صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

نقاش للكل المسسلات والبرامج

الموضوع في 'الخيمة الرمضانية' بواسطة بنت الغاليه, بتاريخ ‏20 أغسطس 2010.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

حالة الموضوع:
مغلق
  1. كل واحد يكتب نقاش عن البرنامج او المسلمسل المحبوب له وكتب كلام عنه



    يلا نبدا

    زوارت خميسة

    بطوله سعاد عبد الله
    و محمحد المنصور
    للكاتبه
    هبة مشاري حمادة


    تقول بطلة العمل الفنانة سعاد عبدالله ان "زوارة خميس"مسلسل يجمع ما بين اللايت كوميدي والقصص التي نشهدها في واقعنا المعاش, ولعل الحميمية بين افراد الاسرة هي السمة التي تسود الاحداث,وفي الحقيقة واجهنا مسؤولية وصعوبة بسبب الحشد الكبير من الفنانين والاطفال جميعهم يعيشون في منزل واحد وهذا في حد ذاته جعل المخرج يفكر عميقا في المسؤولية الكبيرة.

    واوضحت ام طلال: هذا الزخم الكبير من النجوم والاطفال جعلنا نضاعف جهدنا خصوصاً فيما يتعلق بالسيطرة على الاطفال وتوجيههم وتلقينهم الجملة والإقتناع بالاداء,مشيرة الى حرصها على اختيار المشاركين في المسلسل من الابطال لانهم يمثلون نجوم الساحة في الوقت الراهن ومحبوبون من الجمهور وانها ترتاح اليهم على حد تعبيرها. وعن المحطات التي سيعرض عليها المسلسل قالت يوجد اتفاقا مبدئيا مع تلفزيوني "الوطن" و"ابو ظبي".

    فيما قال الفنان محمد المنصور ان اسم المسلسل يعكس احدى عادات اهل الكويت ممن يحرصون على تبادل الزيارة كل خميس,ومن خلال هذه الزيارة تتفتق الكثير من الأشياء واذا ما كان اجتماع الاسرة شكليا او وديا او مصلحة, وارى ان هذه الزيارة تشبه كرة الثلج,وامام ذلك يحتفظ كل من الاب والام بسر تكشفه الاحداث.

    اما المخرج محمد القفاص فأكد ان العمل كصورة اخراجية يعتبر بمثابة التحدي والمغامرة المحسوبة لانه من الاعمال الصعبة حيث يتواجد اكثر من 24نجما يجتمعون في لوكيشن ,واذا اغفلنا واحدا منهم كأننا اغفلناهم جميعاً, واعترف ان كل جملة تأتي على لسان احدهم تمثل لبنة رئيسية في المشهد اوالخط الدرامي.

    الطرف المهم في المسلسل الكاتبة والمؤلفة هبة مشاري حمادة التي وصفت عملها بالاجتماعي المتكامل ويتناول العائلة المكونة من الجد والجدة, مع ثلاثة اجيال تنتمي الى مراحل زمنية مختلفة يجمعهم منزل واحد وهي عبارة عن ملحمة حيوات وليست حياة واحدة فقط أما خلف الابواب من مفارقات طريفة وغيرها,من حوارات زوجية فقد يجد المشاهد نفسه فيها ما بين توليفة الكوميديا والتراجيديا,طبعا العمل وفضلا عن كونه يتناول خمس حيوات لعشرة ازواج يختلفون في كل شيء, كما يلعب الاطفال فيها دورا رئيسا.

    وحرصت ان تكون المفاجأة غير المنتظرة في النصف الاول من الحلقات علما انه كان بمقدوري ان اظهر بمجموعة من الحبكات في الحلقة الاولى تمكنني من استثمارها في خمس حلقات اخرى لكنني فضلت ان اجعل المشاهد يعيش حالة من الترقب. واوضحت حمادة ان "زوارة خميس" اول عمل يظهر العنصر الرجالي متواز تماما مع العنصر النسائي والدليل ان الشخصية الرئيسية"موزة"لديها خمسة اولاد من الرجال متزوجين من خمسة فتيات ولاول مرة الجأ في كتابتي لتكنيك الحوار بين رجل وإمرأة وليس بين امرأة وامرأة.

    من جهتها عبرت نجمة الجيل الفنانة لمياء طارق بأنها تعود بعد عشر سنوات لتقف امام الفنانة سعاد عبدالله في مسلسل وصفته بأنه من روائع المسلسلات,وقالت اجسد دور "حياة" الكنة التي تتمتع برومانسية وشخصيتها مزيجا من الحب والعاطفة والاحترام, انسانة تحظى باهتمام الاخرين بصورة تلفت الانتباه لكنها توضع في ظروف معينة تثير من حولها الشكوك والشبهات وتخلف وراءها مفاجأة من العيار الثقيل. وقالت الممثلة ملاك:لقد حرصت على اختيار شخصية جديدة تختلف كليا عن شخصية"قماشة"التي جسدتها في مسلسل "ام البنات" حيث وقع اختياري على شخصية "تسنيم" زوجة مشاري البلام الهادئة والمتدينة التي تسعى الى غرس المفاهيم والاخلاق الحميدة في نفوس اطفالها والاخرين. اما الفنانة الشابة فاطمة الصفي كنة ام طلال وزوجة حسين المهدي في المسلسل فقد عبرت عن سعادتها للوقوف من جديد امام الفنانة سعاد عبدالله وقالت العب دور الدكتورة "زينة" التي تحظى بحب افراد العائلة رغم الغموض الذي يكتنف شخصيتها ومع مرور الاحداث تتعرض الى موقف ما يحدث تغييراً في حياتها والاسرة. وقال الممثل عبدالله بهمن بأنه يلعب دور "منصور"زوج "شاهة" ابنة الفنانة سعاد عبدالله ولن افصح عن تفاصيل اكثر لأنني بذلك سأكشف عن حدث مهم.
    في حين يظهر الفنان الرائع خالد البريكي بكراكتر جديد وخفيف الظل لشاب عاشق للحداق والرحلات البحرية متزوج من المطربة مرام ويشكلان ثنائيا كوميديا.





    فريق المسلسل
    سعاد عبدالله, محمد المنصور, خالد امين, خالد البريكي, الهام الفضالة, لمياء طارق, مشاري البلام, شجون, مرام, بثينة الرئيسي, ملاك, فاطمة الصفي, حمد العماني, حسين المهدي, ياسه, شوق, حمد اشكناني, غرور, غدير صفر, عبدالله بهمن, عبدالله فريد, محمد اسيري, سعد الكندري, رندا, فهد باسم عبدالامير وامال العنبري و الاطفال عبدالعزيز فاضل, جاسم فاضل, محمد العدواني, عمر جمال, باسل جمال, غلا السجاوي, طلال باسم عبدالامير, احمد العدواني, يوسف العدواني, محمد جمال وسلطان جمال.
    اخراج: محمد القفاس, تأليف: هبه مشاري حمادة, مدير ادارة الانتاج: احمد البريكي, مدير الانتاج: مشاري الشمري, مخرج منفذ: خالد جمال, مساعد مخرج: رؤوف الضبع, مساعد مخرج ثاني: دعاء سليم, مهندس الصوت: سعد خزعل, ماكياج: هدى السلمان - سلوى السلمان


    لاتنسوي

    بنت الغالية
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  2. اممم صراحه هالسنه ما اتابع الا مسلسل او 2 و هما مصريين
    بس للاسف
    معروف عني فاشل في الشرح
    فما راح اعرف اتكلم عنهم ههه

    مشكوره على الموضوع و ان شاء الله يكون فيه تفاعل
     
  3. العفو اخوي لا بئس لابئس
     
  4. ان شاء الله اخوي يصير مثل ماقلت بض بط
     
  5. السسلام عليكم ...

    كيفك خيتوؤوؤو...

    ان شاء الله تمامو...

    روؤوؤوؤوؤوؤوؤوؤوعــــــــــــــــــه...

    والى الامام دوما ...

    تشكراتي ع الموضوع النايسسوؤوؤو...

    ربي يعطيك العافيه ع المجهود الحلوؤوؤو ...

    تستاهل احلى تقييم اذا ما طلعت السمعات ...

    ننتظر جديدك على احر من الجمر...

    في أمان الله...
     
حالة الموضوع:
مغلق