صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

كاكاشي هاتاكي (سيرة حياته من البداية)

الموضوع في 'الأنمي العام' بواسطة ANIMELOVER, بتاريخ ‏3 ابريل 2010.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

حالة الموضوع:
مغلق
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إنه الموضوع الذي أخذ وقتا طويلا مني للشخص المفضل لدى الكثير من محبي ناروتو
    كاكاشي هاتاكي


    [​IMG]



    الاسم : كاكاشي هاتاكي
    الاسم ( اليابانية ) : はたけカカシ
    الظهور لأول مرة ( في المانجا ) : تشابتر 3
    الظهور لأول مرة ( في المسلسل ) : الحلقة 3
    مؤدي الصوت ( اليابانية ) : كازوهيكو اينوي
    مؤدي الصوت ( الإنكليزية ) : دايف ويدينبرغ
    أعلى مستوى : جونين
    تاريخ الميلاد : 15 سبتمبر/ أيلول
    العمر : الجزء الأول 26-27
    الجزء الثاني 29-30الطول : 181 سم
    الوزن : 67.5 كغ
    زمرة الدم : O
    الفريق : فريق كاكاشي
    الفرق السابقة : فرقة الرجال الثمانية
    فريق أسوما
    فريق ميناتو

    الرتبة السابقة : أنبو
    العائلة : ساكومو هاتاكي ( الأب * متوفى )طبيعة التشاكرا : عنصر النار
    عنصر الماء
    عنصر الضوء
    عنصر الأرض

    الجوتسو : تشيدوري ( ألف عصفور)
    أسلوب الختم : إخماد تشاكرا الكيوبي
    الوهم الشيطاني : تقنية إظهار الجحيم
    عنصر الأرض : الجدار الصخري
    عنصر الأرض : تقنية فصل الرأس عن الجسد
    عنصر الأرض : مشروع تحت الأرض تقنية السمكة العملاقة
    البوابات الداخلية الثمانية
    أسلوب الختم : طريقة ختم الشر
    عنصر النار : كرة اللهب العملاقة
    اللوتس الأولية
    تقنية الضباب المخفي
    كاموي
    رايكيري ( سيف البرق )
    تقنية كلب الصيد الكهربائي
    عنصر الضوء : النسخة الكهربائية
    راسينغان
    ظل الورقة الراقصة
    تقنية القتل الصامت
    أسلوب استدعاء ( كلاب )
    أسلوب استدعاء : عنصر الأرض : تقنية الناب المتتبع
    عنصر الماء : الزوبعة المائية
    عنصر الماء : تقنية الشلال العملاق
    عنصر الماء : التنين المائي
    عنصر الماء : جدار الماء الدفاعي
    عنصر الماء : قذيفة القرش المائية
    عنصر الضوء : سيف الضوء الأبيض
    كاكاشي هاتاكي ((はたけカカシ هو جونين من كونوها أنبو سابق وقائد للفريق السابع سابقا . وابن لـ ساكومو هاتاكي ومثل والده كاكاشي يعتبر عبقريا بالنسبة لزملائه * بعد ارتفاعه الهائل بمراتب النينجا * أصبح كاكاشي واحدا من تلاميذ ميناتو ناميزاكي وبعد ذلك كاكاشي أصبح جونين خلال الحرب العلمية الثانية للنينجا . وبمتابعة الحرب كاكاشي كسب شهرة كبيرة بسبب استخدامه للشارينغان * مما أكسبه لقب النينجا الناسخ كاكاشي هاتاكي ((コピー忍者のカカシ
    الخلفية
    كاكاشي هو ابن النينجا العبقري ساكومو هاتاكي الذي حصل على شهرة تساوي شهرة السانين مثل والده كاكاشي عرف منذ الصغر بموهبته الكبيرة في النينجا معتبرا من الجميع من كأفضل جيل تخرج من الأكاديمية الأول على دفعته في عمر الخمس سنوات وبعدها بسنة أصبح تشونين . انجازاته الكبيرة كانت بعد خسارة أكبر : والده* كان محترما جدا في القرية * وقع في العار بعد اختياره إنقاذ أصدقائه وإلغاء المهمة * جاعلا كونوها تعاني من خسائر كبيرة . بعد فقدانه لكرامته ساكومو انتحر بعد كآبته العميقة انخرط في تقنياته * مكرسا حياته لإتباع قوانين النينجا.
    فريق ميناتو

    [​IMG]

    كاكاشي كان زميلا لكل من أوتشيها أوبيتو و رين بقيادة ميناتو *علاقة كاكاشي بـأوبيتو ورين كانت مشابهة لعلاقة ساسكي بناروتو و ساكورا على التوالي كانا عبقريين مختلفين شاركا علاقة متعقدة مع زملائهما لاحقا طوروها إلى علاقة محبة.

    كاكاشي يستلم القيادة
    بعد أن أصبح جونين في عمر 13 سنة * كلف بقيادة رين و أوبيتو في مهمة تجلب المنفعة لكونوها وتجعلها تستمر في الحرب* وكانت مهمتهم تدمير جسر تستخدمه قوات الصخرة للدخول إلى قرية العشب* على طول الطريق كانت توجد أفخاخ موضوعة من قبل نينجا قرية الصخرة. كاكاشي وجد بهذه المهمة الفرصة لاستخدام حركته الجديدة الـتشيدوري التي تقريبا تم إيقافها من قبل العدو.
    في طريقهم للجسر تم اختطاف رين. أوبيتو أعلن عن رغبته بإنقاذ رين* لكن كاكاشي لم يوافق لأنه اعتبر إنهاء المهمة يأتي أولا* ولكي لا يقوم بالخطأ الذي قام به والده. قبل أن يتجه أوبيتو لإنقاذ رين يبين لكاكاشي أن ساكومو اختار القرار الصحيح. بعد أن افترقا بقليل* فكر كاكاشي بكلمات أوبيتو وطيبة رين* أدرك أن قرار والده لم يكن خاطئ* وهذا أعطاه الدافع لينضم لأوبيتو بمهمة إنقاذ رين.
    وبمتابعة المعركة أصيبت عين كاكاشي اليسرى بضربة من سلاح العدو. أوبيتو تمكن من تفعيل الشارينغان وقضى على العدو وأنقذ كاكاشي* وبعد دخولهما للكهف وإنقاذهما لرين تحطم الكهف دفع أوبيتو كاكاشي لكي ينقذه من صخرة كبيرة لكنه علق تحتها وحطم جسمه* بعدم قدرتهم على تحريره* طلب أوبيتو من رين أن تقوم بزرع الشارينغان بدل عين كاكاشي اليسرى كهدية منه لكاكاشي. رين تقوم بما طلبه أوبيتو وبعد العملية كاكاشي يصبح قادرا على استخدام الشارينغان لإكمال التشيدوري ويقتل النينجا الباقي* يعود ليرى إن كان بمقدوره فعل أي شيء لمساعدة أوبيتو لكن الكهف يستمر بالتهدم وأجبر كاكاشي ورين لتركه وراءهم والهرب* وبمساعدة ميناتو أتموا مهمتهم* وسمح لهم ذلك بالبكاء على موت أوبيتو.


    كاكاشي هاتاكي قائد للأنبو
    [​IMG]

    سمعته ازدادت بشكل كبير وذلك بفضل نجاحه بمهمته الأولى كجونين وازدادت حتى بشكل أكبر لاكتسابه عين الشارينغان وعدد هائل من الجوتسو المنسوخة (مما أعطاه لقبه ). في النهاية انضم كاكاشي لفريق الأنبو حيث كان قائد لفرقة الأنبو. خلال ذلك الوقت* كاكاشي أصبح مشهورا باسم النينجا الناسخ ( وعرف بعض الأحيان باسم كاكاشي الشارينغان )* لقب استحقه من استخدامه للشارينغان ببراعة* وعرف بكونه الأبرع بين زملائه* غادر لاحقا من الأنبو لأسباب غير معروفة* لكن بقيت صلته القوية بالأنبو ولازال يرتدي قفازات الأنبو الحديدية

    الشخصية
    موت أوبيتو كان له أثر كبير بتغيير شخصية كاكاشي. في بداية المسلسل كاكاشي كان مميزا بعدم اهتمامه بأي شيء ومرتاح البال. نادرا ما يظهر تحمسا لأي شيء في حياته العادية. حتى عندما أعطى الفريق السابع اختباره الأخير* أظهر اهتماما أكبر بكتابه من اهتمامه بطلابه في امتحان التشونين* مثل شينو أبرامي* فضل كاكاشي الانفراد و الابتعاد عن المسألة الحقيقية. هو هادئ وصاحب سلوك منفرد دعي " بالهادئ والعصري " مرات كثيرة من قبل مايتو غاي. على الرغم من سمعته المتزايدة ومهارته العالية في النينجا* لم يظهر كاكاشي أي تكبر : فهو متواضع جدا حول قدراته. طبعه الهادئ عادة هو لصالحه في المعركة* فمن الأسهل له أن يحافظ على هدوئه في المعركة كي يركز كليا على أي شيء يدور حوله. من خلال هذا، هو يتمكن أن يبقى متقد الذهن ويحدد القرارات التي تسمح له بالبقاء قبل عدوه بخطوة.
    كاكاشي معجب بسلسلة ( ايتشا ايتشا ) من الروايات. يراه الناس دائما وهو يقرأ أحد هذه الكتب عندما لا يشارك بقتال* جاعلا لها هوايته الوحيدة التي لم يظهر غيرها في كل المسلسل. على الرغم من ولعه الكبير للكتب* يبدو غير مرتاح عندما يقرأ الصفحات للآخرين. من المفترض لأنه يحرج من مواد البالغين. ناروتو استعمل الكتاب ضد كاكاشي خلال مناسبة واحدة* مهددا بفضح نهاية الكتاب الجديد مما جعل كاكاشي يفقد انتباهه ( بجعله يغلق عينيه وأذنيه ) لكي لا يفسد التشويق للقصة.
    على الرغم من طبيعته في الحياة اليومية* فقد أظهر أنه رجل متفان ومسؤول عند وجود أمر هام. مثلما تعلم من أوبيتو* كاكاشي أدرك معنى وجود عاطفة لما هو مهم في الحياة: الأشخاص الذين يهتم لأجلهم. فهو يقوم بكل ما يستطيع ليحمي القرية والحلفاء. حتى توقيعه* سيف البرق* الذي صنع على مبدأ الواجب واكتمل على مبدأ حماية الأشخاص الهامين. الذين يفضل حمايتهم على اكتمال المهمة. كاكاشي استخدم هذا الاعتقاد ليقرر إن كان سيدرب أو لا يدرب فريق غينين* إلا إن كانوا سوف يعملون كفريق بدلا من أن يتبعوا الأوامر. هو عادة دائم التأخير عن المواعيد. بسبب زياراته المتكررة للصخرة التذكارية أين يوجد اسم أوبيتو* عندها يأخذه الوقت ويتأخر.
    كاكاشي في الوقت الحاضر له تنافس مستمر مع مايتو غاي ولو أنه من طرف واحد. محاولا أن يظهر نفسه أقوى من كاكاشي* غاي يتحدى كاكاشي في أي مجال* الركض* مصارعة السومو* حجرة ورقة مقص ....... غاي يملك 50 فوز و49 خسارة* وهو فخور بذلك. كاكاشي يظهر اهتماما بسيطا في مبارياتهم التي تلهم غاي فقط ببراعته



    المظهر
    [​IMG]

    شخصية كاكاشي تظهر بشكل واضح من خلال تعابيره الكسولة وصوته المرتاح* ووضعه الثابت. دائما ما يرى في لباس النينجا. الميزة الأخرى الملحوظة في شكل كاكاشي هي الندبة الموجودة على عينه اليسرى. هو طويل* نينجا رشيق قيل له أنه يشبه والده كثيرا. مميز بشعره الرمادي وواقية جبينه التي غالبا ما تغطي عينه اليسرى* وقناعه الذي يغطي فمه وأنفه. هوجم مرة من قبل الجدة تشيو من قرية الرمل التي ظنت أنه ناب كونوها الأبيض ( والد كاكاشي ).
    حتى الآن لم يتم معرفة سبب ارتدائه القناع عندما كان صغيرا. الذي كان محط اهتمام تلامذته* الذين حاولوا معرفة شكله الحقيقي في الحلقة 101 من الجزء الأول




    يتبع....
    يرجى عدم الرد .
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    من الافضل (كاكاشي هاتاكي _ايتاشي اتشيها ) الأنمي العام ‏15 يوليو 2009
    اضخم تقرير عن النينجا الناسخ كاكاشي هاتاكي الأنمي العام ‏20 يونيو 2009
    اضخم تقرير عن النينجا الناسخ كاكاشي هاتاكي الأنمي العام ‏5 مارس 2009
    كل شيى عن الاستذ هاتاكي كاكاشي الأنمي العام ‏23 فبراير 2009
    نبذه عن الشخصيه الغامضه ((هاتاكي كاكاشي)) الأنمي العام ‏13 ديسمبر 2008
    تقرير عن هاتاكي كاكاشي الأنمي العام ‏2 ديسمبر 2008

  3. في الجزء الأول

    بين تلاميذ وأساتذة الأكاديمية* كانت سمعته بأنه لم ينجح أي فريق عنده منتشرة انتشارا كبيرا. وعندما قام باختبار الفريق السابع المكون من ناروتو* ساكرا *و ساسكي* أعطاهم اختبار الجرس* الذي يقتضي من ثلاثتهم أن يحصل اثنين منهم على الجرسين. والشخص الذي لا يحصل على جرس سوف يربط على عمود ويبقى دون طعام. عملوا بفردية عند محاولاتهم لأخذ الجرس* غير راضين بالعمل سوية* بسبب أن أحدهم لن يحصل على جرس.
    بعد أن فشل الفريق بالاختبار* كاكاشي شرح لهم بسرعة كيف كان غير مسرورا منهم. وبعد نقضه لأدائهم* أخبرهم أن الهدف الأساسي للاختبار هو العمل الجماعي. وبعد شرح أهمية العمل الجماعي وكم كانوا مثيرين للشفقة خلال أدائهم* قرر كاكاشي أن يعطيهم فرصة ثانية لكي يعملوا كفريق. سمح لهم بأن يتناولوا الطعام قبل أن يبدءوا لكن لم يسمح لناروتو بذلك بسبب محاولته لسرقة الطعام أثناء الاختبار ومنع ساكرا وساسكي من إطعامه. وبسبب حاجتهم لناروتو في الاختبار لكي يستطيعوا الحصول على الأجراس والتغلب على كاكاشي. قاموا بإطعامه.
    كاكاشي رآهم ووبخهم* وغضب عليهم لعصيانهم للأوامر. وأعاد شرحه لهدف الاختبار لكي يختبر ولاءهم لبعضهم وبعد ذلك قام بتهنئتهم لكونهم أول فريق ينجح من الفرق التي قام باختبارها.
    لاحقا تم الإعلان أن كاكاشي سيكون المدرب الأساسي للفريق السابع بسبب وجود ساسكي و ناروتو في الفريق. مهمة كاكاشي التي كانت بجانب تدريبه لهم هي أن يبقي الكيوبي محتوى داخل ناروتو* ومنع ساسكي من الذهاب في طريق الانتقام كانت لديهما ظروف خاصة و كاكاشي كان الأفضل لتلك المهمة



    مهمة أرض الأمواج

    بعد إتمام الفريق السابع مجموعة من المهام السهلة* وبعد إصرار كبير من ناروتو* تم توكيلهم لحماية تازونا في بناءه لجسر في مدينة الأمواج. تم مهاجمتهم على الطريق من قبل (إخوة الشيطان). كاكاشي تمكن من القضاء عليهما بقليل من المجهود. وعرف بعد ذلك أن مهمتم ستكون أصعب من المتوقع* واقنع تازونا أن يخبرهم الحقيقة * فقال بأنه مستهدف من قبل غاتو زعيم منظمة شريرة تريد القضاء عليه لأنه يحاول بناء جسر يصل بين قرية الموجة واليابسة.
    بعد وصولهم لقرية الموجة تمت مهاجمتهم من قبل (زابزا موموتشي)* نينجا مطلوب من الدرجة (S) وأحد قاتلي غاتو المأجورين. وهنا عرف الفريق السابع شهرة كاكاشي الكبيرة النينجا الناسخ* وبخبرة زابزا الكبيرة بحركاته المائية وعدم تركيز كاكاشي الكامل أوقعه في فخ زابزا وحبس بداخله. كاكاشي أمر تلاميذه بالهرب مع تازونا* لكنهم قرروا العمل سويا وتمكنوا من إنقاذ كاكاشي. وباستخدامه للشارينغان تمكن من التغلب عليه لكن قبل أن يسدد الضربة القاتلة ظهر فتى يدعى هاكو وبدا أنه قتل زابزا. أخذ جسد زابزا مدعيا أنه سيتخلص من الجثة* وكاكاشي انهار من التعب.
    تخوفا من كون زابزا مازال حيا* كاكاشي درب الفريق ليتحكموا بشكل أفضل بالتشاكرا الخاصة بهم. خلال أسبوع أتموا التدريب جميعهم. وتابعوا مهمتهم بحماية تازونا. بعد أن تعافى زابزا من المعركة السابقة قام هو وهاكو بالهجوم مجددا. بينما هاكو هاجم ساسكي وناروتو* زابزا هاجم كاكاشي. بعد أن تعلم زابزا من خسارته قام بهجمات خفية بعد استخدام أسلوب الضباب المطور لكي يتجنب عين الشارينغان. لذلك قام كاكاشي باستخدام تقنية أسلوب استدعاء : عنصر الأرض : تقنية الناب المتتبع ليحدد مكان زابزا ويثبته بمكانه* جاعلا منه هدفا سهلا لـسيف البرق.
    قبل أن يتمكن من تسديد الضربة القاضية تم إيقافها مرة أخرى من قبل هاكو* مستخدما من نفسه درع بشري ليحمي زابزا* مما مكن زابزا من الهرب ومثبتا كاكاشي بما بقي له من طاقة. كاكاشي يهرب من هاكو ويخرب يدي زابزا* منهيا القتال. وعند ظهور غاتو كاكاشي راقب زابزا وهو يقتله* وباستعمال تقنية نسخ الظل قام بإخافة رجال غاتو. وحين مات زابزا قام بوضع جثته بجانب جثة هاكو. ولاحقا قام بدفنهما بجوار بعضهما البعض قبل العودة إلى كونوها



    اختبار التشونين
    كاكاشي يظهر في اختبار التشونين بعد حصول ساسكي على ختم الجنة الملعون من أوروتشيمارو خلال الاختبار الثاني* وبما أن الهوكاجي الثالث كان مشغولا جدا أثناء الامتحان كاكاشي قام بختم اللعنة بنفسه لأنه لم يستطع إزالتها بتقنية أسلوب الختم : طريقة ختم الشر لكي يمنع ظهوره مرة أخرى. خوفا من أن رغبة ساسكي الكبيرة بالحصول على القوة قد تجعله يمضي في طريق أوروتشيمارو* قرر أن يدرب ساسكي بنفسه. ليذكره بأن يثق بقوته الحقيقية وأن يذكره بحاجته لحماية أصدقائه* هدف كاكاشي الأساسي من تدريب ساسكي كان أن يعلمه تقنية تشيدوري ( ألف عصفور)* التي صنعت على أساس حماية الأصدقاء ( وللحصول على القوة المطلوبة للتفوق على دفاع قارا المطلق ).
    درب ساسكي على التايجوتسو المنسوخ من حركات روك لي ليعطيه القوة* السرعة* وليطور التشاكرا المطلوبة لتنفيذ التقنية* تدريبهم يبدأ متأخرا لكن بعد شهر من ذلك يرافقه كاكاشي إلى الاختبار النهائي لامتحان التشونين. عندما يبدأ اجتياح كونوها خلال مباراة ساسكي و قارا* كاكاشي ساعد بالدفاع عن القرية. وعندما لاحظ أن ساسكي ذهب خلف قارا* كاكاشي أرسل ناروتو* ساكورا *شيكمارو وباكون لكي يعيدونه.


    عودة ايتاتشي
    لاحقا بعد انتهاء الاجتياح* ظهر ايتاتشي أوتشيها وكيسامي هوشيكاجي في القرية. ساراتوبي أسوما و كوريناي يوهي حاولا إخراجهما من القرية بالقوة* وكادا يقتلان لولا ظهور كاكاشي وإنقاذه لهما. تمكن من الصمود في وجه ايتاتشي لفترة قبل أن يقع في الـتسوكويومي . التي قامت بإضعافه كثيرا قال كاكاشي بأنهما يحاولان خطف ناروتو والحصول على قوة الكيوبي قبل أن يغمى عليه. لمعرفة كاكاشي الكبيرة حاول كيسامي القضاء عليه* لكن يصل مايتو غاي في الوقت المناسب ويبعد الأكاتسكي.
    كاكاشي دخل في كوما بعد الحادثة حتى جاءت تسونادي وقامت بعلاجه. وبعدها أرسلته فورا في مهمة جديدة


    مهمة استرجاع ساسكي
    كاكاشي يعود من مهمته في الوقت المناسب ليقاطع معركة بين ناروتو و ساسكي.
    مدركا أن ساسكي بدأ يميل للرغبة بالحصول على القوة إضافة إلى نمو ناروتو الكبير وشعوره بأنه سبقه بالحصول على القوة* كاكاشي قرر أن يوبخه وأن يقول له ألا يدع الغضب يتسلل إلى قلبه ويتحكم به. كان رد ساسكي أن كاكاشي لن يعرف ما هو شعوره إلا إذا قام بقتل كل من هو قريب منه* لكن كاكاشي جاوبه بأن كل من أحبهم ماتوا. بعدها ترك ساسكي لوحده ليدعه يفكر بالحديث الذي دار بينهما. لكن هذا لم يحمه من نينجا الصوت أو منعه من الخروج من القرية.
    عند عودة كاكاشي* علم بأن ساسكي ذهب إلى أوروتشيمارو وأن فرقة من الغينين كانت الوحيدة التي أرسلت لإعادته. متجاهلا أنه تم إرساله لمهمة جديدة كاكاشي يسرع لملاحقة ساسكي وفريق المطاردة. وبمساعدة من باكون تمكن من إيجاد ناروتو مهزوما* بينما كان ساسكي قد غادر المنطقة.
    غير قادر على ملاحقة ساسكي بسبب هطول الأمطار واختفاء الرائحة* كاكاشي يحمل ناروتو ويعود به إلى القرية ليتعافى* خجلا من عدم مقدرته على مساعدة تلاميذه كاكاشي يذهب مرة أخرى إلى الصخرة التذكارية ليقف وحيدا مع أفكاره متمنيا أنه استخدم هدية أوبيتو له ليمنع ما حدث.


    في نهاية الجزء الأول
    يبقى كاكاشي مرسلا في مهمات لوحده* مما تركته بدون الكثير من الظهور. وعندما يعود من إحدى المهمات في الوقت المناسب ليقوم بأسر بعض السجناء الفارين من السجن عندما قاد ميزوكي عملية الهرب. وأرسل لاحقا للمساعدة في حادثة نوروشيما في أرض الطيور. مع العلم أنه كان في مهمة أخرى مما جعله يصل متأخرا* كاكاشي لاحظ أن المشكلة ليست كما تبدو عليه* في النهاية استلم قيادة الفريق وقرر التحقيق في الأمر. وهذا جعله يقاتل تابعي أوكي ناجارا و هوكوشين الذي تغلب عليهما كاكاشي بالضرب القاضية.
    في المهمة الأخيرة* تم إرسال كاكاشي ليتجسس على قرية تاكومي بعد أن وصلت إشاعات لكونوها عن وجود ثورة. وعندما وصل اكتشف أن القرية مهجورة وأنه لا توجد جثث. وظهر في آخر الحلقات عندما تم إرساله مع جيرايا كدعم لمساعدة ناروتو وبقية الغينين وقرية الرمل ليكتشفا أن الفريق قد أنهى المهمة بنجاح. في خاتمة الجزء الأول ناروتو وساكورا يبدآن بالتدريب تحت أيدي جيرايا و تسونادي* مما ترك كاكاشي بدون أي تلاميذ لمدة سنتين ونصف.


    يتبع....
    يرجى عدم الرد.
     
  4. في الجزء الثاني

    مهمة إنقاذ قارا

    مع انفصال الفريق السابع* كاكاشي أمضى السنتين والنصف التي قضاها بدون تلاميذ بتطوير مهاراته وصقلها عندما لم يكن في مهمات ذات عالية التصنيف مجهزا نفسه لمعارك محتمة ضد الأكتسكي. بعد عودة ناروتو إلى القرية أعطاه آخر إصدار من سلسلة ( ايتشا ايتشا ). ولكي يعرف مدى تطور تلميذيه قام باختبار الجرس مرة أخرى لهما ولكن هذه المرة لكي يأخذا الجرسين حقا. وحين لم يتمكنا من الاقتراب من كاكاشي لكي يحصلا على الجرسين* ناروتو وساكورا حاولا أن يفسدا نهاية الكتاب على كاكاشي* مما جعل كاكاشي يهمل دفاعه وأخسره الجرسين.
    عندما يعودون للقرية* يتم إعلامهم أن قارا تم اختطافه من قبل الأكتسكي. فريق كاكاشي يتم إرساله إلى قرية الرمل للمساعدة بإنقاذه. حيث انضمت إليهم الجدة تشيو قبل أن يتجهوا لإيجاد قارا. في الطريق تواجهوا مع ايتاتشي. كاكاشي تمكن من مواجهته* لكنه يعلق أن أداء ايتاتشي لم يكن كالمرة السابقة. بالتخطيط والتوقيت المناسبين* تمكن كاكاشي من تثبيت ايتاتشي وإعطاء ناروتو الفرصة للقضاء عليه بالراسينغان المطورة. بعد ذلك* اكتشفوا أن ايتاتشي كان نينجا من قرية الرمل تم التحكم به بطريقة ما. بعدها التقوا بفريق غاي* الذي تم إرساله ليقدم الدعم* خارج مخبأ الأكتسكي. وللأسف وضع الأكتسكي دفاع قوي مما جعلهم ينقسموا مجددا في النهاية اضطر فريق غاي للقتال مع نسخ لهم. هذا سمح لفريق كاكاشي باقتحام المخبأ حيث وجدا ساسوري وديدرا مع جسم قارا.
    ديدرا يهرب مع جسد قارا* ناروتو وكاكاشي يقومان بمطاردته* تاركين ساسوري لساكورا وتشيو. عند مطاردة ديدرا كاكاشي يجرب أن يستعمل مانجيكيو شارينغان بقدرة كومي (قدرة الانتقال بين الأبعاد) لكي يوقفه* لكن نقص خبرة كاكاشي باستعمال التقنية الجديدة تنتهي باستهلاك الكثير من التشاكرا قبل الإيقاع بديدرا ليهاجمه ناروتو. ناروتو يقدر على استرداد قارا* لذلك يحاول ديدرا الهرب باستخدام تقنية النسخة الانتحارية المتفجرة. كاكاشي يستخدم كومي مجددا للهروب من الانفجار* منقذا للفريقين. بعد إنقاذ قارا* فريق كاكاشي وفريق غاي يعودان للقرية. ولأنه لم يتمكن من التحرك بسبب استعماله الكبير لكومي* حمل غاي كاكاشي وأعده لكونوها.



    مهمة استعادة ساسكي
    بعد العودة إلى القرية* كاكاشي بقي طريح الفراش لمدة أسبوعين. خلال تلك الفترة* تم استبدال كاكاشي بتنزو تلميذه السابق* تحت اسم "ياماتو"* بسبب قدرته على إخماد تشاكرا الكيوبي. وبعد عودتهم من المهمة* كاكاشي يعلم بتطور ساسكي الكبير ويقابل بديل ساسكي: ساي. عالما بخيبة أمل ناروتو بسبب فشلهم* كاكاشي يقرر لأن يساعده في صنع جوتسو جديدة لجعله أكثر من ند لساسكي عندما يلتقيان مرة أخرى. مستعملا تقنية نسخ الظل بكمية هائلة* لكي يقوم ناروتو بتقليل فترة الزمن التي يحتاجها لإنهاء الجوتسو التي من الممكن أن تجعله يتخطى كاكاشي.



    مهمة القضاء على هيدان وكاكوزو
    تبين أن تدريب كاكاشي يهدف لجعل ناروتو يتقن عنصر الرياح ويقوم بدمجه مع تقنية الراسينغان ليصنع الجوتسو الكاملة التي لم يتمكن الهوكاجي الرابع من صنعها. بعد سماع كاكاشي بخبر موت أسوما ساراتوبي* قرر كاكاشي أن يقود الفريق العاشر للانتقام. تاركا ياماتو ليكمل تدرب ناروتو* وبعد أن وضع شيكمارو خطة بدؤوا الهجوم.
    شيكمارو قام بإلهاء كاكوزو وهيدان معطيا كاكاشي الفرصة ليضرب كاكوزو بسيف البرق* مما قتل قلبا من قلوبه الخمسة. ويتمكن كاكاشي من الهروب بصعوبة كبيرة من الهجوم المعاكس حاملا كبسولة تحوي دم كاكوزو* شيكمارو قرر أن يفرقا فردي الأكتسكي* وبعد أن يأخذ الكبسولة يبعد هيدان عن المنطقة.
    كاكاشي وما تبقى من الفريق يعانون من القتال ضد قلوب كاكوزو. كاكوزو يتمكن تقريبا من إمساكهم وسرقة قلوبهم. لكن تمكن شيكمارو في اللحظة المناسبة أن يخدع هيدان ويجعله يدمر قلب كاكوزو. لكنه يتعافى ويهاجمهم مجددا* لكن ناروتو والفريق يصلون للمساعدة. مستعملا التقنية الجديدة ناروتو يتمكن من القضاء على قلبين من قلوب كاكوزو تاركا القلب الثالث ليموت على يد كاكاشي.



    مهمة ملاحقة ساسكي
    بعد وصول المعلومات عن موت أوروتشيمارو على يدي ساسكي* كاكاشي يحاول مرة أخرى أن يعيد ساسكي. يذهب كاكاشي كقائد للفريق الثامن وفريق كاكاشي يكون بقيادة ياماتو ويفترقون ليجدوا ساسكي. ناروتو يتمكن من تحديد مكان كل من ساسكي و ايتاتشي. وبعد أن يبدؤوا بملاحقة ساسكي يعترض توبي طريقهم. وكل محاولاتهم لضربه فشلت* ولم يسمح لهم المرور إلى أن ظهر زيتسو وأعلن موت ايتاتشي. توبي يأخذ ساسكي معه* ولضياع أثره اضطروا للعودة إلى القرية.



    هجوم بين على كونوها

    عندما كان زعيم الأكتسكي* بين* يهاجم كونوها باحثا عن ناروتو* كاكاشي اعترض Deva Path بين (التندو) بعد أن صد هجومه المميت على إيروكا. بين بدأ الهجوم على كاكاشي بتقنيته الفريدة مما جعله قادرا على اعتراض جميع هجمات كاكاشي. يصل Asura Path للمساعدة* كاكاشي أجبر أن يبقى بالدفاع حتى يأتي الدعم من تشوجي وتشوزا أكيميتشي اللذين دمرا Asura Path. بعد معرفة قوى بين Deva Path* كاكاشي يجهز خطة للقضاء على Deva Path. وعند الهجمة القاضية Asura Path يستخدم جسده كدرع ويتم ردعهم مجددا من Deva Path.
    معتقدا أن الجميع قد مات* يرحل Deva Path. بعد أن يذهب يطلب كاكاشي من تشوجي أن يخبر تسونادي بقدرة Deva Path. Asura Path مازال الذي مازال يحتضر يطلق صاروخا باتجاه تشوجي* كاكاشي يستعمل كومي ليتخلص من الصاروخ. وبسبب استعماله لكل التشاكرا كاكاشي يبدأ بالموت. ويلوم نفسه لعدم قدرته على إنقاذ رين أو أوبيتو خلال حياته* وسريعا مايجد نفسه في مخيم قرب نار مع أبيه الميت* فيبدأ بإخباره عن كل شيء حدث له خلال حياته.
    خلال انفجار كونوها كلها تمت حماية كاكاشي بواحدة من نسخ كاتسويو* لاعتقادها أن كاكاشي لايزال ينتظر المساعدة. على أي حال* عندما عاد ناروتو أخيرا يعلق أنه لا يحس بتشاكرا كاكاشي* لكن تسونادي لاتتكلم; هذا ما يجعل ناروتو يعتقد أن كاكاشي مات بسبب المعركة.




    القدرات
    يظهر بأن كاكاشي محترم كثيرا من جميع سكان كونوها* ومعتبر دائما بأنه واحد من أقوى نينجا القرية. ومعروف أيضا بأنه متمكن من التلاعب بجميع أنواع طبيعة التشاكرا بالإضافة إلى خبرته بالقتال اليدوي ونسخه لأكثر من 1*000 تقنية مستخدما الشارينغان. معرفته بالجوتسو عالية جدا* لذلك طلب منه الاهتمام بناروتو في حال انكسار الختم. وقد ذكر خلال محادثة بين جيرايا وتسونادي أنه الأقرب للحصول على لقب الهوكاجي.
    وقد علق أن كاكاشي أذكى من شيكمارو* حاسة شم أفضل من كيبا* في التايجوتسو أفضل من لي* وشارينغان أفضل من ساسكي .



    الخبرة
    كجونين وعضو سابق بالأنبو* كاكاشي بارع في جميع أنواع القتال. ودائما مايكون القائد لكل فرقة يدخل فيها ويعمل بشكل جيد مع أي شخص بالفريق. وهو هادئ بالعادة وهذا يحتسب لمصلحته خلال المعركة* فيساعده على جمع أفكاره والوصول إلى الحلول المناسبة* يشابه شيكمارو. بسبب قدرته على تحليل الموقف خلال قتاله من الخصم واكتشاف تقنياته وقدراته. وبعد ذلك يقلب المعركة لصالحه. وفي القتال مع خصوم أقوى يستخدم الخدع والأفخاخ ليضعفهم. كاكاشي بارع جدا في المراوغة* ظهر ذلك خلال قدرته على مساواة هيدان أثناء القتال* ولاحقا مع كاكوزو* حيث تفادى الإصابة وعمل على حماية اينو وتشوجي.



    احترافه لتقنيات النينجا
    كاكاشي يعتمد بشكل أساسي في القتال على تقنيات الننجيتسو (تقنيات النينجا)* التي يملك الكثير منها. ويستطيع الدفاع والهجوم ضد عدوه من خلال إتقانه لأعداد كبيرة من الننجيتسو. مع أنه لا يستخدم الغينجوتسو (أسلوب الوهم) كثيرا* إلا أنه أظهر قدرات مذهلة به باستخدامه ليربك الخصم ثم يقوم بالتغلب عليه بسهولة. أيضا* أظهر براعته الكبيرة بالتايجوتسو (القتال اليدوي)* الذي سمح له بتجنب هجمات الأعداء بسهولة. بالإضافة لإتقانه أساسيات النينجا الثلاث أيضا أظهر قدرته على وضع الفخاخ المتقنة* معرفته التي تساعده على النجاة* أساليب الختم. معرفته بالأختام ظهرت من إخماده لختم الجنة على عنق ساسكي.

    عندما كان كاكاشي أصغر سنا* أظهر أنه قد ورث براعة أبيه فكان مثله قويا و بارعا باستعمال التشاكرا فكان قادرا على إعادة جمعها من خلال تقنية خاصة بعشيرته. واستطاع تعلم الكثير من تقنيات معلمه بما فيها الراسينغان.
    على كل الأحوال تعلم الراسينغان بالمرحلة التي وصل إليها الهوكاجي الرابع* ولم يقدر على دمج عنصر الضوء معها




    التقنيات والعناصر
    بالإضافة للعدد الكبير من الجوتسو التي يتقنها كاكاشي* فهو خصم أكثر من رائع بسبب معرفته الواسعة بالتقنيات التي تعتمد على العناصر. أظهر إتقانه الكبير للتحكم بطبيعة التشاكرا الخاصة به (الضوء)* حتى أنه يستطيع تنفيذ جوتسو عنصر الضوء دون أختام باليدين. وبفضل مهارته* التشاكرا الخاصة به و الشارينغان* هو قادر على استعمال عناصر متعددة. وقد تمكن من إظهار إتقانه الكبير لعنصري الأرض والماء* فيستطيع استخدام جوتسو مائي دون وجود مصدر للماء* واستخدام جوتسو الأرض مع إتقان كبير بالتفاصيل المنحوتة على الصخر. وقد أبدى اهتماما أقل بعنصري النار والهواء.
    ومع أنه يمتلك الكثير من التقنيات بفضل الشارينغان* كاكاشي قادر على ابتكار تقنياته الخاصة* كما فعل مع التشيدوري. ومع قوتها كان للتشيدروي نقطتي ضعف* العيبان الذين جعلا ميناتو يقوم بمنع استخدامها بعد أن شاهدها على أرض المعركة. بعد حصوله على عين الشارينغان* تمكن من إكمال التقنية ورؤية تحركات الخصم بكل وضوح* لكن حدود الطاقة الخاصة به سمحت له باستعمالها أربع مرات فقط. لاحقا قام بتطوير التشيدوري إلى سيف البرق. وقام بتطوير سيف البرق فتمكن من صنع تقنيات تعتمد على عنصر البرق تأخذ أشكالا مختلفة مثل: نسخة كهرباء* أو كلب صيد كهربائي.



    يتبع....
    يرجى عدم الرد
     

  5. شارينغان
    أكثر قدرات كاكاشي تميزا هي الشارينغان التي تسمح له بنسخ أي تقنية يستعملها العدو ضده* يتمكن من رؤية حيل العدو* القيام بمهارات الوهم* إرباك خصمه* وتوقع حركاته. العائق الذي يضعف الشارينغان لدى كاكاشي هو بسبب أن كاكاشي لا يملك دم الأوتشيها* وجسده لا يمكن تعديله بشكل كاف لذلك فاستعماله للشارينغان يكلفه تشاكرا أكثر مما يكون عند الأوتشيها. بالإضافة فهو لا يستطيع إبطال الشارينغان (لذلك يتوجب عليه أن يبقيها مغطاة حين لا يستخدمها) ويستهلك كمية أكثر أثناء المعركة. وبسبب هذا* كاكاشي لا يعتمد عليها إلا عندما يحس أنه لا يمكن الفوز بدونها. وبالرغم من وجود هذه العوائق للشارينغان* إلا أنه موهوب كثيرا باستخدامها. حتى ايتاتشي* مستخدم ذو مرتبة أعلى ومحترف بالشارينغان* اعترف ببراعة كاكاشي الكبيرة بالشارينغان مقارنة بأفراد الأوتشيها.



    مانجيكيو شارينغان

    [​IMG]


    موهبة كاكاشي باستعمال الشارينغان تظهر بالكمية التي استطاع تطويرها من الوقت الذي حصل به عليها. في البداية* كانت في المرحلة الثانية وبعد التطوير في بداية المسلسل وصلت إلى المرحلة الثالثة. وفي الوقت الذي غاب فيه ناروتو تمكن كاكاشي من الوصول بالشارينغان إلى مستوى أعلى محررا قوة المانجيكيو شارينغان الخاصة به بفضل تمارين أو أسباب غير معروفة. وفي وقت أبعد أتقن تقنية المانجيكيو الخاصة به* المسماة كومي. وهذه التقنية تملك القدرة للتلاعب بالمكان وظهر أنها قادرة على امتصاص الأهداف أو حتى تقطيعها وإبعادها إلى مكان آخر (الذي يريده المستخدم). عندما استخدمها ضد ديدارا* يعلق بأن قدرة كاكاشي مثل قدرة ايتاتشي أوتشيها* الذي أصبح مشهورا بسبب قدرات المانجيكيو لديه. قدرته قوية بما يكفي ليستهدف بعض الأجسام المتحركة. على أي حال*تقنية كاكاشي تستخدم كمية عملاقة من التشاكرا مما جعله يبقى في المستشفى لمدة أسبوع بعد استخدامه لها لثلاث مرات بنفس اليوم. ولم تتم معرفة إذا كانت عين كاكاشي تعاني من العمى بسبب الاستخدام للمانجيكيو كما الحال مع الأوتشيها.


    الاسم والمعنى
    عند تقرير اسم كاكاشي* كيشيموتو فكر بعدد من الأسماء: كيوا(クワ* معزقة) والمعزقة هي أداة ذات نصل حاد بشكل نصف دائري و عصا طويلة وتستخدم لإزالة الأعشاب* كاما (カマ* المنجل)* بوتان (ボタン*الفاوانيا) والفاوافانيا هي نبات بأزهار عديدة الألوان* إينوكي (エノキ* نبات القراص)* وكاكاشي (カカシ* الفزاعة). وفي النهاية اعتمد على اسم كاكاشي* وبقي شاكرا لاختياره الاسم حتى هذا اليوم. ولبقاء معنى الاسم يظهر الفزاعات في المسلسل على شكل كاكاشي: مثال على ذلك* ناروتو يستخدم فزاعة ذات ملابس مثل ملابس كاكاشي حتى تساعده على التمرين في المعركة بينهما.



    الأقوال• "أنا كاكاشي هاتاكي. الأشياء التي أحبها والأشياء التي أكرهها......أنا لا أحس أني بحاجة لإخباركم عنها. أحلامي للمستقبل......لم أفكر بها مطلقا. أما بالنسبة لهواياتي.....أملك الكثير منها".
    • "أنا لن أسمح لأصدقائي بالموت! سأحميكم حتى لو كلفني ذلك حياتي. ثقوا بي".
    • "أنا أقول لك هذا لأنك لا تفهمني. تظن أنك تفهم* ذلك ليس تماما كأن تعرف. فهمت؟
    • تريدون أن تعرفوا ماذا يوجد تحت قناعي؟ طبعا* لماذا لم تقولوا هذا من البداية؟ حسنا* انظروا. خلف هذا القناع يوجد .... قناع آخر! جميل جدا* أليس كذلك؟
    • "الجيل الجديد سيتغلب على الجيل السابق دائما. هذه واحدة من الدوائر التي لا تنتهي في الحياة".
    • (مكلما ناروتو) "لأنه أنت النينجا الوحيد في العالم الذي يمكنه تخطي الرابع* أنا أؤمن بك".
    • "الخدعة نفسها لا تعمل ضدي مرتين".
    • "آسف لقد تأخرت* أنا خائف من أني قد تهت على طريق الحياة".
    • أولائك الذين يحطمون قواعد النينجا هم قمامة.... نعم هذا صحيح لكن.... أولائك يتركون أصدقاءهم.... هم أقل من القمامة".
    • "ماذااااااااا؟ كتابي المفضل أصبح فلما!!!!!".
    • "آسف أنا تأخرت. عبرت قطة سوداء طريقي لذلك احتجت أن أستعمل الطريق الطويل".
    • "حسنا....يبدو كأنه....هذه هي ساعتي. أوبيتو....رين....".


    ملاحظة: هذا الموضوع من ترجمتي عقرب الرمال طبعا ترجمته ببرنامج

    أرجوكم الردود +التقاييم لني تعتبت عليه
    مع خالص ودي عقرب الرمال
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  6. مره روعه المعلومات يسلمو

    تحياتي
     
  7. واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو
    له له له له طلعت خطرررررررررررطرررررررر بالقووووووووووو بعد
    التقرير او الترجمه ولا احلى منهااا ابدعت والله في اشياء ماكنت اعرفها وتوني عرفتهااا
    تستاهل تكون مشرف << ليكون انتي اللي تقررين

    ابدعت بطريقه رهيييييييييييييبه
    وتستاهل التقييم ولو بإيدي اكثر من كذاا كان سويت
    بس ترجمه ولا احلى منها اكيد دامهااا منك خيووو لاهنت يالطيب
    وربي يعطيك الف ومليون وبليارد عاافيه
     
  8. نسسب آلحقـوق لنفسكـ ليـس بآلأآـآمر آلجيد ..

    فـ هكذآ آنت تسسرق جهد من تعب ع هذآ آلمـوضوع ..

    ! .. x يغلق x .. !
     
حالة الموضوع:
مغلق