صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

التشي / الشاكرات - تعال تعلم من الانمي ( نقاش)

الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة kayoto, بتاريخ ‏25 ابريل 2011.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. مرحبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاا

    شبـــاب / صبـايــا


    ندخل في الموضوع ع طولـ


    انا من عمري 13 بحضر الانمي وبتابعه وعشئته لدرجة مش طبيعية

    المهم كنت بتفرج ع ناروتو ودراغونبول وبشوف بحكو كي وشاكرات

    كلامهم حسيته منطقي ( بس طبعا زيادة في الخيال )

    لما صار عمري 15 سجلت في نادي كونغ فو وتدربت معهم

    المهم كانوا يعطونا دروس التأمل وفتح الشاكرات الخ

    يعني وئتها عرفت انه الانمي مش كلام فارغ لا حقيقة وكل الطافات حقيقة

    لكن زيم احكيت مع زيادة في الخيال

    تفضلو أأرو واي حدا عنده تعليق يتفضل

    مع العلم انا مجرب كل هادا وكله معي تمام ولاحدا يحكي جن ماجن لانه الجن لما تستدعي

    بده سحر الاسود واداوات مش لعبة ييجي معك

    اخليكو مع الموضوع


    تدفق الطاقة

    تشي

    ين يانغ

    فالون

    شاكرا القاعدة

    عجب الذنب أو الشريط الأولي

    الحديث: "ومنه ينشأ"

    هانس سبيمان وإكتشاف أن عجب الذنب لا يبلى

    قوس قزح الداخلي





    تدفق الطاقة في الكون الصور يجري من القاعدة عند نقطة البداية إلى الأعلى أو أبعد سماء. هذه الطاقة تدور خلال سبع سماوات طباقا, مثل قوس قزح, حيث كل شيء يتواجد ضمن قوس قزح السماوات السبع.

    دراسات قديمة في الطاقة, مثل التشي, الين يانغ والفالون, ارتبطت في نظامها مع الشكل العام للكون, ومع شاكرا القاعدة من حيث تتدفق الطاقة نحو الشاكرات الأخرى, للأعلى, وارتبطت مع الفالون الذي هو عبارة عن مصغر للكون له نفس الشكل والطبيعة كالكون, ولا يتوقف عن الدوران – بنفس الإتجاه مثل الكون, وهو أيضا يتواجد في أسفل الجذع.

    برز تدفق الطاقة من خلال دراسات شرقية للطاقة, إلى حديث معجز للرسول عليه الصلاة والسلام عن عجب الذنب, الذي هو الشريط الأولي الذي يسبق تكون الجنين, وهو الذي سينشأ منه الجسد يوم البعث, إلى إكتشاف علمي كبير بواسطة العالم الألماني هانس سبيمان في العام 1901 عن عجب الذنب, الذي هو الشريط المكون, وأن خلاياه لا يمكن إتلافها بالطحن أو الغليان, والذي حصل بموجبه على جائزة نوبل عام 1935.

    تشي

    "تشي في التراث الصيني, تستخدم لوصف "الطاقة الروحانية للكون". وهذه الطاقة يعتقد أنها تتغلغل كل الأشياء والأجساد. تترجم تكرارا ك"تدفق الطاقة", أو حرفيا ك"نفس". بالحرف"تنفس السماء", هي الكلمة المعتادة ل "الطقس". أحد المفاهيم الأساسية المتعلقة بالتشي هو مفهوم الإنسجام. الإضطراب, إن في الكون أو في الجسد, هو عمل عدم الإنسجام, في كون الأشياء خارجة عن التعادل وبحاجة إلى تجديد التوازن." والوخز بالإبر هو تقنية طبية تقليدية صينية بنيت على دراسات متعمقة لإطلاق التشي, بواسطة غرز إبر في نقاط معينة من الجسد, تجري على طول أربع عشرة ممر تدعى خطوط التصنيف. عندما يمرض إنسان, يصاب بداء أو إنسداد للتشي على طول أحد خطوط التصنيف, يؤدي إلى اضطراب أو عدم توازن في القوى المتعارضة. الطب الصيني التقليدي عرف نحو خمسمائة نقطة حيث تغرز الإبر لتأثيرات محددة."



    ين ويانغ


    مفهوم ين ويانغ (أو الأرض والسماء) يصف مظهرين متعارضين وفي نفس الوقت مكملين لأي ظاهرة واحدة.

    طبيعة ين, مميزة كغير فعالة, مظلمة, أنثوية, سلبية, باحثة في الإنحدار, مستهلكة وتوافق الليل.

    خصائص يانغ مميزة كنشطة, مضيئة, رجولية, إيجابية, باحثة للأعلى, منتجة وتماثل النهار.

    يصف الين واليانغ التأثيرات القطبية للظاهرة. كمثال, الشتاء والصيف يكونان الين واليانغ, على التوالي, للسنة.

    ين ويانغ هما خصال نوعيتان متممتان. مما يعني, أن جانب الين واليانغ لأي ظاهرة واحدة, عندما توضع معا, تكون الظاهرة الكلية – المصطلح دائما يعبر عن الإثنين يصنعان الواحد. في المثال الأعلى, الشتاء والصيف ينتج السنة الكاملة.

    http://en.wikipedia.org/wiki/Yin_yang


    ما هو مصدر رمز الين واليانغ؟

    بملاحظة السماء, تسجيل مواقع المغرفة ومراقبة ظل الشمس من عامود قياس طوله ثمانية أقدام, قدر الينيون القدماء الأربع جهات. إتجاه شروق الشمس من الشرق, وإتجاه غروبها من الغرب, إتجاه أقصر ظل هو الجنوب وإتجاه أطول ظل من الشمال. في الليل, إتجاه النجم القطبي هو الشمال. لاحظوا التغييرات الموسمية. عندما يؤشر الديبر نحو الشرق, يكون الربيع, عندما يؤشر بإتجاه الجنوب يكون صيفا, وعندما يؤشر نحو الغرب, إنه الخريف, وعندما يؤشر الديبر للشمال, فإنه الشتاء.


    [​IMG]



    عندما راقبوا دورات الشمس, إستخدم الصينيون القدماء ببساطة عمود حوالي ثمانية أقدام, معين على زوايا متقابلة مع الأرض ومواقع مسجلة للظل. وبعد ذلك عثروا على أن طول السنة حوالي 365.25 يوما. وحتى أنهم قسموا دورة السنة إلى 24 قطعة بما فيها تساوي الليل والنهار الربيعي, تساوي الليل والنهار الخريفي, منقلب الصيف ومنقلب الشتاء, مستخدمين شروق الشمس ومواقع الديبر. إستخدموا ستة دوائر متداخلة, علموا نقاط الأربع والعشرين قطعة, قسموا الدوائر إلى أربع وعشرين قطاعا وسجلوا طول الظل كل يوم. أقصر ظل موجود في يوم تساوي الليل والنهار الصيفي. أطول ظل موجود في يوم تساوي الليل والنهار الشتوي. بعد وصل كل خط وتعتيم جزء ين من تساوي الليل والنهار الصيفي إلى تساوي الليل والنهار الشتوي, يبدو مخطط الشمس كالتالي. زاوية الكسوف23 26" 19" من الأرض يمكن رؤيته في هذا الرسم البياني.


    [​IMG]




    الفالون


    [​IMG]




    في مدرسة التاو, يرى ين ويانغ كرموز, تمثل الكون كله. مدرسة البوذا الفكرية تحدد مفهوم الكون كعالم ذي عشر إتجاهات بأربعة وجوه وثمانية جوانب. إعتقد أن السواتسيكا ترمز إلى الكون ككل. الفالون يحوي المدرستين الفكريتين. دولاب القانون لمدرسة البوذا, الين واليانغ لمدرسة التاو, والعالم ذو العشر إتجاهات كلها منعكسة في الفالون.



    الفالون هو مصغر للكون

    الفالون هو مصغر للكون وتقع طبيعة تواجده وعملية نشوءه في كل الأبعاد الأخرى. كل المواد المختلفة تقع أشكال تواجدها في تلك الأبعاد الأخرى حيث لها عملية نشوء ونوع من التواجد المادي في غاية التعقيد.



    الطاقة تتواجد في أبعاد أخرى

    فالون غونغ هو ممارسة صينية قديمة ل"تطوير الطاقة". تتواجد الطاقة غير مرئية في بعد آخر. خلال التأمل (أو الممارسة), تتكون هذه الطاقة. هذا مبني على الإعتقاد بأن الكون يتألف من طاقات سحرية التي بالإمكان تطويرها بواسطة بعض الممارسات, لتجلب الشخص إلى حالة من الصحة والتنوير.



    الفالون هو كتلة طاقة في أسفل الجذع

    "فالون دافا" يمارس بناء على مبدأ النشوء للكون. أنواع الرعاية تعتمد على تطوير كتلة طاقة في أسفل البطن تتشكل خلال التأمل وممارسات أخرى. الكون كله في حركة, وكذلك جميع المجرات ضمنه. لذلك فإن الرموز في الشعار تدور كذلك. الفالون كله يدور. الفالون نفسه هو مادة عالية الطاقة لها ذكاء. تدور بناء على قوانين الكون.



    كل الرموز تدور بعكس إتجاه عقارب الساعة

    كل السواتسيكات لشعار الفالون دافا, أذرعهم تشير بعكس إتجاه عقارب الساعة, لها ظهورات أو تجليات في أبعاد أخرى. الألوان تتبدل من بعد إلى بعد. بالنظر بإمعان إلى المجرات, قد تستطيع أن ترى بنفسك لماذا إعتقد القدماء أن شعارات السواتسيكا والين واليانغ هي تمثيلات مناسبة للكون.



    شاكرا القاعدة

    الكلمة شاكرا تترجم حرفيا إلى عجلة أو قرص وترمز إلى دائرة دوارة من النشاط الحيوي, تنبعث من العصب الرئيسي الذي يتفرع من العمود الفقري. هناك ستة من هذه العجلات مكدسة في عامود من الطاقة, يمتد من أسفل العمود الفقري, إلى وسط الجبهة, والسابع الذي هو بعد النطاق المادي. الشاكرا الأولى: المكان أو الجذر الأولي, هي الأولى بين سبع شاكرات رئيسيسة وتقع في أسفل الجذع.



    عجب الذنب والشريط الأولي

    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ كُلُّ ابْنِ آدَمَ يَأْكُلُهُ التُّرَابُ إِلَّا عَجْبَ الذَّنَبِ مِنْهُ خُلِقَ وَفِيهِ يُرَكَّبُ



    الحقيقة العلمية: عجب الذنب هو الشريط الأولى الذي يتكون إثر ظهوره الجنين بكافة طبقاته ثم يندثر هذا الشريط ولا يبقي منه إلا أثر فيما يسمي (عظم العصعصي (عجب الذنب.


    عجب الذنب هو الشريط الأولى الذي يتكون إثر ظهوره الجنين. يظهر الشريط الأولي لأول مرة في اليوم الخامس عشر منذ بدء التلقيح. ويظهر انقسام سريع ونمو متكاثر في الشريط الأولى ويبدأ تكون الجهاز العصبي وبداية تكوين الأعضاء التي تستمر من بداية الأسبوع الرابع إلى نـهاية الأسبوع الثامن ، بحيث يكون الجنين في نـهاية هذه الفترة قد استكمل وجود جميع الأجهزة الأساسية فيه، وتكونت أعضاؤه ولم يبق إلا التفصيلات الدقيقة والنمو. وعندما ينتهي الشريط الأولى من مهمته في الأسبوع الرابع يبدأ في الاندثار ولا يبقي سوى المنطقة العجزية. البقايا الصغيرة للشريط الأولى تبقى للأبد, وهي التي سينشأ منها الجسد يوم القيامة.

    http://www.nooran.org/Q/17.htm



    أحاديث

    قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم:‏ ‏ما بين النفختين أربعون قال أربعون يوما قال أبيت قال أربعون شهرا قال أبيت قال أربعون سنة قال أبيت قال ثم ينزل الله من السماء ماء فينبتون كما ينبت البقل ليس من الإنسان شيء إلا يبلى إلا عظما واحدا وهو عجب الذنب ومنه يركب الخلق يوم القيامة. الراوي: أبو هريرة – المحدث: البخاري – المصدر: الجامع الصحيح – الرقم: 4935

    إن في الإنسان عظماً لا تأكله الأرض أبداً فيه يركب يوم القيامة. قالوا: أي عظم هو يا رسول الله ؟ قال: عجب الذنب".

    الراوي: أبو هريرة – المحدث: مسلم – المصدر: المسند الصحيح – الرقم: 2955

    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه برفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم: " بأكل التراب كل شئ من الإنسان إلا عجب ذنبه. قيل: وما هو يا رسول الله ؟ قال: مثل حبة خردل منه ينشأ ".

    إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما, ثم يكون علقة مثل ذلك, ثم يكون مضغة مثل ذلك, ثم يبعث الله ملكا فيؤمر بأربع كلمات, ويقال له: اكتب عمله, ورزقه, وأجله وشقي أو سعيد, ثم ينفخ فيه الروح, فإن الرجل منكم ليعمل حتى ما يكون بينه وبين الجنة إلا ذراع, فيسبق عليه كتابه, فيعمل بعمل أهل النار. ويعمل حتى ما يكون بينه وبين النار إلا ذراع, فيسبق عليه الكتاب, فيعمل بعمل أهل الجنة. الراوي: عبد الله بن مسعود – المحدث: البخاري – المصدر: الجامع الصحيح – الرقم: 3208

    وفى مسند الإمام احمد ‏قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ‏ثم يرسل الله ‏ ‏أو ينزل ‏ ‏الله ‏ ‏قطراً ‏ ‏كأنه ‏ ‏الطل ‏ ‏أو الظل ‏ ‏نعمان ‏ ‏الشاك ‏(فسره العلماء بمني كمني الرجال) ‏ فتنبت منه أجساد الناس ثم ينفخ فيه أخرى فإذا هم قيام. من حديث طويل (حديث رقم 6268)



    هانس سبيمان

    عالم ألماني إكتشف عام 1901 أن الشريط الأولي هو المسؤول عن خلق جميع أجهزة الجسم في الجنين. ومنح جائزة نوبل عام 1935 على إكتشافه لدور الشريط الأولي وفي أن خلاياه لا تبلى بالطحن أو الغليان.

    المرجع: موقع البيولوجي التطويرية , الطبعة الثامنة, الفصل العاشر, سكوت جيلبرت

    http://8e.devbio.com/article.php?ch=10&id=114



    جسر قوس قزح

    أنوديا جوديث خبيرة نظام الشاكرات وعلاقة النفس البشرية بالأرض تقول في فيلم في موقعها على النت شاهد مراكز الطاقة في موقع المراكز المقدسة, وجسر قوس قزح الداخلي بين العالمين.:

    "من الملايين العظيمة من المجرات إلى بلايين الذرات, الكون مكون من التروس الدوارة من غبار النجوم, تتماسك إلى أشكال دوامة على محور إرتكاز, تدور وتتطور خلال الزمن. كوكبنا الأرض مكون من تراب وماء ونار وهواء, كوكب له صوت ونور وجمال ووعي الحياة, شبكة معقدة محاكة بتوازن متقن, الأرض المباركة, منزلنا, هي الدولاب الكبير من حيث تنشأ حياتنا.

    متوالدين من قلب الروح المقدسة, أبانا السماء وأمنا الأرض. يتكثفان نحو التجلي. بينهما السبع طبقات من التجلي تكون جسرا من قوس قزح يصل الأرض بالسماء. حجر العبور من المادة إلى الروح. تتصل من خلال أجسادنا بينما نتواصل معا ومع الشبكة اللامتناهية من الحياة التي تسعى لتصبح واعية. مصطفة على طول القناة المركزية, تجري الشاكرات السبعة من القاعدة نحو التاج. يتأتى الدوران من تقاطع تيارين رئيسيين, واحد من الأعلى والآخر من الأسفل. بينما تمر التيارات بين الشاكرات, تدور المراكز كالتروس لتأخذنا في رحلة خلال الحياة. معا هذه الشاكرات السبعة تصف صيغة عميقة للتكامل وقالبا للتغيير."

    شاهد مراكز الطاقة في الجسد

    http://www.youtube.com/watch?v=7gpjJUbPfzY&feature=related



    http://www.sacredcenters.com

    http://www.wakingtheglobalheart.com



    نافورة الشباب

    في تقاليد اليوغا لمتعبدي التيبت – التي عنيت بتعديل سرعات الشاكرات الدوارة لإعادة وضع الصحة الجيدة – آمنوا أن الفرق الوحيد بين الشباب والصحة السيئة هو ببساطة معدل سرعات دوران المحاور. قاموا بإبتكار طقوس خاصة لتعديل السرعة وإعادة الصحة الجيدة, بضعة أوضاع يوغا وتمرين دوران لموازنة وتعديل الشاكرات. نفس الطقوس المعروفة لدى دراويش الصوفية , ولكن بينما دار متعبدي التيبت بإتجاه عقارب الساعة لبضعة مرات في اليوم, دار الدراويش بعكس إتجاه عقارب الساعة لمدة من الزمن. متعبدي التيبت لم يغالوا وإنما قاموا بعدد محدد كاف فقط لتنشيط المحاور. آمن متعبدي التيبت أنه في شاب في صحة جيدة دارت كل الشاكرات بنفس السرعة, في منتصف العمر بعضها يبدأ بالإبطاء بشكل كبير مما يخلق عدم توازن مسببا بأن الكل يدور بسرعات مختلفة وعدم تجانس أي منها. التي تبطيء منها تتسبب بتراجع ذلك الجزء من الجسد, بينما تتسبب التي تسرع بالتوتر والإرهاق. الوضع الغير طبيعي للمحاور هو الذي يسبب التراجع بالصحة والتقدم بالسن. من الجدير بالذكر أن متعبدي التيبت حافظوا على سرية معتقداتهم لعقود بحرص شديد وذلك بأنهم يحذرون أنه فيما لم تهدف التمارين للتطهير والشفاء الروحاني فإنها قد تضر أكثر مما تنفع, وذلك بسبب تراكم الطاقة الغير صحية.

    21 فبراير 2009





    منقـــــــول بس تعبت وانا انقل عشان هيك مش تحذفو ولا تتخوتو هادا موضوع نقاش اتمنى من الكل المشاركة :finger:

     
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالك وشون صحتك انا ساناقشك بهذا الامر
    الطاقة الداخلية تظهر على شكل نشاطات وانفعالات عادية ولا تظهر انه نحن نكون كرة وتصير قوة ونضربها اخي انا ايضا احب الكارتون والانمي بس مو بهذه الطريقة التي تذهب الايمان اخي نحن نعيش في واقع وليس خيال وناروتو شيء كله خيالي 100 باالمئة
    ولا يجوز التعلق بشيء دنيوي لهذه الدرجة انا اريد لك كل الخير
    لان الرسول عليه الصلاة والسلام قال ( يحشر المرء مع من يحب )
    وهذا كل ماعندي فارجو ان تستفيد من كلامي
    تحياتي لك
     
  3. ههههههه ياسلام ومين حكالك ياخبير اني حكيت تطلع كرة طاقة

    انا حكيت في طاقة داخلية واتحداك واتحداك انها موجودة

    وتئدر تتحكم فيها وتوديها ع اي عضو من اعضاء جسمك ازا كنت بهوشة او هيك شي

    عاد انت ول اداري بالطبخة جاي تحكيلي اناقشك بدي ناس تفهم اااخ بس شو هالبشر هاي لا تاخدا ولا تعطي
     

  4. هههههههههه والله ضحكتني بجوابك أنا قلتلك وما أعرف ليش ما أنتبهت انه هناك طاقة داخلية وتظهر بالفعاليات والنشاطات الخارجية للأنسان فلهذا ماحاجة تتحداني والحمد لله أنا عندي خبرة على عكسك ....
    مرة أخرى لاتتهجم على الأخرين بدون أن تعرف مالقصد من كلامهم
    تحيتي
     
  5. اعتقد انه كل هذا الكلام من الخيال

    شو هادا:
    متوالدين من قلب الروح المقدسة, أبانا السماء وأمنا الأرض. يتكثفان نحو التجلي. بينهما السبع طبقات من التجلي تكون جسرا من قوس قزح يصل الأرض بالسماء.

    مش مفهوم اشي !!!!
    روح مقدسة !! اباناالسماء!!! امنا الارض!!!!
     
  6. ههههههههههه بالفعل اشعر بالشفقة عليك اخي العزيز
    لا اعلم لماذا تريد ان تنشر معتقداتك الغريبة
    لكن احب ان اقول لك لافائدة من نشر معتقداتك في منتدى اسلامي يأمرة دينة بأعمال العقل
    ولهذا لم يصدق احدا خرفاتك
    انصحك بأن تعود لمنتداك الايمو وتخبرهم بخرافاتك
    حفظك البارى
     
  7. اممممممم

    وووع هبل ايمو ماايمو

    الحأ ع اللي حكالكو وتاني اشي اي معتقدات

    هاي موجودة عبارة عن رياضة

    بس طبعا العقل زينة

    اللي بده يتعلم ياهلا واللي مابده مع السلامة

    حكيت انا نقاش مش تيجي تحكي كلام عادي

    ياادارة سكري الموضوع اريح
     
  8. اخي يوجد رياضات عديدة ليش نحن نطرق لهذا الموضوع وليش تزعل انت موقلت نقاش
    معناه انت تتحمل اش مايقولون الناس وهمة ماحكو غلط اخي نحن نصحك بس مانريد الا الخير لك
    بس انت الكلمات الي حاطها بالتوقيع مالك حراممممممممممممممم
    لايجوز لعن الموت الموت حق اخي عود الى الله
    وانا اريد لك كل الخير
    وانا ماريد ادخل ولكن الصورة مالك ليش ماتغيرها وتحط صورة مكتوب علي شيء ينفع الناس
    شكرا لك علىالموضوع

    تحيتي الحارة لك