تقرير مباراة البرتغال و ساحل العاج مقدم من مجموعة FiFA WORLD CUP 2010

الموضوع في 'صحراء الرياضة' بواسطة lX-MATRIX-Xl, بتاريخ ‏19 يونيو 2010.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. تعادل سلبي يخيم على نتيجة مباراة ساحل العاج والبرتغال




    المقدمه

    "الاقتصادية الإلكترونية" من جوهانسبرج
    تعادلت ساحل العاج مع البرتغال بدون أهداف في افتتاح منافسات المجموعة السابعة . ورغم غياب الاهداف عن اللقاء جاءت المباراة مثيرة وقوية. وتضم هذه المجموعة أيضا منتخبي البرازيل وكوريا الشمالية وسيلتقي المنتخبان في وقت لاحق.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    تشكيلة المنتخبين
    ساحل العاج..

    أبو بكر بكاري.. ايمانويل ايبوي.. كولو توري.. جي ديميل.. سياكا تيين.. جرفيه ياو كواسي.. ديدييه زوكورا.. يايا توري.. شيخ تيوتي.. سالومون كالو.. ارونا دينداني.
    البرتغال..

    ادواردو.. باولو فيرارا.. برونو الفيس.. ريكاردو كارفاليو.. فابيو كونتراو.. بدرو منديز.. راؤول ميريليش.. ديكو.. كريستيانو رونالدو.. داني. ليدسون. الحكم خورخي لاريوندا من اورجواي















    يلتقي المنتخب البرتغالي العريق بـ منتخب كوت ديفوار او ساحـــل العــاج .. منتخــبان وصـــلا الــى
    نهائيات كأس العالم بعد مرحله طويلة قضوها في المشوار .. الا ان الجميع يـــتمنى أن يــرى هـــذه
    المباراة .. ويتمنى أن يشاهدها قريبا ً .. كلاسيكو كبير بين المنتخب البرتغالي والــمنتخب الإفريقي
    ساحل العاج .. سميناه كلاسيكو لأنه بالفعل يستحق هذا الإسم .. لأن فــي الـمنتخبــين لاعـبيــن
    كبار يلعبون في الأندية الأوربية العريقة ويتقابلون مع بعضهم البعض ونجد نوعا من الحمـاس علــــى
    مُحياهم .. ونحن نريد هذا الحماس بأن يتكـرر علينا مــرة ً أخرى فـي المهرجان الــكـروي الأول وهــو
    مهرجان نهائيات كأس العالم 2010 .. البرتغال و ساحل العاج .. وجها ً لـوجه يوم الثلثاء الموافــق 16
    - 6 .. قمة الجولة الأولى من المجموعة السابــعة .. فـ هـل ياتــرى من سـيفعلها ؟! ومن سـيـجعــل
    النقاط الثلاث الأولى سـ تكون من صالحه ؟! وهل سـتكون الثلاث نقاط هذه هي بداية ً لــمشروع أو
    هدف ٍ قادم ؟! .. وهل الدوري القادم بإنتظار أحد هؤلاء المنتخبين ؟! .. سوف نرى يوم الثلاثاء ونعرف
    من ستكون له النقاط الثلاث .. فـ البرتغال ينقصه لاعبين مهمين وســاحل العــاج كذلك ينقصه نفس
    اللاعبين المهمين .. ولكن لن تنقص الإصابات المباراة نكهتها الخاصـة .. وهــي نكــهة الكلاسيـكو ..
    فعاليات المسابقة إنطلقت والبطولة إبتدأت .. جنوب إفريقيا أبهرتنا حقيقة ً بـ مونديال بدايته قــوية ..
    ولكن لازلنا في بداية المشوار العالمي ومن المؤكد أننا سوف نرى ماهو أعظم من ذلك .. البرتـــغال
    تريد المحافظة على عراقتها في المونديالات حيث أنه حقق المركز الرابع في عام 2006 في ألمانـيا
    بعدما خسر من الدولة المضيفة .. وساحل العاج يريد أن يكون إسمه مطبوع في النهائيات حيث أنه
    وصل مرة واحد وكانت في عام 2006 ولكن لم يحالفه الحظ في تلك النسخة الماضية .. فـهل ياتـرى
    سوف تكون هذه الــبطولة هي محالفة ً لــه .. وخصوصا ً بأنها مــن إفريقـيا وأنهم من قارة واحـدة ؟!





    بطاقة المباراه

    بطاقة المُباراة : [​IMG] & [​IMG]
    المُناسبة : كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 ( دوري المجموعات ) .
    المجموعة : السابعة .
    تاريخ المُباراة : 15 / 06 / 2010 .
    اليوم : الثلاثاء .
    الساعة : 17:00 بتوقيت مكة المكرمة ، 14:00 بتوقيت غرينيتش .
    القناة الناقلة : الجزيرة الرياضية +9 , +10







    [​IMG]



    بورت إليزابيت (ملعب نيلسون مانديلا باي) .
    السعة : 48,000 .


    حكام المباراه





    [​IMG]



    خورخي لاريوندا
    الجنسية : أورجواياني






    [​IMG]



    المنتخب البُرتغالي صاحب المركز الرابع في كأس العالم الماضية في ألمانيا , وصاحب المركز الوصيف في يورو قبل الماضي في البرتغال , بدأ تصفياته بـ قوة عندما هزم مالطة في أرضهم بـ رباعية نظيفة , وبعدها البرتغال قابلت في أرضها الدنمارك وإنهزمت منها بـ ثلاثةأهداف مقابل هدفين , ومن ثم تقابلت مع السويد وإنتهت المباراة بدون أهداف , وأيضا ً بـ نفس النتيجة تعادلت مع ألبانيا , ولكن في الإياب ضد ألبانيا فازت البرتغال بـ هدفين مقابل هدف , ومن ثم قابلت البرتغال أيضا ً الدنمارك إيابا ً وتعادلت بهدف لكل منهما , وبعدها تقابلت أمام المجر فـ ذهابا ً فازت بهدف نظيف , وإيابا ً بـ ثلاثة أهداف نظيفة , ومن ثم تقابلت أمام مالطة وهزمتها أيضا ً بنفس نتيجة الذهاب , وذهبت البرتغال إلى الملحق لـ نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا بعدما أصبحت ثانيا ً في المجموعة خلف المركز الأول منتخب الدنمارك , والجدير بـ الذكر أن هداف المنتخب البرتغالي هو سيماو لاعب إتيلتكو مدريد الإسباني بـ أربعة أهداف , وبعد أن ذهب البرتغال إلى الملحق قابلت البوسنة والهرسك , فـ فازت البرتغال ذهابا ً وإيابا ً بـ نتيجة هدف نظيف وبـ ذلك البرتغال ذهبت إلى كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا , ووضعتها القرعة في المجموعة السابعة مع البرازيل وساحل العاج وكوريا الشمالية .
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. [​IMG]



    المنتخب الإيفواري والذي وصل الى نهائيات كأس العالم 2010 بعد جهد كبير وعمل رائع قدمه في النهائيات .. حيث لعب المنتخب الإيفواري ثَمانية مباريات فاز في خمس مباريات وتعادل في مباراتين وانهزم في مباراة وحيدة كانت من أمام منتخب الساجدين المنتخب المصري والذي لم يحالفه الحظ في الوصول الى النهائيات .. المنتخب الإيفواري لعب بروح قتالية وروح الفريق الواحد الذي اذا تعاون وتكاتف مع بعضه البعض فـ صعب ٌ عليك هزيمته .. نعم هذا هو حالهم في التصفيات وهكذا وصلو .. وبتفكير مجرم كروي إستطاعو هزيمة الكبار والصغار من اجل طباعة إسمهم على أوراق الحاظرين لـ المنافسة على اللقب العالمي .. منتخب ساحل العاج سجل 15 هدفا ً , وَلِج مرماه أربعة أهداف ويبقى المجموع +11 هدف .. وهذا يعتبر دفاع ٌ مستميت وهجوم ناري بالنسبة لـ المنتخب .. أصعب المباريات التي لعبها ساحل العاج في التصفيات كانت من أمام المنتخب المصري حيث قابله ذهابا ً في مصر وانهزم منه بـ هدف وحيد .. وقابله إيابا ً في ساحل العاج على أرضه وبين جمهوره الغفير ولم يستطع الفوز عليه بل اُجبر على التعادل معهم .. فـ ماذا سـ يفعل الإيفواري في هذه النهائيات ؟!







    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]





    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]





    Carlos Queiroz



    [​IMG]



    كارلوس مانويل بريتو ليال دي كيروش من مواليد 1 مارس 1953، صحيح أن نهائيات كأس العالم 2010 FIFA ستشهد أول ظهور مونديالي لمدرب البرتغال كارلوس كيروش، إلا أن أجواء جنوب أفريقيا ليست بغريبة على هذا الداهية المولود في موزمبيق، وهو الذي سبق له أن أشرف على الإدارة الفنية لمنتخب بلاد مانديلا خلال مرحلة التصفيات المؤهلة لنهائيات كوريا/اليابان 2002، والتي انتهت بصعود البافانا بافانا إلى العرس الكروي العالمي، قبل أن يستقيل البرتغالي من منصبه.وهو الآن ينتظر موعد انطلاق أبرز بطولة كروية على الإطلاق، كيروش قال بأن منتخب البرتغال سوف يمضي قدماً في البطولة قدماً. إن ما نقوم به حالياً هو التعامل مع بعض التفاصيل والجزئيات، محاولين في الوقت ذاته خلق الانسجام المنشود داخل صفوف الفريق. ثمة نقاط إجرائية طفيفة تستأثر باهتمامنا في الوقت الراهن، حيث ننكب مثلاً على دراسة السبل الكفيلة بإحضار اللاعبين إلى المعسكر في أفضل الظروف، إضافة إلى كيفية خوض الحصص التدريبية وتوقيت الرحلة، إلى ما هنالك.وعلى بعد أسابيع معدودة من انطلاق البطولة، تبقى المسؤولية الملقاة على عاتقه إن كل ما يمكن أن نتمناه هو عدم إصابة أي لاعب قبل انطلاق البطولة. إن هذا هو ما يشغل باله في الوقت الراهن. حيث قال بأنه بمجرد أن تكتمل الصورة لديه عن الوضعية العامة في فريقه وحظوظه في المستقبل، فإنه يصبح من الأهمية بمكان أن يكون كل فرد من أفراد المجموعة في كامل لياقته وجاهزيته لركوب التحدي.لقد نجحت البرتغال في قلب كل الموازين خلال الفصل الثاني من مرحلة التصفيات، حيث سجل فريقكم ثمانية أهداف دون أن تهتز شباكه ولو مرة واحدة خلال المباريات الأربع الأخيرة ضمن مشوار التأهل، قبل الفوز على البوسنة-الهرسك في الملحق الأوروبي. إنه الإيمان الراسخ من دون شك. لقد كان يؤمن دائماً بأن البرتغال كانت تسير في الاتجاه الصحيح. لقد كان يدرك بكل ثقة واقتناع أن نتائجه في أول مباراتين أو ثلاث مباريات لم تكن تعكس المستوى الحقيقي لفريقه. ولذلك فقد كان من الأهمية بمكان أن نؤمن بأنه كان يسير في الطريق الصحيح ، وهو الآن
    يريد تقديم عرض جيد في المونديآل الأفريقي والبدآية ستكون امام الأفيال فياترى هل سينجح في ذلك ؟





    Sven Eriksson



    [​IMG]



    مدرب الأفيال الأفريقية اعترف بأداء فريقه الرائع خلال التصفيات والذي استطاع من خلاله التأهل إلى المونديال الأفريقي ودرب إريكسون فرق جوتبورغ السويدي وقاده للقب كأس الإتحاد الأوروبي عام 1982 قبل أن ينتقل الى البرتغال لتدريب بنفيكا على مرحلتين (1982-1984 و1989-1992)، وفي إيطاليا أشرف على روما (1984-1987) وفيورنتينا (1987-1989) وسامبدوريا (1992-1997) ولاتسيو (1997-2000).يذكر أن الإتحاد المكسيكي تخلى في أبريل/نيسان الماضي عن خدمات إريكسون بعد خسارة المنتخب أمام هندوراس 1-3 ضمن تصفيات CONCACAF المؤهلة إلى كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA.وكان إريكسون (60 سنة) الذي أصبح عام 2000 أول مدرب أجنبي يشرف على تدريب انجلترا، وصل إلى المكسيك بعد فسخ عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي الذي أشرف عليه لموسم واحد فقط. وجاء فسخ عقد إريكسون مع مانشستر سيتي قبل 3 سنوات من الموعد المحدد. ويسعى المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار يسعى للثأر من البرتغال عندما يلاقيها في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا. وكانت البرتغال أخرجت إنجلترا التي كان يشرف على تدريبها اريكسون خلال ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2004 ومونديال 2006 بألمانيا بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في اليورو وسلبياً في كأس العالم.وقال اريكسون بأن البرازيل مرشحة لتصدر المجموعة ونحن أو البرتغال أو كوريا في المرتبة الثانية ويرى مدرب الأفيال أن التأهل لربع نهائي المونديال سيكون شيئاً عظيماً لفريق إفريقي رغم تنظيم البطولة في القارة السمراء.وشدد مدرب لاتسيو السابق على أن الخروج من الدور الأول سيمثل فشلاً ذريعاً للفريق الإيفواري، موضحاً أن احتمالية الخروج المبكر لن تحدث حال عمل الفريق بصورة جدية.وتلعب كوت ديفوار في المجموعة السابعة لمونديال جنوب إفريقيا بجوار البرتغال والسامبا وكوريا الشمالية، ولذلك يريدالمدرب السويدي تقديم بطولة مميزة وستكون الإنطلاقة امام البرتغال فياترى هل سينجح في ذلك ؟







    Cristiano Ronaldo



    [​IMG]



    ولد كريستيانو رونالدو في الخامس من فبراير عام 1985، على جزيرة برتغالية صغير إسمها ماديرا . وقد سماه أبيه باسم"رونالدو" على اسم رونالد ريغان احتراما لهذا الرجل وتقدير له ، وإن المغامرة البسيطة من الشاب في تحقيق حلمه بأن يصبح من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، خصوصا وأنه يعيش في جزيرة ماديرا التي فيها أرض زراعية تساعد على لعب الكرة وفيه أناس يحبون كرة القدم .. رونالدو لديه أخ وأختان، ويعتبر عائلته أنها أهم شيء في حياته ، عائلته كانت تعيش على الشوارع الخلفية المغطية بالتراب في الجزيرة الصغيرة التي تعلم رونالدو بعض مهاراته الفنية فيها ،وهو كان أيضا أول شخص يتم مراقبته بجولة استكشافية من النوادي البرتغالية ، وإن رونالدو اللاعب البالغ من العمر إثنا عشر عاما كان أفضل لاعب في الجزيرة حيث أنه كان قادر على إستعمال مهاراته في الكرة ويجتاز المدافعين تلو الآخر ، وبسبب أن السكان كانوا يشيدون بهذا اللاعب كموهبة جديدة في الكرة البرتغالية ومحل إعجاب للأندية البرتغالية الكبيرة .على الرغم من أن نادي بورتو وبوافيستا كانا يريدانه إلى أن أبيه رفض ، وإنه من الممكن أن يلعب مع نادي يدعمه ككونه شاب صغير فقط ، رونالدو قد تقدم ببطء مع الشباب، ولو أن كل الاندية الذين عملوا معه أعجبوا بموهبته بالنسبة إلى عمره بالإضافة إلى نضج عقله وعدم تهوره .و في مقتبل ال 17 عاما (2002) ، و قد لعب رونالدو مع منتخب البرتغال لكرة القدم في بطولة كأس العالم 2006 ، و كانت مجموعة البرتغال تضم إيران و أنغولا و المكسيك ، و قد استطاع رونالدو أن يسجل هدفا في مرمى إيران من ضربة جزاء ، و بعد أن تأهل المنتخب البرتغالي إلى الدور الثاني ، إلتقى مع منتخب هولندا لكرة القدم ، و قد خرج من تلك المباراة و هو مصاب بعد التحامه بالمدافع الهولندي خالد بولحروز ، و فاز البرتغال بهدف مقابل لا شيء ، و تأهل الفريق إلى الدور الربع نهائي.و في الدور الربع نهائي إلتقى منتخب البرتغال نظيره المنتخب الإنجليزي ، و قد انتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل ، و بعد الإحتكام إلى ركلات الجزاء التريجيحية سجل رونالدو الضربة الأخيرة من ضربات الجزاء ليقود منتخب بلاده إلى الفوز على إنجلترا ، و لكن الصحافة الإنجليزية لامته على تصرفه في حادئة طرد واين روني ، فقد ضرب واين روني المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو ، فركض كريستيانو رونالدو 40 مترا ليصل إلى حكم المباراة ليحتج عنده ، مطالبا إياه بطرد زميله في نادي مانشستر يونايتد.و في الدور النصف نهائي ، إلتقى منتخب البرتغال لكرة القدم نظيرة منتخب فرنسا لكرة القدم ، و استطاع المنتخب الفرنسي الفوز بهدف مقابل لا شيء ، و قد ألتقى منتخب البرتغال صاحب الأرض و الجمهور منتخب ألمانيا لكرة القدم في مباراة تحديد المركز الثالث و الرابع ، و استطاع منتخب ألمانيا أن يفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، و في نهاية البطولة ، كان كريستيانو رونالدو يتنافس مع الألماني لوكاس بودولسكي و الإكوادوري لويس فالنسيا على جائزة أفضل لاعب ناشئ في البطولة ، و لكن لوكاس بودولسكي ربح هذه الجائزة بعد أن رأت اللجنة المختارة أن تصرفات رونالدو لا تساعده على الفوز بمثل هذه الجائرة ، ويطمح رونالدو إلى التألق في هذه البطولة ورسم الإبداع على الأراضي الأفريقية والبدآية امام منتخب الأفيال ياترى هل يستطيع فعل ذلك ؟





    Emmanuel Eboue



    [​IMG]



    بدأ ايمانويل ايبويه مزاولة كرة القدم في ضواحي مدينة ابيدجان الفقيرة في ساحل العاج ، ولعب منذ عام 2000 حتى 2002 في فريق ميموساس للهواة ، ثم انضم بعدها الى فريق ايه اس إي سي ابيدجان ليكون هذا اول فريق يبدأ معه ممارسة الكرة بشكل احترافي ، بروزه مع الفريق الايفواري دفع كشافي الفرق الاوروبية للاهتمام بموهبة هذا اللاعب ، واستطاع فريق بيفيرين البلجيكي الظفر بهذا اللاعب في شهر سبتمبر من عام 2002 ، وهناك لفت ايبويه الانتباه بحق ، لان ايبويه كان يستطيع اللاعب في عدة مراكز وبإجادة تامة ابهرت مدربيه ، حيث لعب ايبويه في مركز قلب الدفاع ومحور الارتكاز والجناح الايمن واخيرا الظهير الايمن وابدى مستويات رائعة في جميع هذه المراكز ، كما استطاع ان يحرز 4 اهداف في 70 مباراة شارك فيها مع فريق بيفيرين ، واستطاع ايبويه الحصول على الجنسية البلجيكية بعد زواجه هناك من مواطنة بلجيكية . مستويات ايبويه المميزة لفتت الأنظار إليه وقد ادى تالق ايبويه الكبير مع فريق البدلاء الى استدعاءه الى المنتخب الوطني الايفواري للمرة الاولى في حياته ، حيث شارك في فوز منتخب بلاده ضد السودان ضمن تصفيات كاس العالم بنتيجة 5-0 ، كما شارك في عدة مباريات ودية مع المنتخب الايفواري اضافة الى مشاركته الرائعة في كأس الامم الافريقية 2006 والتي اقيمت في مصر ، حيث شارك ايبويه في جميع المباريات كظهير ايمن اساسي وساهم في وصول ساحل العاج الى المباراة النهائية حيث خسرت من مصر بركلات الترجيح.ايبويه يقدم عروضاً جيدة مع فريق ارسنال الإنجليزي رغم انه لم يخض مبآرياتٍ عديدة وهو الآن يسعـى للدفآع عن رآية الأفيآل بعد غيآب النجم الإيفوآري ديديه دروغبآ بدآ‘عي الإصابة ، ورغم ان حظوظ الأفيال في المونديال متدنية يؤمن ايبويه بحظوظ فريقه في المونديآل الأفريقي ، فياترى هل سيدآفع عن مرمى فريقه ؟








    - لم يلتقي المنتخبين البرتغال و ساحل العاج ابدا سواء كانت رسمية او ودية .
    - تاهل البرتغال 5 مرات لكاس العالم في : 1966 , 1986 , 2002 , 2006 , 2010 .
    - تاهل ساحل العاج مرة واحد لكاس العالم في : 2002 .


    تقرير اخوكم >>لوفي<<
     
  4. ارجو الرد و التقييم بلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيز
     
  5. آلــسلآم عليــــكم ورحــمهـ آلله تعآآلى وبــركآآتهـ..~
    تــغطيـــهـ رآآئــعهـ آخــي لوفي..~
    آلله يــعطيكـ آلعآآفــــيهـ آخـــي..~

    مــوضوع مــتعوب فيــــهـ..~
    آن شــآآء آلله نــرى آبــدآآعآآتـــــكـ آلــقآآدمهـ..~
    ThAnK YoU VeRRy MuCh..°
    FIFA WORLD CUP..°
    =================
    ســـلآم..~
     
  6. السلام عليكم
    صراحه تغطيه في قمــــــــــــــــــــــه الروعــــــــــــــــــــه
    واكيييييييييييد تقيم لك

    +
    تقييم 5ستارز
    =
    سلاآآآآآم
     
  7. السمعات
    بسببها مااقدر اقيمك...
    ............................
     
  8. اريقاتوووووووووووووووو على الرد الرائع
     
  9. اريقاتوووووووووووووووووووو على الر د والتقييم الرائع
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  10. Hiz luffy

    كيفك.؟

    انشآلله بخيــر,,

    تغطيهـ روعه..

    تستآهل تقييم..

    ^_^
     
  11. اريقاتووووووووووو على الرد