●● || آنـُـَآ مآآبدلـڰ .. لـُو [ بآلمُلآييَييّن ] ‎ || ●● ‏

الموضوع في 'تدوينات الأعضاء' بواسطة lufy, بتاريخ ‏15 يونيو 2011.

[ مشاركة هذه الصفحة ]


  1. [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]



    صور حقيقية وليست خيال من قرية روروز في النرويج في فصل الشتاء:ق5::ق5::ق5:
     


  2. [​IMG]
    [​IMG]


    Toblerone [​IMG][​IMG][​IMG]
    لن يعرفها الا القليل ...العشق يا جماعة[​IMG][​IMG]
     
  3. [​IMG]


    ❀ ‏ ‏ليكن في يومك غايات بيضاء
    ‏مثل أن تزرع الفرح في وجه عابس اقطف الخير من كل سبيل وكن مطرا تفرح بك البساتين[​IMG]
     
  4. [​IMG]




    " إلى حدٍ ما هذه هي حقيقة كُل كتاب نحبه. نحن نعتقد إننا نقترب منه عنّ بعد، نراقبه يُزيح الستارة التي تحميه ، نرصده يكشفُ حكايته ونحنُ في المقاعد الأمينة للنظارة _ الناظرين _، لكننا ننسى أن ما يجعل الشخصيات باقية على قيد الحياة ، ومايجعل من القصة حية هو أمرٌ يتوقف على وجودنا كقراء ، يعتمد على فضولنا، على رغبتنا في تذكر تفصيل، أو دهشتنا بسبب غياب، كما لو أن قدرتنا الخاصة على الحب قد خلقت، في خضمٍ من كلمات شخص المحبوب .
    لا أعرفُ بعد إلى أي كتاب ستقودني كلمات ماتشادو . "

    *آلبرتو مانغويل _ يوميات القراءة
     



  5. “فإني أحب أن أسمع صوته”




    قد يأتي على المرء أيام تتزايد عليه الكروب فيها والهموم ، فيزداد مناجاة لربه مستغيثا في شكواه ، فلا يرى من الكروب أو الهموم زوال !

    فيخاطب نفسه قائلا: ألم أدعُ ربي وأتضرع إليه ؟! ألم يقل ربي {ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ} ؟! لِمَ أدعو الله فلا أرى من الحال جديد ؟!

    هنا أذكرك أخي الغالي وأذكر نفسي بما روي عن النَّبِي -صلى الله عليه وسلم- أنه قَالَ : (ما مِنْ مُسْلِمٍ يَدْعُو بِدَعْوَةٍ لَيْسَ فِيهَا إِثْمٌ وَلاَ قَطِيعَةُ رَحِمٍ إِلاَّ أَعْطَاهُ اللَّهُ بِهَا إِحْدَى ثَلاَثٍ إِمَّا أَنْ تُعَجَّلَ لَهُ دَعْوَتُهُ وَإِمَّا أَنْ يَدَّخِرَهَا لَهُ فِى الآخِرَةِ وَإِمَّا أَنُْ يَصْرِفَ عَنْهُ مِنَ السُّوءِ مِثْلَهَا ). قَالُوا: إِذاً نُكْثِرُ. قَالَ: ( اللَّهُ أَكْثَرُ )..

    إذا مما سبق يتضح لنا أن استجابة الدعوة لا يعني بالضرورة أن تُعجّل ، فالله أوفى الحاكمين .

    هناك أمر آخر ، فكما ورد في الأثر: ” أن العبد إذا دعا ربه وهو يحبه، قال:” يا جبريل لا تعجل بقضاء حاجة عبدي، فإني أحب أن أسمع صوته ” ..

    تأمل أخي الغالي ، أهناك فضل أعظم من ذلك؟!

    إنه جبار السماوات والأرض يحبك ، يحب عبده ويحب أن يسمع نجواه وشكواه .

    قد أبحر الكثير من أولي العلم في الحديث عن الدعاء وآدابه ، إلا أنه في بضع كلمات أذكرك أن تتعاهد قلبك وتنقّ سريرتك وتثق بربك فهو لا يرد من تضرع إليه مُلِحّا في شكواه .. وتذكر دائما كم من دعوة ردها ذنب أو ضعف يقين !

    قبل الختام أذكرك يامن تدعو ربك أن لا تنسَ والديك وأحبابك والمسلمين من الدعاء وليس لك في ذلك فضل ، فالله متفضل عليك بدعاءك لهم ! أتعلم كيف ذلك؟!

    ألم يقل الحبيب صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” إِذَا دَعَا الرَّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ ، قَالَتِ : الْمَلَائِكَةُ : آمِينَ ، وَلَكَ بِمِثْلِهِ “..؟!

    نعم إنهم الكرام البررة يسألون ربهم الاستجابة لدعاءك ولم يكتفوا بذلك فحسب ، بل ويدعون لك بالمثل .

    ذلك الفضل من الله يخص به من يدعو لأخيه ولمن يحب بظهر الغيب .

    والصلاة والسلام على المصطفى وآله دوما وأبدا ..
     


  6. [​IMG]


    أن نعيش اللحظة!


    إنني أكبر والزمن من حولي يتسارع بشكل رهيب، اليوم أضحى سريعًا كأنه ساعاتٍ معدودة والشهر لم يعدْ سوى أيام محسوبة، والسنين تمر مرّ السحاب فإن لم نغنم منها الخيرات فهي مرتحلة لا تؤدة فيها ولا تأخير!

    زادت حدة التسارع في حياتنا الشخصية وعلاقاتنا الاجتماعية بشكل ملحوظ لا يبعث على الاطمئنان، خاصةً مع وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة ومع الزخم الإعلامي المثير والمؤثر.

    فقد أصبح الحاضر ضحية قربان للمستقبل وضحية غفران للماضي ، وهو بذلك مسفوكَ الدمِ مستباحَ اللحظة!

    تلك اللحظة التي لم تعد تعني في ذات حاضرها شيئا لأننا رسمناها فيما مضى خيالاً في المستقبل ، حتى أتى ذلك المستقبل المُنْتَظَر فقيّدناها بإطار صورةٍ للماضي المندثر، وبقيت تلك اللحظة في ذاتها تأسى على حالها!

    فضحكةُ أبي وابتسامةُ أمي وعتابُ أخي وعناقُ صديقي لحظات مضت لا أذكر من مشاعرها شيئا سوى أنني كنت مشغولا عنها بالتقاط الصورة ورسم جمالها لتبقى للماضي الغابر ، دون أن أنتبه إلى جمالها الحاضر ومشاعرها الحانية في تلك الساعة الدافئة !

    نحتاج حقيقة إلى أن نتكاشف مع ذواتنا قبل أن نقدم على تذكية حاضرنا الآمل، فنعيش اللحظة بأروع وأدق تفاصيلها حقيقة ، ثم نرسمها خيالا ونحررها أحرفا وألوانا ، فذلك أدعى للنفس أن تحيا في الحاضر جماله وروعته وفي الماضي أنسه وبهجته وفي المستقبل شوقه وأمله .

    لندع الجهاز جانبًا و التصوير لاحقًا فهناك أب وأم وأخ وزوجة وولد وصديق في انتظار أن نشاركهم جمال السحاب في انسيابيته وعبوره ، والمطر في عبير عطره ودفء أحضانه ، فتلك لحظات والله وبالله وتالله إن غدت فإنها لا تعود وإن تأخرنا عن اللحاق بها فذهاب بلا إياب!

    هنا أختم حديثي لتذهب إلى أمك وأبيك وإلى من ينتظرك بشوق ، فتصنع معهم أجمل اللحظات التي يبتهج لها القلب ويخلّد أنسها العقل!
     
  7. [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]


    بعض الألوان باليابانية، تجدون اسم كل لون على صورته.
     
  8. [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]



    لكل موسم مهرجاناته الخاصة في #اليابان، لذلك فإن نهاية فصل الصيف لا يعني أبداً توقف المهرجانات! فهناك العديد من المهرجانات التي تقام بالشتاء والتي تتزين بها العديد من الأماكن في اليابان وأهم هذه الفعاليات مهرجان أضواء الشتاء، نترككم مع الصور [​IMG]
     
  9. [​IMG]




    "

    19/6/1983

    إنني هنا أنتظرُ شيئاً.. ولقد جئت من أجل هذا الشيء.. لقد برمتُ بهذه الحياة الرتيبة: كل شيء تافه، خال من المعنى، الفراغ في كل مكان، اللاجدوى..

    إنني ملصق في مكاني تقتلني الوحدة والغربة، تحفر لبي الهواجس. عندي رغبة في التجوال، غير أن جيبي خالٍ تماماً ..

    عندي رغبة في أن أحب امرأة.. ولكن أين.. ؟!.. لقد مات قلبي ..

    لدي رغبة في القفز والغناء كطفل، لدي رغبة في الرسم .

    الفراغ حولي .. وأنا أموت رغماً عني .. ببطء وبرود .

    يا إلهي..! ليست لي رغبة حتى في الحديث أو الكتابة . "




    مقتبس؛
     

  10. [​IMG]


    فلنزدد بالنقاش قربًا وبالعفو حبًّا ..



    كثيرة هي الأحداث في الواقع من حولنا والتي لا ننظر لها سوى من جهة واحدة ، وهي تلك الجهة التي تخصنا! وفي الوقت ذاته نرفض أو نتجاهل أن ننظر للمرآة فنرى انعكاس أفعالنا نحن وما تُحدثه في الواقع الذي نعيشه !
    كثيرا ما نتجاهل تلك الأفعال التي تعد من صغائر الأمور أو محقرات الأخطاء والتي نصنعها بتهاون فتتراكم مكونة العديد من العقبات والحواجز بيننا وبين الآخرين من حولنا .
    نحن نُصنِّع ونبعث تلك الأحداث البسيطة المؤلمة ثم ننسى ، والطرف الآخر يستقبلها ويُخزّنها ولا ينسى! وإذ بنا نتفاجأ بعد زمن بذلك الحاجز الكبير بالقرب منه فنقول له: لمَ بنيتَ ذلك ؟! يا لسخفنا !
    متكررة هي الصراعات بين الأقارب والأزواج وبين الأصدقاء وبين زملاء العمل ، وهي جزء لا ننفك عنه في حاضر ولا مستقبل .
    ولكن الأمر الذي لا يبعث على الطمأنينة ولا ينبءُ إلا بتزعزع الأعمدة وتهتّك الأوتاد، حين نلقي اللوم الكامل على الطرف الآخر وكأننا ملائكة معصومين من الخطأ !
    وتأكد أن المسؤولية دومًا تقع على عاتقِ طرفين وكلاهما يتحمل جزءًا ليس بالقليل !
    حاسب نفسك كم مرةٍ قوبلت بخير ولم تشكر ؟! وكم مرة أخطأت فلم تعتذر ؟! وكم مرة تألمت فلم تفصح عن ذلك لتحدّ من الألم ولم تغفر ؟!
    هنا أذكركم وأذكر نفسي أولا: بأننا بشر وقد نخطيء من حيث نؤمن بصوابنا ، فلِمَ لا نعمد إلى حوارٍ أو نقاشٍ صريح نتقبل فيه النقد ونعتذر فيه عن الزلل ، فنكون من خلاله كمن ينظر للمرآة بين فترة وآخرى ليتأكد من تناسق مظهره !
    فكما نركن إلى المرآة الجامدة لنتحدث إليها ونصغي لها ، حريّ بنا ألا نستكبر أو نتجاهل أن نفعل مثل ذلك مع قريب أو صديق ناصح.
    فمهما كبر سنك وازداد علمك وازدهر فهمك ، اخذر من ذلك الحرمان أن يفتنك فيكبر معك فلا ترى لنفسك إلا الصواب!
    الحياة ليست معادلة على ورق لنجزم بالصواب فيها ، ولنا في قصة نبي الله موسى مع الخضر عليهما السلام خير برهان عن الإطالة…
    ولنتذكر دائما بأن الحياة لحظات والنفس البشرية ليس لها ثبات ، فلنزدد بالنقاش قربًا وبالعفو حبًّا ..
     


  11. [​IMG]

    في آن واحد



    أتدري يا صديقي:

    لقد مللت من ذلك الواقع الافتراضي الذي نعيشه ، لذلك عزمت على هجره لأرتاح منه ولو لأيام معدودة ..



    أتدري يا صديقي:

    أريد أن أتواصل معك بعيداً عن ذلك العالم الوهمي ،،

    بعيداً عن رسائل الواتس آب وتغريدات تويتر ،،

    بعيداً عن أعجبني و لم يعجبني ،،

    بعيداً عن تلك الصور المصطنعة والمغطاة بالفلاتر والمظاهر!



    أتدري يا صديقي:

    إنني أطمع في أن أراك وأسمعك وأشم عطرك العابق في آن واحد ..✨
     

  12. [​IMG]


    لا أقسى من خيانة الذاكرة ولا أجمل من وفاء القلب !





    يحدث أحيانا أن تلتقي بحبيبٍ قريب أو صديقٍ ودود فتكون بينكما تلك اللحظات الجميلة التي تعجز الكلمات عن وصفها وتخرس الألسن عند وصف جمال صورتها!

    وما هي إلا لحظات قصيرة في زمن المتحابين تنقضي ، وهي ساعات طويلة في زمن الحقيقة ، فيذهب كل منكما في طريقه حاملًا معه السيل الزاخم من المشاعر الهياجة والابتسامات الخلابة وبعضًا من الذكريات العالقة !

    تجلس بعدها جلسة صفاء وجمال بينك وبين ذاتك تقلب صفحات الماضي القريب في ذاكرتك الحاضرة فتتفاجأ حينها بفقرها المقدع وتعاطيها القاسي معك ، فلا صور حقيقية تجدها ولا خيالٍ صافٍ تتأمله ولا شيء سوى لمحات تعمل بها ذهنك لتخرج بتلك الصور المتفرقة التي لا تصل بها لجمال الحقيقةِ وبهاء اللحظات التي مضت !

    تتأسى حينها لعظيم فقدك فلا تجد لك مؤنسًا سوى قلبك النابض بذلك الحب ! فلا صور يحملها لك ولا خيال بل هي مشاعرٌ صادقة ومشاعرٌ حقيقية هي ذاتها تلك التي ذقت في حضرتها نشوة السعادة والجمال ..

    يأتي إليك القلب ليعوضك قسوة الذاكرة وخيانتها لك فيغمرك بجميل وفاءه وعطفه وينثر في جنبات صدرك وده وحنانه .. كيف لا وهو القلب الذي إذا أحبّ رأيتَ الحياة من حولك وكأنها جنة الخلد التي لا بأس فيها ولا شقاء ! فلا تلمح عينك شيئا إلا كان الجمال صورةً له ولا تسمع أذنك صوتًا إلا كان النغم طربًا تتراقص به ..

    عجيبٌ أمره ذلك القلب فيا ليت لنا تلك المقدرة العظمى لنقبّل جبينه ونشكر فضله وعظيم صنعه!

    فكم من أجساد يائسة لا تفتكّ منها الوحشة والوحدة ، فما برحت بذلك القلب النابض حتى نمت بسببه شرايين الأمل ، ودبّت من بعده روح الحياة من جديد ، وعلا صوت الحب في جنباتها ،، فتلك الطيور تغرد بتغريدها وتزداد أنسًا بنشيدها ..

    عظيم الشكر لك أيها القلب النابض ، فَبِك نتذوق الحياة ونستلذ بها ❤️❤️
     

  13. [​IMG]

    لفيض قلوبكم..✨



    متأكد أن رُوحُكم بالجَمال تَزخر ويَنبضُ قَلبُكم بالأدبِ ،، هُنا فَضاءٌ فسيح لعَبقِ أَقلامكم فاكتُبوا فِيه ما شِئتُم ..
     
    #2613 lufy, ‏5 أكتوبر 2017
    آخر تعديل: ‏5 أكتوبر 2017

  14. [​IMG]
    [​IMG]






    تعتبر محطة القطارات في #أوساكا من أكثر المحطات ازدحاماً في #اليابان، وتضم المحطة مجمعاً كبيراً للتسوق و المطاعم التي تمتد لعدة مبانٍ متصلة تحت سقف زجاجي كبير. ويعتبر أكبر سقف زجاجي في اليابان. يعبر من خلال المحطة 2.3 مليون مسافر يومياً.
     
  15. [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]


    جزر المالديف ليلاً .. [​IMG]
     
  16. [​IMG]
    [​IMG]

    حلوى الموتشي “ Mochi “
    هي حلوى يابانية توجد عادةً بشكل كعكة الأرز، صغيرة ومستديرة. ويضاف لها بعض المنكهات مثل الكيناكو ( دقيق الفول أو الصويا المحمصة ) أو معجون الفول الأحمر!
    ويتم صنع هذه الحلوة بواسطة ضرب أو طرق الرز على البخار في هاون خشبي كبير .
     
  17. [​IMG]


    تورو ناغاشي " Toro Nagashi 灯籠流し " تعني حرفياً الفوانيس العائمة
    وهو عبارة عن حفل ياباني يقوم فيه اليابانيين برمي فوانيس ورقية في النهر لتعوم، حيث تمثل أرواح الأحبة الذين غادروا الحياة.
    ويعقد هذا الحفل في العديد من المناسبات من بينها في مهرجان "أوبون" الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، وهو مهرجان سنوي صيفي يعتقد فيه أن الأسلاف يعودون إلى الأرض وهذه مناسبة سعيدة يحتفلوا فيها ويتمنى فيها اليابانيون السلام.
     
  18. [​IMG]
    Obstacles are put in your way to see if what you want is really worth fighting for.
    وضعت العقبات في طريقك [​IMG]‍♂لتعرف هل ما تريده يستحق فعلا أن تقاتل من أجله[​IMG]
     

  19. [​IMG]

    ملعب كرة قدم فوق سطح إحدى البنايات بالقرب من تقاطع شيبويا، طوكيو.. نفس المبنى الذي ظهر في فلم "Fast & Furious: Tokyo Drift" ~ مساء الخير [​IMG]
     
  20. [​IMG]


    ﴿وَجَزَاهُمْ بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا﴾ لا تفقد صبركَ ! فَـ الأشياء آلجميلة تأتي بعد صبرٍ جميل ..[​IMG]