تدريب البارحة قد أحيط بالسرية التامة حيث أغلق مدرب الفريق كل المنافذ خلال المناورة الرئيسية التي أقيمت وشهدت تركيز المدرب على الدخول برأسي حربة (ياسر القحطاني - عيسى المحياني) وتفعيل الجوانب الهجومية في إشارة لرغبته بحسم الأمور والتحليق بالصدارة برصيد 9 نقاط. هذا ووصلت عند العاشرة من مساء أمس على متن طائرة خاصة بعثة فريق الأهلي الإماراتي وحظيت فور وصولها باستقبال رسمي وجد فيه مساعد أمين عام نادي الهلال فهد الحميدي وعضو العلاقات العامة بالنادي ياسر الطلاسي وكل من حمد الجنيبي و حمد الحبسي وسهيل الجنيبي وسالم بجنف من السفارة الإماراتية، على أن يؤدي الفريق الإماراتي مرانه الوحيد مساء اليوم (الثلاثاء) في استاد الملك فهد الدولي عند الساعة ال7:30م.

    من جهة أخرى فضل الهلاليون إغلاق ملف الحديث عن قرارات لجنة الانضباط الصادرة مؤخراً والتي عاقبت فيها محترف الفريق الروماني رادوي ووقفت موقف (المتفرج) أمام عدة لاعبين تسببوا في إثارة المشاكل خلال لقاء الاتحاد بالهلال، وجاء موقفها رغبة في التركيز على المهمة الآسيوية القادمة.

    [​IMG]

    لقاء الثلاثاء
    رادوي... أتعبتهم!
    عبد الكريم الجاسر


    [​IMG]

    منذ أن وطأت قدما النجم الروماني الكبير ميريل رادوي الملاعب السعودية ومشاركته في أول مباراة لفريقه الهلال أمام النصر وهو يمثِّل غصة في حلوق النصراويين، فمع أول مباراة له هزَّ شباك النصر بهدف لا يُنسى ما زالت آثاره تلاحقه حتى الآن.. فالهدف الصاروخي للروماني الأنيق جعل كل مَن له علاقة بالأصفر يلاحقه في حلّه وترحاله.. فهاجموه وتربصوا به وتناوبوا الأدوار في الإساءة له وتشويه صورته ومنهم من عاقبه بالإيقاف رغم تبرئته من قِبل الحكم.. ولم يكتفوا عند هذا الحد بل إنهم لاحقوه قضائياً عبر مداخلات شرفية رغم أنهم لا ناقة لهم ولا جمل في كل ما حدث.. فهم فقط يغارون منه ومن نجوميته ويحسدون فريقه على وجوده معهم وإخلاصه وعطائه اللا محدود.. والدليل أنهم يبحثون عن لاعب بمواصفاته وبعضهم امتدح لاعباً يفاوضونه بحجة أنه يلعب بجوار رادوي في فريقه الروماني.. هكذا يتعاملون مع كل من يرون أنه يخدم الهلال ويساهم في تفوقه واستمرار هيمنته سواء كان صحافياً أو لاعباً أو رئيساً أو حتى مشجعاً.. فقد نذروا أنفسهم لملاحقة ومحاربة هذا الهلال في كل الظروف والأحوال فحرب الهلال أولاً ثم الاهتمام بفريقهم وشئونه والاهتمام به.. ولعل المتتبع لمسيرة هذه الحرب الملتهبة يتذكر أسماء معينة كان لها حظوة لدى النصراويين في الاستهداف والملاحقة بدءاً من صالح النعيمة ثم حسين الحبشي ففيصل أبو اثنين وسامي الجابر.. إلى آخر القائمة التي يدخل بها أيضاً رؤساء وصحافيون وصحف.. ورغم أن كل هذا المجهود الضخم لم يحقق الهدف منه إلا أن المسلسل ما زال متواصلاً ولن يكون رادوي آخر أبطاله.. وحين تستمع لعضو شرف كان في يوم من الأيام مسؤولاً مؤتمناً على المصلحة العامة يتحدث هكذا وحين تقرأ رسائل ذلك الحكم المخجلة تدرك تماماً لماذا استمر الحال كما هو ولماذا يفشلون في مجاراة الزعيم أو حتى الاقتراب منه..

    عقليات ما زالت تعيش في الماضي رغم أننا في زمن مختلف ورؤية متغيّرة وعصر جديد لم تعد تلك الأساليب القديمة تؤثّر فيه أو تحدد أبطاله ورجالاته.. الأساليب البالية في التحريض ضد الهلال ورموزه ونجومه ورجالاته لم تزد الزعيم سوى قوة وصلابة.. حيث عرف الهلاليون كيفية التعامل مع مثل ذلك منذ سنوات طويلة وخصوصاً خلال الـ15 سنة الأخيرة التي جعلت الزعيم يوسع الفارق مع الجميع بمن فيهم المشغولون برادوي ورفاقه.. ولذلك أتمنى أن يعي هؤلاء أن الزمن تغيَّر والعالم يتقدم وأساليب النجاح اختلفت وتحولت للعلم والعمل أكثر منها للصراخ والتصادم والاحتجاج.. فمكاسب الصراخ والتعويل وقتية زائلة ومكاسب الهلاليين دائمة طالما استمرت السياسة الزرقاء في التعامل ببراعة مع مثل هذه العقليات التي أتعبت نفسها وأشقت جمهورها بنفس القدر الذي أتعبهم فيه رادوي وهم يلاحقونه.. فرجاءً رادوي لقد أتعبتهم فهلاَّ توقفت؟!

    لمسات

    زيادة عدد فرق الدوري لن تضيف للدوري وستساهم في إضعافه.. وتقليص عدد الفرق المشاركة خارجياً من مصلحة الدوري والكرة السعودية فلا نحتاج أكثر من ممثلين وربما ثلاثة في أسوأ الأحوال لأن المشاركة الخارجية تحتاج لضوابط ومعايير حتى تكون إضافة وفائدة للفرق المشاركة ولكرتنا بدلاً من أن تكون مكافأة لفرق لا تستطيع النجاح داخلياً وهي أيضاً لن تنجح خارجياً.

    الإصابة البليغة التي تعرض لها النجم السويدي كرستيان ولهامسون ستفقد الهلال الكثير من قوته.. بعد أن نجح في تقديم موسم رائع مع الهلال هذا العام.. وشخصياً أعتقد أن ويلي محظوظ جداً بعدم إصابته سوى في آخر مباراة بعد أن تعرض للضرب طوال الموسمين الماضيين وخرج سالماً حتى لقاء الاتحاد.

    وجود مدربين من نوعية البلجيكي جيريتس في الدوري السعودي هو مكسب وإضافة للكرة السعودية.. ومثل هذه الخبرات ليس من السهل حضورها للعمل لدينا.. ولذا يجب أن نحافظ عليهم ونحترمهم ونستفيد منهم لا أن نسعى لمعاقبتهم وتطفيشهم لأننا في النهاية لن نجد من يعمل لدينا طالما هذا مصير المتميزين على شاكلة جيريتس وكوزمين وغيرهما!

    قمة الدوري القطري قادها أشهر وأفضل حكام إيطاليا ماورسيو ترافا لوني.. في حين يقود أهم مبارياتنا حكام على شاكلة فيريرا!

    ما تعرض له الهلال في لقاء الاتحاد في جدة من ضرب واستفزاز وهتافات مسيئة أصبحت عادة لكل لقاء يلعبه الهلال هناك.. وهي تتكرر باستمرار دون تحرك يضمن إقامة مباريات الفريقين في أجواء تنافسية نظيفة سواء داخل الملعب أو خارجه.. فالانفلات الذي يتسبب به حكم ضعيف داخل الملعب أو تنظيم سيئ داخل وخارج الملعب دائماً ما يذهب ضحيته الهلال ولاعبوه وجماهيره ولعلنا نتذكر كيف كان يتدخل بهذا العبث كل من له علاقة حتى وصل الأمر في الموسم الماضي لساعة الملعب لتشارك في المهزلة.. كل ذلك واتحاد الكرة لا من شاف ولا من دري.. في حين أن الاتحاد الآسيوي وبسبب أحداث بسيطة جداً يجبر الجميع على الالتزام ويعاقب المتسببين.

    [​IMG]

    فواصل

    أصاب سمو رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد في قوله إن المرضى النفسيين لن يقتنعوا بلقب نادي القرن حتى ولو صادق عليه مجلس الأمن. فأمثال أولئك لا يجب أن يلقى لهم بال. فيكفي الهلال أنه حصل على تهنئة وتقدير من قيادة الوطن ومن أعلى سلطة رياضية محلية وأعلى سلطة رياضية قارية وأعلى سلطة رياضية دولية. وتلقى التهاني والتبريكات من كل الرياضيين المحترمين داخلياً وخارجياً.

    كان النصر أكثر فريق في دوري زين يفوز بلقب أفضل فريق في جولات الدوري التي يقررها التصويت الجماهيري عبر رسائل sms. و لو أن مصير البطولة يقرره التصويت الجماهيري وليس الانتصارات وجمع النقاط لربما ذهبت بطولة الدوري لمعقل العالمي.

    كان لاعبو الهلال هم أول الزائرين لزميلهم المدافع الاتحادي أسامه المولد الذي يرقد على السرير الأبيض بعد إجرائه عملية جراحية. وهذه المبادرة ليست مستغربة على لاعبي أنديتنا الذين تسعى بعض الأقلام المتعصبة وغير الواعية في إعلامنا الرياضي إلى إحداث فجوات بينهم وتؤلب البعض ضد الآخر بشكل مخجل ومؤسف.

    انكشاف لعبة الصور المزيفة فضح بلادة أصحابها وخواءهم وتلاعبهم بقيم وأخلاق العمل الإعلامي.

    الهتافات المسيئة لياسر القحطاني التي تصدر دوماً من المدرج الاتحادي والتي انطلقت منذ الموسم الماضي وانتقلت إلى مدرجات النصر يتحمّل وزرها رئيس رابطة مشجعي الاتحاد الذي أطلق شرارتها وقاد الجماهير لترديدها. وعليه وزرها ووزر من يرددها من بعده. فهل يتحمّل رئيس رابطة مشجعي الاتحاد تلك الأوزار يوم لا ينفع مال ولا بنون..؟!! رب كلمة قالت لصاحبها دعني.

    قبيل وصول جوزيف بلاتر للمملكة أعلن ابن همام سحب ترشيحه لرئاسة الاتحاد العربي..!!

    [​IMG]

    صح لسانك

    طبيب النصر يرفض السفر مع غالي

    عنوان صحفي

    - خايف تلحقه التهمة

    * * *

    لجنة الحكام تسقط الحكم المطرب من قائمتها

    عنوان صحفي

    - مبروك الشهرة

    * * *

    إيقاف رادوي لا يهمنا

    عنوان صحفي

    - المهم طلع منها نور

    [​IMG]

    الكاريكاتير

    [​IMG]

    [​IMG]

    يتبع .. ممنوع الرد
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    أخبار الرياضة العالمية اليوم صحراء الرياضة ‏10 أغسطس 2016
    خاص بمتابعة أخبار و نتائج ومباريات المنتخب السعودي صحراء الرياضة ‏30 مارس 2009
    أخبار كاكا صحراء الرياضة ‏7 يناير 2009
    آخر الأخبار عن كرستيانو رونالدو صحراء الرياضة ‏27 نوفمبر 2008
    تكليف احمد مسعود برئاسة الاتحاد- أخبار الرياضة صحراء الرياضة ‏30 أغسطس 2008
    استبعاد ستة لاعبين وضم البحري والشهراني لقائمة المنتخب- أخبار الرياضة صحراء الرياضة ‏30 أغسطس 2008

  3. [​IMG]

    غيرتس يجهز المحياني لمباراة الغد
    المنتخب السعودي يهدد معسكر الهلال الخارجي


    [​IMG]
    غيرتس والجابر وحديث مع المحياني

    الرياض-حمد الصويلحي

    تنتظر إدارة كرة القدم بالهلال برنامج معسكرات المنتخب السعودي الأول والأولمبي المتوقع أن يتضارب موعده مع موعد معسكر الهلال الخارجي في أوروبا مع نهاية إجازة اللاعبين التي سيتمتعون بها بعد نهاية الموسم ، ويهدد هذا الأمر إمكانية إقامة المعسكر الخارجي للهلال أو تقليص مدته بسبب معسكرات المنتخب والتي من المتوقع أن يتم اختيار عدد كبير فيها من الهلال لصفوف المنتخبين الأول والأولمبي .

    من جانب آخر واصل الهلال استعداداته لمباراة الغد أمام الأهلي الإماراتي بتواجد جميع اللاعبين بعد عودة المهاجم محمد العنبر للتدريبات، وواصل ويلهامسون برنامجه العلاجي فيما جهز مدرب الفريق غيرتس مهاجم الفريق عيسى المحياني للمشاركة في هذه المباراة بدلا من المصاب ويلهامسون.

    [​IMG]

    لاعبو الهلال ومنسوبو «موبايلي» يواسون مرضى الفشل الكلوي

    [​IMG]
    لقطة جماعية للاعبي الهلال ومنسوبي موبايلي داخل المركز

    الرياض - حمد الصويلحي

    أشاد عضو مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، الأمير سلطان بن فهد بن سلمان، خلال لقائه بلاعبي نادي الهلال، ومنسوبي شركة "موبايلي" يوم أمس الاثنين، بالدور الذي تقوم "موبايلي" ونادي الهلال الشريك الإستراتيجي للشركة، تجاه جمعية الامير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، مقدما شكره لشركة موبايلي على مبادرتها لدعم المركز. جاء ذلك حينما قامت شركة موبايلي وشريكها الإستراتيجي نادي الهلال بزيارة مجمع عيادات دار العرب الطبية، ضمن سلسلة الزيارات الاجتماعية التابعة لبرنامج "من واجبنا".

    ومثل الهلال امين عام النادي احمد الخميس، ولاعبو نادي الهلال: ياسر القحطاني، واسامة هوساوي، وعيسى المحياني، والمحترف لي يونج، واحمد الصويلح، ونواف العابد.

    اما وفد منسوبي شركة موبايلي فتكون من نائب الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات، المهندس خالد المنصوري، ونائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة حمود الغبيني، ومدير ادارة التسويق نبيل غيث.

    وتمت الزيارة ل وحدة غسيل الكلى التابع لمركز الأمير فهد بن سلمان لعلاج مرضى الفشل الكلوي داخل مجمع العيادات، وجاءت تلك الزيارة تأكيداً للمساهمة في تأصيل القيم الإسلامية الحميدة لدى أفراد المجتمع، وإيمانا بأهمية الدور الذي تقوم به موبايلي تجاه خدمة أفراد وشرائح المجتمع المختلفة. هذا ووفرت موبايلي باقات وردود وبعض الهدايا العينيه التي سلمها اللاعبون للمرضى.

    [​IMG]

    غيرتس يحدد مصدر الخطر ويخفق في الحد منه !

    [​IMG]
    غيرتس

    البدائع - محمد النفيسة

    لا يختلف اثنان على أنه أبرز مدرب في الملاعب السعودية هذا الموسم بعد أن استطاع أن يقدم فريقاً يلعب كرة قدم حقيقة لم نشاهدها من قبل، حتى أصبح فريقه الهلال من أفضل الفرق في القارة أجمع بشهادة النقاد بمختلف ميولهم، وبرهن على ذلك بتحقيقه لقب الدوري مع الهلال قبل نهايته بثلاث جولات في سابقة لم تحدث من قبل في الدوري السعودي، إلا ان البلجيكي أيريك غيرتس فشل في معالجة الأخطاء التي تحدث بالفريق على الرغم معرفته بها في أكثر من مناسبة في منظر حير المتابع الرياضي والذي جعله يتساءل، لماذا يخفق غيرتس في الحد من الخطر الذي اكتشفه؟.

    ومن أبرز الأخطاء التي وقع بها غيرتس هي معرفته بخطورة الفريق المنافس ولكنه في الوقت ذاته لم يعالج الوضع، كما حدث من قبل مع لاعب الشباب كماتشو الذي قال عنه غيرتس قبل لقاء فريق بالشباب في بداية الموسم أنه أخطر لاعبي الشباب ومع ذلك لم يحد من خطورته وسجل هدفين في شباك الدعيع، والحال ذاته ينطبق على اللقاء الأخير أمام اللتحاد عندما قال غيرتس أن محمد نور أبرز لاعبي الاتحاد ومع ذلك لم يستطع أن يوقفه عندما تألق وقاد فريقه للفوز على الهلال بهدفين لهدف، بعد أن سجل الهدف الأول وصنع الثاني في ذلك اللقاء.

    غيرتس مطالب فيما تبقى من مباريات الموسم أن يعالج الأخطاء التي وقع بها فيما مضى خصوصا وأن الفريق مقبل على مشاركات هامة ابتداء من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وبطولة دوري أبطال آسيا، وعدم تكرار أخطاء الماضي.


    [​IMG]

    يتبع ممنوع الرد ...
     
  4. بعثة أهلي الإمارات تصل الرياض

    الرياض - حمد الصويلحي

    وصلت بعثة الأهلي الإماراتي مساء أمس إلى الرياض على متن طائرة خاصة وضمت البعثة 36 شخصا من جهاز فني وإداري ولاعبين، برئاسة المشرف العام على كرة القدم عبدالمجيد حسين، وكان في استقبال البعثة عضو الادارة عادل التويجري، ومساعد أمين عام النادي فهد الحميدي، وعدد من ممثلي السفارة الإماراتية في السعودية، وسيقيم الأهلي الإماراتي تدريبه الأخير مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وستغادر بعثة الفريق إلى الإمارات صباح يوم (الخميس) المقبل.

    من جانب يعقد مدرب الهلال إريك غيرتس، ونظيره في الأهلي الإماراتي نور الدين العبيدي، ومهاجم عيسى المحياني، مؤتمرا صحفيا خاصا بالمباراة مساء اليوم في فندق الرادسون ساس مقر بعثة الأهلي الإماراتي، وسيعقب المؤتمر عقد الاجتماع الفني للمباراة.

    [​IMG]

    ترحيل بطاقة رادوي وسلب حق الرائد

    [​IMG]
    رادوي

    الدمام – علي معتوق

    عندما ننتقد قرارات لجان اتحاد كرة القدم فإننا ننتقدها لتناقضاتها الواضحة التي لا تدل إلا على شيئين لا ثالث لهما إما جهل وسوء تصرف أو انتقائية وتحيز لفرق دون أُخرى، ولعل قرار لجنة الانضباط الأخير بترحيل بطاقة رادوي الحمراء إلى الموسم المقبل دليل على ذلك التناقض وهو الترحيل الأول من نوعه في تاريخ مسابقات كرة القدم، إذ كانت البطاقات الملونة تسقط بنهاية المسابقة، والأمثلة في هذا الجانب كثيرة ومنها بطاقة حمد المنتشري الحمراء التي نالها في ربع نهائي كأس ولي العهد ضد الاتفاق موسم 1428 في مباراة أقيمت يوم الخميس 14 فبراير 2008 باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة وانتهت بفوز الاتفاق بهدفين لهدف، في الموسم التالي لعب الاتحاد والرائد يوم الأحد 15 فبراير 2009 على ذات الملعب وفي ذات المسابقة في دور ال 16 ، وشارك يومها حمد المنتشري وحصل على بطاقة صفراء وفاز الاتحاد بالمباراة وتأهل للدور التالي، وقدم الرائد احتجاجاً رسمياً على مشاركة المنتشري معتبرين أن من المفترض أن يكون موقوفاً بسبب بطاقة الموسم السابق، وقدم رئيس الرائد يومها خالد السيف احتجاج ناديه وظهر له تصريحات ولقاءات مباشرة في هذه القضية، وتم الرد من أمانة اتحاد القدم بأن مشاركة المنتشري نظامية وأن الكروت بنوعيها تلغى بنهاية المسابقة، ولا يرحل للموسم اللاحق إلا القرارات المتخذة ضد سوء سلوك أو المشتملة على نقل مباريات وغيرها وبالتالي رفض الاحتجاج!.

    على اتحاد الكرة أن يصدر قراراً جديداً يلغي فيه نص ترحيل بطاقة رادوي الحمراء للموسم المقبل أو أن يعتذر من الرائد وجماهيره ويعترف بسلب حقه في التأهل لربع نهائي كأس ولي العهد قبل موسمين، وان يسري القرار في كل البطولات والمسابقات وأيضاً يفترض أن يشمل البطاقات الصفراء حتى يكون قراراً عادلاً ومنصفاً ، وعلى ذلك فكم من لاعب شارك بدون وجه حق وكم من مباراة شارك فيها لاعب وهو مطرود في دوري أو مسابقة سابقة ؟! والعدول عن الخطأ وتصحيحه أفضل وأجدر من الاستمرار فيه.

    [​IMG]

    قرعة بطولة كأس خادم الحرمين للأندية الأبطال تسحب اليوم

    الرياض – خالد الحربي:

    تشهد قاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة السعودية الرياض اليوم (الثلاثاء) قرعة بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال للموسم الرياضي 2010م برعاية الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وبحضور نائبه الأمير نواف بن فيصل ومندوبي الأندية الثمانية المتأهلة للبطولة (الهلال والشباب والاتحاد والنصر والوحدة والأهلي والحزم والفتح). وينص نظام البطولة على أن يتم توزيع الفرق الثمانية على مستويين الأول يضم الهلال بطل دوري "زين" السعودي للمحترفين، والشباب بطل كأس الأمير فيصل بن فهد والاتحاد وصيف بطل الدوري والنصر ثالث الدوري، والمستوى الثاني يضم أصحاب المراكز من الثالث وحتى السادس في بطولة الدوري، ونظراً لفوز الهلال بكأس ولي العهد، والشباب بكأس الأمير فيصل بن فهد فقد منح صاحبا المركزين السابع والثامن فرصة المشاركة في البطولة لإكمال النصاب.

    وتفتتح مباريات البطولة بداية شهر إبريل المقبل، وستبدأ بمواجهات دور الثمانية، والتي ستقام بطريقة خروج المغلوب من لقاءين ذهاباً وإياباً، والأمر ذاته ينسحب على مباريات دور الأربعة؛ فيما ستلعب مباراة تحديد المركز الثالث بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وأخيراً المباراة النهائية لتحديد البطل من لقاء واحد. يذكر أن بطولة هذا الموسم هي النسخة الثالثة؛ إذ سبق للشباب أن حقق لقب البطولتين الماضيتين.

    [​IMG]

    تفوق سعودي على الأندية الإماراتية آسيويًا

    [​IMG]

    الرياض – خالد الحربي:

    تفوقت الأندية السعودية على نظيرتها الإماراتية من خلال اللقاءات السابقة التي جمعت بينهما ويشهد هذا الأسبوع والذي يليه (ثمان) مواجهات بينهما ضمن الجولتين الثالثة والرابعة في دوري أبطال آسيا 2010م ، وأشار التقرير الذي نشره موقع الاتحاد الآسيوي على الانترنت إلى أن الأفضلية والتفوق تأتي لصالح الأندية السعودية

    وتتقابل الأندية السعودية الأربعة المشاركة في البطولة هذا العام مع نظيرتها الإماراتية خلال الجولتين المقبلتين، في مواجهات ينتظر أن تكون حافلة بالمتعة والإثارة. في المجموعة الأولى يستضيف الأهلي السعودي فريق الجزيرة بطل الدوري اليوم الثلاثاء 23 مارس، ثم يتقابل معه يوم الأربعاء 31 مارس في أبو ظبي.

    وفي المجموعة الثانية يلتقي الاتحاد وصيف حامل اللقب وبطل الدوري السعودي الموسم الماضي خارج ملعبه مع الوحدة يوم 24 مارس، قبل أن يستضيفه يوم 30 مارس في جدة.

    وفي المقابل تشهد المجموعة الثالثة لقاء العين الإماراتي مع الشباب السعودي يوم 23 مارس في أبو ظبي، ثم يوم 31 مارس في الرياض.

    أما في المجموعة الرابعة فيلتقي الهلال السعودي مع ضيفه الأهلي الإماراتي يوم 24 مارس في الرياض، ثم يوم 30 مارس في دبي.

    وبنظرة سريعة على تاريخ المواجهات السابقة بين أندية البلدين في بطولة دوري أبطال آسيا بنظامها الحديث منذ موسم 2002/2003 إلى أفضلية نسبية للأندية السعودية التي حققت الفوز في 9 مقابلات من أصل 23 مباراة جمعت بينها.

    وفي المقابل كان الفوز من نصيب الأندية الإماراتية في 6 مباريات، في حين سيطر التعادل على نتيجة 8 مباريات، وسجلت الأندية السعودية 34 هدفاً، مقابل 28 للأندية الإماراتية.

    ويشار في هذا الجانب إلى أنه تم إلغاء نتيجة مباراتين من جملة هذه المواجهات المباشرة وذلك في أعقاب انسحاب نادي الشارقة الإماراتي من البطولة العام الماضي، وبالتالي فإن سجل انتصارات الأندية السعودية الرسمي يضم 7 انتصارات مقابل 6 للأندية الإماراتية.

    وبدأت المواجهات عام 2002م عندما تغلب العين على الهلال بهدف دون مقابل وكانت مباريات الموسم الماضي آخر اللقاءات والتي سيطرت خلالها الأندية السعودية على اللقاءات فقد تغلب الهلال على الأهلي 2-1 و3-1 والاتفاق على الشباب 4-1 و4-1 أيضاً، والشباب على الشارقة 3-1 و5-0 في حين تعادل الاتحاد مع الجزيرة 0-0 و1-1.

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
    - محمد بن داخل الجهني
    ❊ الهلاليون يرون أشياء لانراها
    ❊❊ وانت ما غير عليهم.. عليهم!!

    [​IMG]
    - اللاعب نيفيز
    ❊ خشونة الاتحاديين أرهبتنا
    ❊❊ حظك سلمت من انبراشة حديدية!!

    [​IMG]
    - محمد السهلاوي
    ❊ تعلمت «الذكاء» الكروي على يد 4 مدربين
    ❊❊ يلعبون بلوت!!

    [​IMG]
    - محمد الدعيع
    ❊ تفاجأت بوضع العتيبي على لائحة الانتقال
    ❊❊ وبقاء العنبر والصويلح!!

    [​IMG]
    - عبدالعزيز العفالق
    ❊ الفتح ليس عقدة للأهلي
    - كلام عاقل!!

    [​IMG]
    - فهد المطوع
    ❊ الأجانب قضوا على أحلامنا
    ❊❊ بلاهم من محلات أبو ريالين!!


    [​IMG]
     
  5. [​IMG]

    سلطان بن فهد بن سلمان يدعو الأندية إلى المساهمة في أعمال الخير
    نجوم الهلال يزرعون البسمة على شفاه مرضى الكلى


    [​IMG]
    الأمير سلطان بن فهد يتوسط ياسر والصويلح أثناء إرسالهم رسالة تبرع للجمعية.

    عبد الرحمن أباعود من الرياض

    زار نجوم الهلال مرضى جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، يتقدمهم الأمير سلطان بن فهد بن سلمان عضو شرف النادي.

    ووفد من شركة موبايلي . وجال اللاعبون في مركز دار العرب للخدمات الطبية والمعني بالخدمات الطبية في علاج مرضى الكلى و غسيلها* و مثل جانب الهلال أحمد الخميس أمين عام النادي و اللاعبون ياسر القحطاني* أسامة هوساوي* عيسى المحياني * أحمد الصويلح * و نواف العابد * فيما مثل جانب «موبايلي» حمود الغبيني نائب الرئيس للاتصال و العلاقات العامة* حيث قام الوفد بتوزيع الورد و الهدايا للمرضى الذين بادلوهم التحية وبان على محياهم الفرح والسرور على بادرة نادي الهلال و»موبايلي».

    [​IMG]
    عيسى المحياني يصافح أحد مرضى الفشل الكلوي. تصوير: يوسف الدبيسي- «الاقتصادية»

    يذكر أن الأمير سلطان بن فهد بن سلمان و ممثلي نادي الهلال و«موبايلي» ورجال الإعلام قاموا قبل بدء الجولة في غرف المرضى بإرسال رسالة فارغة للرقم 5060 عبر هواتفهم المحمولة حيث تمنح الجمعية عشرة ريالات مقابل الرسالة الواحدة .

    من جهته، أرجع الأمير سلطان بن فهد بن سلمان هذه الخطوة من قبله كواجب ديني يحتم عليه، مشيرا إلى أنه يعد فرداً شارك في هذه الزيارة بجانب ممثلي إدارة نادي الهلال و»موبايلي» وأضاف « جهود كبيرة يبذلها الأمير عبد العزيز بن سلمان في هذه الجمعية و في كثير من الأمور الخيرية لتسهيل المهمة للقيام بكل ما يخدم هذه الفئة الغالية * و لا أنسى شكر الأطباء حقيقة فنحن يقتصر دورنا في توفير بعض الأمور و يأتي الإشراف و الجهد الأكبر من قبلهم * كذلك الشكر للأخ الدكتور عبد الله الدغيثر وجميع أعضاء المركز» .

    [​IMG]
    لقطة جماعية لنجوم الهلال مع أعضاء المركز.

    و طالب الأمير سلطان بن فهد بن سلمان من الجميع بأن يكون لديهم مخزون ثقافي وتوعوي في الوقاية من مرض الفشل الكلوي، مشيرا إلى أن المرض يعد مزمنا في ظل عدم تقبل جسم الإنسان كلية بديلة لبعض الأشخاص .

    و أكد عضو مجلس إدارة الجمعية و عضو شرف النادي، أن العمل الخيري و الاجتماعي الذي يقوم به نادي الهلال غير مستغرب كون هذا العمل يأتي في بحر أعمال كثيرة وعديدة للنادي وتابع «لاغرابة على نادي الهلال في فعل الأعمال الخيرية والتواصل الاجتماعي وأحب أن أشكر «موبايلي» كذلك.

    [​IMG]

    جيريتس يصحح أخطاء الاتحاد .. ويركز على قذائف نيفيز
    مدرب الأهلي: أتيت إلى الرياض لهزيمة الهلال


    [​IMG]
    جانب من تدريب الهلال أمس.

    نايف الثقيل وعبد العزيز العجلان من الرياض

    رفع التونسي نور الدين العبيدي مدرب فريق الأهلي الإماراتي لكرة القدم راية التحدي في وجه الهلال، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة من دوري المحترفين الآسيوي، بقوله «أتيت إلى الرياض لتحقيق الفوز ولا غيره». وشدد العبيدي الذي عين بدلا عن المستقيل الهولندي هانك تين بعد خماسية السد على أن لقاء اليوم خطوة صعبة له في مشواره الآسيوي، ولا سيما أنه سيقابل ندا له صولات وجولات قاريا، مشيرا إلى أن فريقه سيظهر اليوم بمظهر مغاير لما قدمه في الجولتين الماضيتين، مؤكدا أن الأهداف التسعة التي ولجت شباكه لها ظروفها الخاصة ولن تتكرر. وكانت بعثة الأهلي الإماراتي قد وصلت البارحة، وسيؤدي فريقها مرانه الوحيد اليوم في ستاد الملك فهد الدولي عند الساعة الـ 7:30م.

    إلى ذلك، صحح البلجيكي إيرك جيريتس مدرب فريق الهلال لكرة القدم، نظريا الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في نزال فريقه ضد الاتحاد في الجولة الأخيرة من دوري زين السعودي التي خسرها بهدفين مقابل هدف، حيث ركز على أبرز الملاحظات السلبية، وطرق معالجتها داخل الملعب، تأهبا لمواجهة الأهلي الإماراتي غداً ضمن لقاءات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لدوري المحترفين الآسيوي وميدانيا، ركز جيريتس على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية ولوحظ تكثيف التدريب على البرازيلي تياجو نيفيز على الكرات الثابتة القريبة من منطقة الجزاء، فيما واصل السويدي كرسيتان ويلهامسون برنامجه العلاجي* إذ يعاني من خلع في مرفق يده بعد مخاشنة أحمد حديد لاعب الاتحاد.


    [​IMG].

    يتبع ممنوع الرد
     
  6. [​IMG]

    منسوبو موبايلي ولاعبو الهلال يواسون مرضى الفشل الكلوي

    [​IMG]

    اليوم -الدمام

    أشاد الأمير سلطان بن فهد بن سلمان عضو مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي خلال لقائه بمنسوبي شركة موبايلي ولاعبي نادي الهلال يوم أمس الاثنين بالدور الذي تقوم به شركة موبايلي ونادي الهلال الشريك الإستراتيجي لشركة موبايلي تجاه جمعية الامير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، كما قدم سموه شكره لشركة موبايلي على مبادرتها لدعم المركز،جاء ذلك حينما قامت شركة موبايلي وشريكها الإستراتيجي نادي الهلال بزيارة مجمع عيادات دار العرب الطبية ضمن سلسلة الزيارات الإجتماعية التابعة لبرنامج «من واجبنا».
    ومثل وفد منسوبي شركة موبايلي المهندس خالد المنصوري نائب الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات، و حمود الغبيني نائب الرئيس للإتصال والعلاقات العامة بشركة موبايلي ونبيل غيث مدير ادارة التسويق ، فيما مثل نادي الهلال امين عام نادي الهلال احمد الخميس و لاعبو نادي الهلال ياسر القحطاني واسامة هوساوي وعيسى المحياني والمحترف لي يونج واحمد الصويلح ونواف العابد.
    وتمت الزيارة لـ وحدة غسيل الكلى التابع لمركز الأمير فهد بن سلمان لعلاج مرضى الفشل الكلوي داخل مجمع العيادات، وجاءت تلك الزيارة تأكيداً للمساهمة في تأصيل القيم الإسلامية الحميدة لدى أفراد المجتمع، وإيمانا بأهمية الدور الذي تقوم به موبايلي تجاه خدمة أفراد وشرائح المجتمع المختلفة. هذا ووفرت موبايلي باقات وردود وبعض الهدايا العينية التي سلمها اللاعبون للمرضى.

    [​IMG]

    موبايلي تطرح تذاكر مباراة الهلال الآسيوية

    اليوم - الرياض

    أعلنت شركة موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال أنها بدأت منذ اليوم الثلاثاء في بيع تذاكر مباراة يوم غد الأربعاء التي ستجمع بين نادي الهلال السعودي ونادي الأهلي الإماراتي ضمن بطولة دوري أبطال آسيا 2010، في أربعة فروع رئيسية إضافة إلى منافذ بيع في داخل نادي الهلال وإستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.
    وقالت موبايلي: إن الفروع الرئيسية الأربع ستكون في جهات مختلفة من الرياض لتغطية جميع المناطق لتوفر العناء على الجماهير وتمكنهم من الحصول على التذاكر قبل يوم المباراة، وحددت موبايلي هذه الفروع كالتالي: فرع موبايلي الرئيسي في طريق الملك عبد الله ، وفرع موبايلي في حي الحمراء، وفرع موبايلي الواقع عند تقاطع طريق خريص مع شارع خالد بن الوليد، وفرع موبايلي في حي السويدي شارع عائشة بنت أبي بكر.
    ويبدأ البيع في جميع المنافذ ابتداءً من الساعة الرابعة عصرا إلى العاشرة مساء من هذا اليوم الثلاثاء، على أن تنتقل جميع نقاط البيع يوم غد إلى منافذ البيع في استاد الملك فهد الدولي الذي سيحتضن المباراة والتي سيبدأ البيع فيها من الساعة الثالثة ظهرا.
    وتم تحديد أماكن بيع درجات التذاكر في كل منفذ بحيث تباع تذاكر الدرجة الممتازة المحدد سعرها بـ 100 ريال والمنصة بسعر 300 ريال في نادي الهلال فقط، وتباع تذاكر الدرجة الممتازة وتذاكر الدرجة الموحدة في فروع موبايلي وإستاد الأمير فيصل بن فهد.
    يذكر أن طباعة التذاكر تمت حسب مقاييس ومواصفات الاتحاد الآسيوي كما تمت إضافة بصمة أمنية على التذاكر، وأهابت موبايلي بجماهير نادي الهلال أن تقوم بشراء التذاكر من نقاط البيع الرسمية المحددة لضمان الحصول عليها بالأسعار الأصلية.


    [​IMG]

    يتبع ممنوع الرد
     
  7. [​IMG]

    المرشدي: ضعف أربطة الكاحل تسبب في تكرار الإصابة 3 مرات
    الهلال يفرض السرية على تحضيراته لأهلي دبي


    [​IMG]

    أحمد الدوسري ـ الرياض

    أوضح مدافع فريق الهلال ماجد المرشدي في حديث خص به «عكاظ» أسباب تكرار إصابة الكاحل التي تعرض لها في ثلاث مباريات مختلفة هذا الموسم، مؤكدا أن أربطة الكاحل لديه تعاني بعض الضعف وتحتاج لتمارين تقوية حتى لا تعاوده الآلام مرة أخرى، مشيرا إلى أن يشرع حاليا على أداء تمارين التقوية حتى يتفادى عودة الإصابة والآلام مرة أخرى خلال المباريات المقبلة التي تعد الأهم هذا الموسم.
    من جانبه استغرب لاعب خط وسط نادي الهلال عمر الغامدي الأنباء التي تحدثت عن انتقاله لغريم فريقه التقليدي النصر مطلع الموسم المقبل وأن زميله السابق أحمد الدوخي لاعب النصر الحالي يسعى لإقناعه، مشيرا إلى أن عقده مع ناديه ما زال ساري المفعول ومع نهاية الموسم الجاري يتبقى منه موسمان قابلة للتجديد، وأضاف : أطمح لإنهاء مسيرتي الكروية مع الهلال وهو النادي الذي تدرجت به منذ الفئات السنية وخدمته لأكثر من عقد ونصف من الزمن، وتابع: تلقيت اتصالا هاتفيا من زميلي السابق أحمد الدوخي واستغرب مثلما استغربت من الأخبار التي تؤكد أنه يقود المفاوضات، وطالب الغامدي وسائل الإعلام تقصي الأخبار من مصادرها الرسمية وعدم البحث عن الإثارة الصحفية التي تضر أكثر مما تنفع.
    وعلى صعيد الفريق الكروي فرض البلجيكي جيرتس المدير الفني للفريق الهلالي السرية التامة على تحضيرات فريقه مساء البارحة وأغلق تدريبات الفريق في وجه الجماهير ووسائل الإعلام رغبة منه في رفع درجة التركيز للاعبيه بجانب تطبيق النهج الفني الخاص لمواجهة ضيفه الأهلي الإماراتي غدا ضمن المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة من دوري الأبطال الآسيوي. في حين تابع السويدي ويلهامسون علاجه في العيادة الطبية إذ يخضع خلال الأيام المقبلة لجلسات علاجية مكثفه على فترتين صباحية ومسائية على موضع إصابته في مرفق اليد وذلك لتجهيزه بأسرع وقت ممكن.
    إلى ذلك وصلت مساء أمس لمطار الملك خالد الدولي بالرياض بعثة فريق الأهلي الإماراتي وتوجهوا فور وصولهم لمقر إقامتهم في فندق الرادسون ساس، وسيؤدي لاعبو الفريق الإماراتي تدريبهم الوحيد مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي.
    وعلى جانب آخر يعقد البلجيكي إيريك جيرتس المدير الفني لفريق الهلال بجانب التونسي نور الدين العبيدي المدير الفني لفريق أهلي دبي مؤتمرا صحافيا عصر اليوم في فندق الرادسون ساس وذلك للحديث عن المواجهة.


    [​IMG]
    يتبع ممنوع الرد
     
  8. [​IMG]

    موبايلي تطرح اليوم تذاكر الهلال والأهلي الإماراتي

    الرياض: الوطن

    كشفت شركة موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال* أنها بدأت منذ اليوم بيع تذاكر المباراة التي ستجمع بين الهلال والأهلي الإماراتي غداً ضمن بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك من خلال 4 فروع رئيسية* إضافة إلى منافذ بيع داخل نادي الهلال وإستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.
    وأكدت الشركة أن الفروع الرئيسية الـ4 ستكون في جهات مختلفة من الرياض لتغطية جميع المناطق لتوفير العناء على الجماهير وتمكنهم من الحصول على التذاكر قبل يوم المباراة، وحددت الفروع في فرع موبايلي الرئيسي بطريق الملك عبدالله، وفرعها في حي الحمراء، وفرعها الواقع عند تقاطع طريق خريص مع شارع خالد بن الوليد، والفرع الرابع في حي السويدي شارع عائشة بنت أبي بكر.
    ويبدأ البيع في جميع المنافذ ابتداءً من الـ4 عصراً حتى الـ10 مساء، على أن تنتقل جميع نقاط البيع غداً إلى منافذ البيع في استاد الملك فهد الدولي الذي سيحتضن المباراة والتي سيبدأ البيع فيها من الساعة الثالثة ظهراً.
    وتم تحديد أماكن بيع درجات التذاكر في كل منفذ بحيث تباع تذاكر الدرجة الممتازة المحدد سعرها بـ 100 ريال والمنصة بـ 300 ريال في نادي الهلال فقط، وتباع تذاكر الدرجة الممتازة وتذاكر الدرجة الموحدة في فروع موبايلي وإستاد الأمير فيصل بن فهد. وأهابت موبايلي بجماهير نادي الهلال أن تقوم بشراء التذاكر من نقاط البيع الرسمية المحددة لضمان الحصول عليها بالأسعار الأصلية.


    [​IMG]
     
  9. [​IMG]

    إجراء قرعة كأس خادم الحرمين ظهر اليوم

    [​IMG]

    الرياض - علي المرشود

    يجري الاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر اليوم مراسم قرعة كأس دوري خادم الحرمين للأندية الأبطال، والتي تأهل لها 8 أندية هي: الهلال والاتحاد والنصر والشباب والأهلي والوحدة والحزم والفتح. وتسعى أندية الشباب والأهلي والوحدة والحزم والفتح إلى خطف اللقب، وذلك لأن تحقيقه يتيح للفائز المشاركة في دوري أبطال آسيا مع أصحاب المراكز الثلاث الأولى في دوري زين، أما في حال تحقيق أحد الفرق الثلاث: الهلال أو الاتحاد أو النصر للقب فإن الشباب يشارك مباشرة في دوري أبطال آسيا. وتقام مباريات البطولة بطريقة خروج المغلوب من مباراتين ذهاباً وإياباً لدوري ربع ونصف النهائي فقط، فيما يتم إقامة مباراة واحدة لتحديد المركزين «الثالث والرابع» بين الفريقين الخاسرين في دور نصف النهائي. على صعيد متصل، يقوم الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودية لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد بتسليم فريقي الاتحاد والنصر الميداليات الفضية والبرونزية بمناسبة حصولهما على المركزين الثاني والثالث في دوري زين للمحترفين والمكافآت المالية الخاصة بهما.

    [​IMG]

    الهلال يكتفي بـ«الترفيه»

    [​IMG]

    الرياض – عبدالعزيز العمر

    اكتفى مدرب الهلال البلجيكي غيريتس بتدريب ترفيهي استعداداً لمواجهة الأهلي الإماراتي في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا مساء غد، إلى جانب بعض الجمل التكتيكية، إذ وضح اعتماده على التشكيل الذي شارك أمام الاتحاد في الجولة الأخيرة من دوري زين، واستعان المدرب بالشلهوب بديلاً عن ويلهامسون فيما تأكدت مشاركة المدافع ماجد المرشدي بعد أن منحه الجهاز الطبي المشاركة.

    في سياق آخر، جهزت الإدارة العرض الذي ستقدمه للجنة الاحتراف للحارس حسن العتيبي المعروض على قائمة الانتقال، ويعتزم الهلاليون تقديم العرض قبل انتهاء المهلة بيوم واحد، كما وافق الهلال على إعارة لاعب فريق الطائرة لصالح الريان القطري مدة أسبوعين، وستكون عودة اللاعب قبيل مباراة الفريق أمام نظيره الأهلي بيوم واحد فقط. إلى ذلك، تأكد مشاركة الفريق الأول في الصيف المقبل في بطولة دولية ودية تقام في ويمبلي بإنكلترا، وتحديداً بعد المعسكر المزمع إقامته في النمسا نظراً إلى نجاح المعسكر السابق، وسيشارك في الدورة عدد من الأندية العالمية مثل برشلونة ومانشستر يونايتد وانتر ميلان.

    [​IMG]

    لي يونغ يثير التساؤلات بارتداء «قميص أصفر» في زيارة «خيرية»

    [​IMG]

    الرياض - «الحياة»

    أثار المحترف الكوري في صفوف نادي الهلال لي يونغ التساؤلات بارتدائه «قميصاً أصفر» أثناء زيارة خيرية قام بها نجوم الفريق أمس لمرضى الغسيل الكلوي، وهو ما حدا بأحد الموجودين في الوحدة إلى مداعبته قائلاً: «لماذا ترتدي القميص الأصفر، هل لديك نية للانتقال من الهلال إلى نادٍ منافس؟». وفي الوقت الذي ارتدى فيه نجوم الهلال أسامة هوساوي وعيسى المحياني وأحمد الصويلح ونواف العابد القميص الهلالي بشعار «موبايلي»، فضل مهاجم الفريق ياسر القحطاني ارتداء «الثوب والشماغ».

    وجاءت زيارة نجوم وإداريي نادي الهلال وشريكه الاستراتيجي شركة موبايلي لمرضى الفشل الكلوي ضمن سلسلة الزيارات الاجتماعية التابعة لبرنامج «من واجبنا»، ومثّل نادي الهلال الأمين العام للنادي أحمد الخميس واللاعبون ياسر القحطاني وأسامة هوساوي وعيسى المحياني والمحترف لي يونغ وأحمد الصويلح ونواف العابد، فيما مثل منسوبي شركة موبايلي نائب الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات خالد المنصوري ونائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة حمود الغبيني ومدير إدارة التسويق نبيل غيث.

    وأشاد عضو مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي الأمير سلطان بن فهد بن سلمان بالدور الذي تقوم به شركة موبايلي ونادي الهلال الشريك الاستراتيجي لشركة موبايلي تجاه جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، كما قدم شكره لشركة موبايلي على مبادرتها لدعم المركز.

    الزيارة جاءت في أجواء مرحة وأدخلت السرور على قلوب المرضى، وحرص لاعبو الهلال على التوقيع على قمصان الفريق وإهدائها للمرضى، وقام أحد الخاضعين للعلاج في وحدة الغسيل الكلوي بتقديم لوحة كتب عليها: «شكراً يا نجوم الهلال السعودي، شكراً يا نجوم زعيم القرن الآسيوي، نتمنى أن تحققوا بطولات عددها 5060»، وحملت اللوحة توقيع «إخوانكم مرضى الفشل الكلوي»، في إشارة إلى الرقم المجاني للتبرع لمرضى الغسيل الكلوي.

    يذكر أن نجوم الهلال قدموا خلال الزيارة لوحدة غسيل الكلى التابعة لمركز الأمير فهد بن سلمان لعلاج مرضى الفشل الكلوي داخل مجمع عيادات دار العرب الطبية، باقات ورد وبعض الهدايا العينية التي قدمتها شركة موبايلي للمرضى.


    [​IMG]
     
  10. [​IMG]

    إيقاف مدرب الهلال غيريتس مباراة وتغريمه 5 آلاف ريال لاعتراضه على حكم الــ«كلاسيكو»
    حضور شرفي كبير يشعل استعدادات الفريق للأهلي الإماراتي آسيويا


    [​IMG]

    الرياض: مسفر الحسيني وفارس السبيعي

    أعلنت اللجنة الفنية المنبثقة من الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس* إيقاف مدرب فريق الهلال الكروي* البلجيكي إيريك غيريتس مباراة رسمية واحدة مع فرض غرامة مالية قدرها 5 آلاف ريال* بناء على تقرير حكم مباراة الاتحاد والهلال التي جرت الخميس الماضي في ختام منافسات دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم* والمتضمن استبعاد غيريتس لاعتراضه على قرارا الحكم البرتغالي فرانسيسكو جواوو فيريرا .

    هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

    [​IMG]

    هلال غيريتس
    موفق النويصر


    [​IMG]

    اختتمت الخميس الماضي البطولة الأهم في الموسم الرياضي، بتأكيد هبوط فريقَي نجران والرائد، إلى مصافّ أندية الدرجة الأولى، بعد أن كان الهلال قد حسم صدارتها في الجولة التاسعة عشرة.

    القراءة الأخيرة لبطولة الدوري تبين أن الإعداد الفني والإعداد المعنوي، متى ما حضرا في وقت مبكر من الموسم، فإن النتيجة المتوقعة لن تكون أقل من المنافسة على اللقب، وبخلاف ذلك فإن المقاعد من الثاني وحتى الأخير ستكون شاغرة لحجز مقعد بها.

    ما قدمه الهلال في هذا الموسم، يستحق أن نصفق له طويلا، كونه كان الأبرز في كل شي، من حيث الإعداد البدني والفني والنفسي والإداري، فالفريق يبدأ مبارياته برغبة الحسم المبكر، دون الانتظار لما ستسفر عنه دقائق المباراة، حيث الانضباط التكتيكي الذي وضعه المدرب وجهازه الفني، ناهيك بالجماعية في الأداء، مقرونة بالاختراقات الجانبية، والتشكيلات الثلاثية والرباعية، التي ينفذها اللاعبون بكل سهولة وإتقان، وصولا إلى مرمى الفريق المنافس.

    ما أحدثه إيريك غيريتس في الهلال يعود بنا بالذاكرة إلى «هلال كندينو» في ثمانينات القرن الماضي، حين كان الهلال يمتع ويفوز، ما يقودنا إلى التفكر كثيرا في هذه التجربة، والاستفادة منها مستقبلا بشتى الطرق، حيث نجح المدرب لأول مرة في تطبيق المفهوم الصحيح لمعنى احتراف كرة القدم، وأعني بذلك الاحتراف الذي كنا نسمع عنه منذ سنوات ولكن لم نرَه إلا مع «هلال غيريتس»، الذي نقل تجربته الفنية للاعبي الفريق، وهي بلا شك تجربة فريدة تستحق أن تعمم على جميع الأندية السعودية.

    أخيرا يسجل للإدارة الهلالية بخلاف جلبها غيريتس وفريقه الفني، عدم دخولها في مهاترات إعلامية طوال الموسم، ما مكنها من التركيز على فريقها الكروي وتلافي السلبيات التي تعترض طريقه، رغم غياب قائدَي السفينة الهلالية الأمير عبد الرحمن بن مساعد والأمير نواف بن سعد، لفترات طويلة عن الفريق، إلا أن الفريق سار في مسار واحد منذ بداية الموسم وحتى الآن. كذلك دعمها لجميع لاعبيها، وبخاصة أولئك الذين تعرضوا لتذبذبات فنية في مستوياتهم، حيث تمسكت الإدارة بما دأبت عليه الإدارات الهلالية السابقة، من إعطاء الفرصة تلو الأخرى لهؤلاء اللاعبين، حتى يعودوا إلى مستوياتهم المعهودة.. فهنيئا للهلال برجالاته وهنيئا لهم بالهلال.

    > مكالمة هاتفية رقيقة تلقيتها في الأيام الماضية من الزميل وليد الفراج رئيس تحرير برنامج «الجولة» على «ART7» أبدى فيها عتبه على فقرة من مقالي يوم السبت الماضي، غير أنه أبدى تفهمه لمغزى ما رميت به، وأنني شخصيا أكنّ له ولضيوف برنامجه كامل التقدير والاحترام، نظير الجهد الذي يبذله طوال أيام الأسبوع.

    [​IMG]

    وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

    [​IMG]
    </B>

    [​IMG] انتهى..~