الطريق الي الله : للمحررين

الموضوع في 'قسم المجموعات' بواسطة Mika chan, بتاريخ ‏3 أغسطس 2011.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

1. ماشي الحمد لله ..^^

بكتب ما يجب اتمامه بإذن الله ..

الاول ::> ان شاء الله بنحتاج نجمع عن القضية ( الحجاب ، و ما زال هناك فرصة لاختيار قضية غيرها ان اردتم )

الثاني ::> الاسئلة ( و يا ريت ما تكون كلها دينية فقط ) و ان شاء الله بنحتاج 20 سؤال

الثالث ::> ادعية رمضان و قصص المواعظ ..^^

الرابع ::> قصص الانبياء و الصحابة و التابعين ( يا ريت بتكون عن عدة انبياء 3 كعدد اقصى )

بالتوفيق ان شاء الله ..^^

و ان شاء الله بنحط التقسيم في مشاركة اخرى .. بعد معرفة اراء الاعضاء

و اذا كان في اي اضافات تحبون تضيفوها ..:)

2. هاذي ادعية لي رمضان

دعاء 1 :: اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ .

دعاء 2 ::
    اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .

دعاء 3 :::
    اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ .

بنسبة لي قصص المواعظ اشاء الله ابدور

ياليت اننا اناقش قضايا اضرار التتدخين او الارهابين
    وبس
    انشاء الله افدتكم

3. مشكور اخي ع الادعية الجميلة ..^^

ربي يجعلها في ميزان حسناتك ..

ما شي اخي دور عنها ..^^

بانسبة للقضية عجبتني قضية اضرار التدخين

لان ممكن تشتمل على الشباب و البنات

مشكور ع الافادة اخي ..^^

4. عدد من الاسئلة :::

س1 / مادة تصنع من مزج الماء والرمل والحصى والثراب ؟

ج1 / الاسمنت

س2 / كم عدد سور القرآن الكريم ؟

ج2 /114 سورة
    ---------------

س3 / ماأطول سورة في القرآن الكريم ؟

ج3 / سورة البقرة .
    ---------------
    س4 / ماأقصر سورة في القرآن الكريم ؟

ج4 / سورة الكوثر

س5 / من الذي رتب سور القرآن كما هي الآن في المصحف ؟

ج5 / رسول الله صلى الله عليه وسلم

س6 / ايهما لا يغمض عينه عند النوم الماعز أم الثعلب ؟

ج6 / " الماعز "

5. يبت لكم قصة للموعظة اقروها من البداية للنهاية انشاء الله تعجبكم

بسم الله الرحمن الرحيم كان هناك رجل يحب ابنته كثيرا فليس عنده غيرها ، وفي احد الأيام اصابها مرض أدى إلى وفاتها وحين دفن ابنته نزل معها إلى القبر ولم يكن يريد تركها فأخرجه بعض الرجال من القبر ، وبعدها عادإلى المنزل ولم يتركه فترة طويله، فقام جيرانه بمراسم العزاء ودفعوا كل التكاليف ، واراد ان يعطيهمما دفع وهوبحث عن محفظته ولم يجدها في اي مكان وأخذ يتذكر لعلها سقطت منه في مكان ما ، ففكر بأنها ربماسقطت منه عندما دخل القبر مع ابنته ، ثم ذهب إلى احد الشيوخ ليسأله إن كان يستطيع نزول القبرليحضر المحفظه ، فقال له الشيخ بأنه لا بأس في ذلك ، وعندما توجه إلى قبر ابنته واخذ يحفرويحفر فوجد المحفظه ولكن ماذا رأى في القبر؟؟...............تفاجأ بأن ابنته ليست موجوده في القبر ، ثم بعد لحظات رأها تظهر مره اخرى في القبر وكان وجهها وركبتيها وقدميها ويديها محترقه ، وبعدها خرج من القبر وتوجه إلى المنزل وهو في حالة اندهاش وتعبوعندما وصل المنزل نام من شدة تعبه فرأى ابنته في المنام وسألها: اين كنت عندما دخلت القبر؟ولماذا هذه الحروق..... ، فأجابته : في الوقت الذي نزلت فيه القبر كانت الملائكه قد أخذتني إلى جهنم لأصلي على سجاده من نار وهكذا في كل وقت صلاه ، فقال : ولماذا يا ابنتي تأخذك إلى النار ؟فأجابته: لأنني كنت أأخر صلاتي فلا اصلي الصلاه في وقتها هذا كله لأنها كانت تأخر الصلاه فما بالكم بمن لايصلي ماذا سيكون عذابه؟؟ارجو ان تستفيدوا من هذه القصة

اذا تبغون أكثر عندي قصة ثانية

6. بارك الله فيك اختي ...^^

القصة مرة مؤثرة و الله ...

ربي يجعلنا جميعا من المحافظين على الصلاة و مقيميها في وقتها

7. هااا قررتو وش اي قضية
    الحجاب او اضرار التتدخين او الارهاب

توبيني اجيب اي قضية
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

8. الله يبارك فيج + قررت ناخذ موضوع الارهاب

9. طيب عواطف خلاص انا بجيب شى ناقش في عن الارهاب
    بس اذا وافقت ساكورا

10. اضرار التدخبن اخي ..^^

لانها ان شاء الله بتفيد البنات و الشباب ..

11. اوكييه تبني اجيبها
    :::::::::::::::::::::::

12. و الله اعدت نظر في القصة اختي

حسيت انها بتخوف الناس من الصلاة

و لازم نراعي ان ممكن يكون اعضاء صغار السن

و هيقرؤا القصة هيصلوا ان شاء الله بس و هم خايفين

و ما هيشعروا بجمال الصلاة و بالخشوع لله تعالى

يا ريت تجيبي قصص بس تنتهي نهاية سعيدة يفوز الانسان فيها برضا ربه

و مرة اخرى القصة كانت جميلة و بارك الله فيك اختي ..^^

13. صدقت أختي اتخوف والله أوكي ولا يهمج من عيوني اللحين بييب ^_^

14. تسلملي عيونك يالغالية .. ربي ما يحرمني منك ..^^

يا ريت اخي و ن شاء الله بنتعاون فيها ..:)

15. يا ساكورا متى تبين اجيب نقاش عن اضرار التدخين

16. قصة القارب العجيب

تحدى أحد الملحدين- الذين لا يؤمنون بالله- علماء المسلمين في أحد البلاد، فاختاروا أذكاهم ليرد عليه، وحددوا لذلك موعدا.

وفي الموعد المحدد ترقب الجميع وصول العالم، لكنه تأخر. فقال الملحد للحاضرين: لقد هرب عالمكم وخاف، لأنه علم أني سأنتصر عليه، وأثبت لكم أن الكون ليس له إله !

وأثناء كلامه حضر العالم المسلم واعتذر عن تأخره، تم قال: وأنا في الطريق إلى هنا، لم أجد قاربا أعبر به النهر، وانتظرت على الشاطئ، وفجأة ظهرت في النهر ألواح من الخشب، وتجمعت مع بعضها بسرعة ونظام حتى أصبحت قاربا، ثم اقترب القارب مني، فركبته وجئت إليكم. فقال الملحد: إن هذا الرجل مجنون، فكيف يتجمح الخشب ويصبح قاربا دون أن يصنعه أحد، وكيف يتحرك بدون وجود من يحركه؟!

فتبسم العالم، وقال: فماذا تقول عن نفسك وأنت تقول: إن هذا الكون العظيم الكبير بلا إله؟!

اذا تبغون غيرها أنا مستعدة أييب غيرها واذا بغيتوا زيادة أنا بييب

17. في اي وقت تريده .. بس قبل اسبوع من الان ان شاء الله ..

18. القصة جميلة جدااأأإإ

عجبني الموقف اللي وضع فيه الملحد

اعوذ بالله من الكفر ..

يسلموا الانامل اختي ..^^

19. اوكيه راح ابدا انا بانقاش الثاني مادري الثالث ماردي عاد رتبوحالكم اوككككية

20. السلام عليكم
    انا حبيت انافش عن اضرار التدخين

نبدا

اولا شى
    اسباب التدخين
    1 البطالة : معظم شبابنا يواجهون مشكلة البطالة أو عدم الشغل و بالتالي يجد نفسه في محيط ضيق
    2
    مشاكل أسرية : كالطلاق ، ترك الزوج زوجته و بالتالي الضحية الوحيد هو الطفل . وهاذي النقطة مهمه جدا
    3
    تحفيز الأب ابنه من شراء علبة سجائر والاحتفاظ بالمبلغ المتبقي ، وبالتالي يصبح عامل تعزيز للطفل
    4عدم تحسيس الأسرة المدرسية ( الأستاذ يدخن أمام التلميذ صورة تكشف عن حنايا وجرثومة هذه الآفة . كل هذه وما شابه عنها تظهر لنا أمور عشوائية ، سطحية

لهاذا
    الطفل يتعلم كل شى حوله من امور التى يتعلم منها التدخين كما شبق وذكر
    الاستاذ يدخن امام الطفل و الاب يدخن لهاذا لازم تكون الاسرة مراقبة لي تصرفات الطفل
    وشكرا انا حبيت اتكلم عن اسباب التدخين وشكرا