*{Rafael Nada}*

الموضوع في 'صحراء الرياضة' بواسطة Amani Misa, بتاريخ ‏17 يوليو 2010.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. [​IMG]

    [​IMG]


    { السلآم عليكمٍ ورح مهٌ لله وبركأإأإأإته....~


    كيـفكم ؟ اخبـاركم ؟

    كيف الرياضة معكم ؟

    رفا,مقاتل حتى الموت,ملك الملاعب الترابية,الثور

    جميع هذه القاب تنطبق على لاعبنا رفايل
    وهو لاعب تنس اسباني صنف الاول عالمياً
    ويعتبر لاعب دفاعي من الطراز الاول


    كما وتبوأ رفايل نادال مركز المصنف الأوّل عالميًا
    في قائمة تصنيف لاعبي رابطة محترفي كرة المضرب في 18 أغسطس، 2008 وحتّى 5 يوليو،
    2009
    . كما وكان مصنّفًا ثانيًا عالميًا قبل تبوّأه ذلك المنصب الأعلى لمدّة قياسية تعادل 160 أسبوعًا.

    خسارة نادال أمام اللاعب السويسري روجر فيدرير في نهائي بطولة هامبورغ عام 2007. وقد حاز بفضل نجاحاته الاستثنائية على الملاعب الترابية بلقب ملك الملاعب الترابية.

    يتبع
    [​IMG]
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  2. BaK

    [​IMG]

    حياته وبدايته

    [​IMG]

    ولد رافايل نادال في ماناكور في جزيرة مايوركا الإسبانية لوالديه،. عم نادال هو لاعب كرة القدم محترف (سابقًا) كان قد لعب في أندية ريال مايوركا، نادي برشلونة. أمّا عمه الآخر، لاعب تنس السابق توني نادال، فقد لاحظ لدى رفايل موهبة لكرة المضرب منذ صغره، فعرفه على الرياضة في جيل 3 سنوات، ودأب على تدريبه. وقد استمر توني نادال في تدريب رافايل إلى الآن!

    [​IMG]

    وبالرغم من أن نادال يستخدم يده اليسرى في اللعب الا انه بطبيعته يستخدم اليد اليمنى للأنشطة الأخرى.سبب استخدام اليد اليسرى للعب التنس هو أن عمه قرر أن الضربة الخلفية لنادال ستستفيد من يد يمنى قوية، ولانه لاحظ أن رفايل يضرب ضرباته الأمامية باستخدام يديه الاثنتين. في جيل 12 سنة، فاز نادال على اللقب الاسباني والأوروبي في التنس لمجموعة جيله، وكان يلعب التنس وكرة القدم معًا. مع ذلك، أجبره والده على الاختيار بين كرة القدم لكرة تنس لألا تتدهور نتائجه المدرسيّة كليًا. بالطبع، فإنّ نادال اختار كرة المضرب وتوقف فورًا عن لعب كرة القدم.




    يتبع ​


    [​IMG]
     
  3. BAK

    [​IMG]

    احترافه

    بدأ نادال احترافه بعام 2001,فاز بأول مبارة له ضمن بطولة رابطة محترفين التنس في اسبانيا.
    حين هزم اللاعب رامون دلجادو ليصبح تاسع لاعب على مستوى العالم الذي يفوز بمباراة رابطة المحترفين قبل بلوغ سن السادسة عشر. بعد ذلك، أنهى نادال عام 2002 مصنفًا ضمن الخمسين الأوائل في العالم، حيث فاز باثنتين من بطولات التحدي.
    اول ظهور له في فردي الرجال كان في بطولة ويميلدون لعام 2003 وفي سن السادس عشر
    وصل نادال الى الدور الثالث في البدولة . كان اصغر اللاعب يصل الى الدور الثالث.


    [​IMG]

    في عام 2004، واجه رفايل نادال لأول مرّة المصنف الأول عالميًا روجر فيدرير، الذي سيصبح مع مرور الزمن منافسه الأساسي، في بطولة ميامي للماسترز لعام 2004. لكنّه اضطر بعدم الاشتراك في غالبية في تلك السنة، بسبب كسر في كاحله الأيسر.
    في سن الثامنة، أصبح نادال أصغر لاعبًا يفوز في نهائي كأس ديفيز عن دولة فازت باللقب في النهاية، عندما تغلّب على المصنّف الثاني عالميًا آنذاك، ا ا
    الأمريكي أندي


    [​IMG]



    في عام 2005 خسر نادال في الدور الرابع في بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2005 أمام اللاعب لايتون هيويت الذي وصل إلى النهائي. بعد شهرين، خسر في مواجهة روجر فيدرير في نهائي بطولة ميامي للماسترز لعام 2005 بثلاثة مجموعات مقابل مجموعتين، رغم كونه على بعد نقطتين فقط من التغلب عليه بثلاثة مجموعات نظيفة. وتعتبر هاتين المباراتين من أهم المباريات التي أدّت إلى تقدّم نادال !
    في موسم الملاعب الترابية. لقد فاز نادال بـ24 مباراة متتالية في ذلك الموسم، وحطم بهذا الرقم القياسي الذي أحرزه اللاعب أندريه أغاسي للفوز في أكبر عدد من المباريات المتتالية للاعب مراهق. بعد فوزه في بطولة برشلونة، تغلّب نادال مرّتين على اللاعب غييرمو كوريا، والذي كان قد وصل إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للعام 2004؛ في بطولة مونتي كارلو للماسترز وفي بطولة روما للماسترز. وأدّى فوزه بتانك البطولتين إلى ارتفاعه في التصنيفات حيث أصبح مصنّفًا خامسًا عالميًا، وأصبح أحد اللاعبين ذوي الاحتمال الأكبر للفوز ببطولة فرنسا المفتوحة لعام 2005.
    حاز كلّ من نادال وفيدرير على إحدى عشر لقبًا وأربعة ألقاب ماستر في عام 2005. بهذا، حطم نادال الرقم القياسي لمراهق كان قد حقّقه ماتس ويلندر في 1983. وقد كانت ثمانية من ألقاب نادال قد نيلت على الملاعب الترابية، والباقي على الملاعب الصلبة. كما وفاز نادال في 79 مباراة، وكان في المرتبة الثانية بعد فيدرير الذي فاز في 81. كما وقد أحرز نادال نتيجة 6-0 لصالحه في إحدى عشر مجموعة خلال السنة. بالإضافة إلى ذلك فقد حقّق في ذلك العام أعلى تصنيف للاعب إسباني، وحاز على جائزة رابطة محترفي كرة المضرب عن فئة اللاعب الأكثر تحسنًا للعام 2005.

    [​IMG]

    بسبب الإصابة في قدمه، اضطر نادال إلى التغيب عن بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2006. في أول بطولة اشترك فيها، في شهر شباط في مارسيليا في فرنسا خسر نادال في دور نصف النهائي. أمّا في بطولة دبي للتنس، فقد استطاع نادال أن يهزم فيدرير في النهائي ويفوز بالبطولة، وكانت تلك أوّل خسارة لفيدرير في ذلك العام. من ثم، خسر نادال في دور نصف النهائي في بطولة إنديان ويلز للماسترز في كاليفورنيا أمام جيمس بليك، وفي الدور الثاني في بطولة ميامي للماسترز.بعد ذلك استطاع نادال أن يفوز مجددًا بـ24 مباراة متتالية على الملاعب الترابية، حيث فاز بأربع بطولات. في البداية حاز مجددًا على لقب بطولة مونتي كارلو للماسترز بعد أن هزم فيدرير.

    [​IMG]

    فبراير 2009 ،، يوم فوز رافا بأول لقب غراند سلام على الاراضي الصلبة.
    في بطولات الغراند سلام فاز في المباراة النهائية على السويسري روجر فيدرير,بعد البطولة أصبح رافا اول لاعب اسباني يفوز باستراليا المفتوحة ،، ورابع لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بـ 3 بطولات غراند سلام في 3 ارضيات مختلفة
    اللقب رقم 36 في مسيرة رافا ،، رقم 15 في سلسلة بطولات الماسترز .. فاز في المباراة النهائية على الصربي نوفاك جوكوفيتش حتى الآن حقق رافا 5 القاب في هذا الموسم.
    بعد البطولة أصبح رافا ثاني اكثر لاعب يفوز ببطولات الماسترز برصيد 15 لقب خلف الاسطورة اغاسي بـ 17 ولاحقاً تساوى معه فيدرير في نفس الرصيد بعد الفوز عليه في نهائي مدريد 2009 ،، وتجاوزه قبل ايام في سنسيناتي وأيضاً .. أصبح رافا اول لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز ببطولة روما للماسترز 4 مرات .. وصاحب 10 القاب ماسترز ترابية من آخر 13 مشاركة .. خلال خمس اعوام متتالية !!


    يتبع ​


    [​IMG]
     
  4. BAK

    [​IMG]

    موسم اسطوري

    موسم اسطوري

    في عام 2008 كان الموسم موسم اسطوري لرافا شهد أيضاً انتزاع صدارة التصنيف رسمياً في 18 اغسطس 2008 ،، وحصل فيه على العديد من الجوائز .. جائزة بطل العالم بعد انهاء الموسم في صدارة التصنيف ،، جائزة امير استوريوس لافضل رياضي في العالم جائزة الـ atp لافضل لاعب في العام ،، جائزة تكريمية من اللجنة الأولمبية الاسبانية بعد اولمبياد بكين جائزة تكريمية للموسم الاسطوري والانجازات من مدينة مدريد ،، جائزة الـ atp لمتصدر سباق المحترفين جائزة افضل رياضي اسباني في العام ،، جائزة الاخلاق الرياضية من رئيسة بيلاروسيا واخيراً .. جائزة الغولدن باغيل لاكثر لاعب فائز بمجموعات ساحقة .. 10 مجموعات.
    +

    يـــــتبع

    [​IMG]
     
  5. [​IMG]

    انجازاته في بطولات الجراند سلام

    استراليا المفتوحة~اخذ اللقب مرة واحده هذي السنة 2009
    فرنسا المفتوحة~اخذ اللقب في اربعة مواسم 2008,2007,2006,2005
    ويمبلدون~اخذ اللقب مرة واحدة سنة 2008
    امريكا المفتوحة~لم يأخذ اي لقب ولكن وصل للدور نصف النهائي في سنة 2008

    بطولات مهمة
    كأس الماستر~وصل الى نصف النهائي في سنة 2007,2006
    العاب اولمبية~حصل على ميدالية ذهبية سنة .[/
    COLOR]2008

    [​IMG]


    المعلومات من منتدى مكسات

    واااااااااااااااااااااو ●• ρяιиcєss я •● الزخارف مرة روعة

    وعليلكم السلام ورحمة الله وبركاتة


    [​IMG]
     
  6. بصراحه أنــــــآآآ خذت معلومات كثار

    مشكوره اختي عالموضوع شكلك تعبتي شوي

    و ننتظر مواضيعكـ الجايه الجديده ان شالله

    و مع اجمل التحيات amazing × مذهله
     

  7. الســلأإأم عليـِِكــم

    العـَفُو وَأإأإجبِي

    إن شَاء الله

    و عَلِيـِِكـُـم السلأإأم
     
  8. السلآآم عليكم
    ما شاء الله تقرير روعة عن الرافا حبيبي :D
    تصلمي اختي و تم التقييم و 5 نجوم
    pooort
     
  9. آلــسلآآآمـ عليكــمـ..~!!
    **
    آي وآلله..~
    نـــــــــآآدآآلـ آكبــر لآعــب تــنسـ..~
    بــنظري..~!!

    **
    آحــبهـ هو وVerdasco..°

    آلله يــعطيكـ آلعـآآفيهـ آخــتي..~!!
    **

    في آمـآآن آلله..~
     
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكراَ لكَ على المــرور الجميــل
    +
    شكـراَ على النــجوم
    وعليكم السلام ورحمة الله
     

  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    أنـــا ايــضاً
    احــب نادال لكــن فدريــر لا

    شـكراً علـــى المــرور الطيــبـ

    وعليكم السلام ورحمة الله