مصطلحات بلاد الشام المعدلة وراثيا#__@!!

الموضوع في 'مرح x مرح' بواسطة inusha, بتاريخ ‏20 ابريل 2013.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

1. !!!!!!!!!!!!السلام عليكم !!!!!!!!!
    كيف حال الاعضاء طيبين
    المكتوب مبين من عنوانه<<<<<<<يعني في نغاشه وخفة دم بالموضوع<ّ~طير
    نبلش تحشيش على بركة الله
    بعض مصطلحات العامة لسكان بلا الشام
    شو بدك<<<ماذا تريد مني
    حل عني او افرقني<<<<<ابتعد عني::::::وعادة تقال للاشخاص ثقلاء الدم او مملين بسبب نكاتهم قليله النغاشه<<كف
    منخارك او منخريك<<<<<<كلمة تعني الانف ولكن بعد ان تم تعديلها عن بكرة ابيها واضافة مكونات اثرية حضارية اصبحت منخار<<<<<حاسس كأنها مأخوذه من كلمة منقار ليكون نقار خشب<<<براااا
    بطعميك قتلة <<<<تعني راح اضربك ضرب مبرح ومن شدة الضرب سوف تذوق طعمه و طعم الالم<<<اما تشبيه بليغ مبني على ضم<<<بعرف غلط:حذر::متعلم:
    يا زلمة<<<<<<<<<كلمة تطلق على رجل وهي من كلمات المستخدمة بكثرة وتطلق بعض الاحيان على شباب
    وجمعها زلام او زلم<<<<<<<<<<<<<رجاء لا حدا يسألني شلون عملت الجمع *______*
    ولاا او ولااك<<<<<<<<اداة نداء تستخدم لمنادة شخص منزعج منه او لشخص لا تعرف اسمه او لصراخ على احدهم<<<<<<<<<:حافي::حافي::حافي: ا ما لهجة رائعة كم انتي عظيمة يلا مصطلحات بلاد الشام حتى في نداء رائعه:مخادع::مخادع:
    لكن في بعض المصطلحات تختلف في بعض المناطق في بلا الشام من منطقة الى اخرى فمثلا:X3::متعلم:
    عند اخوانا و اخواتنا الفسطنيين بعض المصطلحات التالية<<<<سترك يارب من الي جاية:rolleyes::rolleyes::rolleyes:
    اكولك<<<<<<<مأخوذه من اقولك ومعناها اني اريد ان اخبرك شيئا وتختلف من طريقة لاخرى على حسب المنطقة
    <<<<<<<<طبعا سبب تحول ك الى ق هو انه ق قررت تساوي عملية تجميل فنتهى بها الحال الى (ك:rolleyes:)
    مثل: أئلك تئلك قلي تئلك<<<<اخر كلمتين تأليف مني:D:D:D
    خاوه:وهي تعني معنى رغما عنك او غصب عنك حيث انتها بها المطاف بعد عمليتا عدة و بتر بعض الاعضاء فنتهى بها الامر
    على هيئة ((خاوه))<<<<:مخادع:كيف حالك منارة ان شاء الله تمام :قهقه:
    هسى:كلمة تستخدم بمعنى حالا وتختلف من منطقة الى اخرى في بلاد الشام فمثلا في بعض مناطق الجنوب سوري تقال((هسع<<طبعا الياء مقصورة انتحرت فأستبدلوها بهاء<<<<<يارب سترك و عفوك:هاها::متعلم:
    وسبب وراها هو ان كلمة حالا اصبحت موضه قديمة هناك مما ادى ايجاد كلمة معبرة اكثر الا وهي كلمة (((هسى))<<الله المستعان
    ايش: كلمة تستخدم بمعنى ماذا حيث انها كلمة اصبحت بلا فائدة فتم تعديل بها وتجميلها حتى تصير<<ايش>>
    نأتي الى كلمات لاماكن اخرى في بلا الشام: سوريا ولبنان <<<<<<<كملت والظاهر راح تصير لي كارثه:rolleyes:o_O
    خيي:وتعني خيي حيث انه بعد ان قامت الف بعمل حادث ادى بها الحال انه تصبح معوقه و تحولت الى ياء<<<الله يسترني من مصيبه او طرد:rolleyes:
    دشره:بمعنى اتركه او دعه حيث بعد تغيير الملابس عدة مرات انتهى بها المطاف الى موديل<<<دشره>>:eek::eek::eek:
    شيتك<<<<بمعنى تبعك او ملكك ولكن بعد ان ولد وبه حالة اعاقه اصبح((( شيتك)))الله المستعان:مخادع::واااء:
    حدا:تدل على شخص معين او انسان معين وسبب انه هكذا اسمها هوا نها كانت(شخص)لكن لما شاركت بالحرب العالمية اول و الثانية وانتهى بها المطاف بعد عمليات بتر و تركيب الى ((حدا))<<<زعلت كثير عليها :واااء: :واااء:<<<<كف
    فل: بفتح الفاءوتعني روووح او اهرب بس لانها عاشت باليابان و اصيبت بقنبلة هيروشيما اصبحت بهذه الحاله<فل>:متعلم:
    ازعر:وتعني انسان السيئ او صاحب سمعة السيئة بس لما دخل بمعركة كبيرة لدفاع عن نفسه برغم انه هو الغلطان انتهى به المطاق الى >ازعر<:حذر::مخادع::نينجا:
    شبك <<تعني ماذا بك او ما بك لكن لما راحت الميم والف عند بائع اللحوم قطعهم تكه و كباب وانتهى بهم المطاف>شبك< :قهقه::نينجا:

تقبرني:هي كلمة تقال لشخص تحبه حبا شديدا لدرجة تتمنى انه يجي يدفنك حيا <<<<<<<بالفعل الحب قاتل<<كف​

تطلع على قبري:مثل الشابق لكن هي فيها طلعة على القبر بعد الموت<<<<<<<قمة افرست مثلا<<<كف
    اجدب:وتعني الاحمق الذي لا يعرف ما يفعل او ما يقول<<<<في كم عضو حاب اكولهم هي الكلمة<<<لاحظوا اقاف بعد تنحيف صارت كاف:rolleyes:
    طقت فيوزاته:الفيوز هو المفتاح الامان الذي يفصل الداره الكهربائيه بحالة الخطر وهي تدل على انه الشخص فيه بمخه شي غلط او انه غلط بغلط<<<<<خف علينا يا دائرة كهربائيه بمخك:D:eek::متعلم:
    ابضاي:هي تدل على النسان الشجاع القوي الذي يقول(((يارض اشتدي ما حدا قدي)))خف علينا يا سوبر مان :cool:
    زكرت:مثل المعنى السابق<<<<<<<<<بس هلمرة هون سبايدر مان<<<<<كف
    العمى :كلمة تقال عند النزعاج من موقف او اشخص معين لدلاله على انه شعر بضيق منه<<<<الله يعميك خيو انا بدي عيوني ما بدي صير كفيف<<<<<<<<<<<كف
    قحط او احليييق:معناها ابتعد عني او افرقني <<<ارجع اول الصفحه>>حلوة هي ولكن هي بطريقة قوية تقال حيث يريد التخلص منه بسرعة<<<<<<<<<<<<<منارة قحطي من المنتدى وشوفي دراستك؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛كف<<هي مثال :rolleyes:
    سد حلقك:يعني اصمت او اخرس ولكن بطريقة الثقيله يعني بشامي(((يعني اذاى ما سديت نيعك بجيب شبريه بفشك حنكك شئفتين ايوااا)))انسى تسمع صوت هذا الشخص بعد هالكلام:متعلم::حذر::حذر:<<<خاوه مثلا:confused:
    اضوي:تحمل معنى افرقنا واحليق لكن بده ياه يختفي من اماه بسرعة الضوء وهو يضئ<<<<خف علينا يا سونيك الذهبي
    وهكذا اختتم موضوعي الرائع عن المطلحات المعدلة و راثيا واحب انوه انه هذا الموضوع للمرح فقط لا غير وانا مو قصدي اهين احد لاني انا نفسي من بلاد الشام و لكن ضفت عليها رشة مرح ولمسة ضحك<<<<<<<<<<خف علينا يا شيف رمزي
    تقبلوا مروري

• أعجبني أعجبني x 5
    • مضحك مضحك x 1
  2. جاري تحميل الصفحة...

مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    مصطلحات بنات مرح x مرح ‏31 مارس 2011
    مصطلحات سعودية مرح x مرح ‏20 ابريل 2009
    لايفوتكم مصطلحات عجييييبه مرح x مرح ‏13 ابريل 2009
    مصطلحات عرابجه...لاتفوتكم..... مرح x مرح ‏21 يناير 2009
    كلمات الولاد المشفره رد للمصطلحات ههههههههههههههه مرح x مرح ‏8 نوفمبر 2008
    اخر مصطلحات البنات هههههههههههههههههه مرح x مرح ‏7 نوفمبر 2008

3. ههههههههههه ياااااخي احلى لهجـــــــة عندي بعد اللهجة العنابيــــــــة هي السووريــــــة .. !! :D

بااب الحاارة و النمس و مدري خخ ولله لهجـــــــة حلــــــــووووة

بس كأنك لو زدت اشوي امثااااال بيكوون الموضوووع احســــن .. و هو يعني ع العمووم هيك كمااان حســـــن مااااشي حااااله هههه

يااااازلمة اكولــــك ؟؟ الموضوع شيتك بيخلي الطفش يفـــــــل خخ :D

يســـــــلموووو

• مضحك مضحك x 2
  4.  
    • مضحك مضحك x 1
  5. هههههههههههههههههه الموضوع حلو و مضحك >> اخييرا الملل حل عني و فرقني خخخ
    ولااا والله هاي فكرة حلوة الموضوع فكرته حلوة بس لو تضيف كمان مصطلحات بصير اقوى >> بس مش لدرجة الزعرنه ههههههههههههههههه
    تقبلي مروري البسيط خيي ;)
    سلااام

6. ههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه

والله دخلت خصوصي لحتى ارد ع الموضوع ههههههههههههه

بس اكولك بالكاف لهجة اهل القرى خخخ
    وشيتك هههههههههههههههههههههههههه هذي من زمااان جدي الكلمة كانواا يستعملوها ههههههههه
    في كمان مصطلح فلااحي هيك " شييييييييل" معنااهاا ابتعد ههههههههه بس احوب هالمصطلح خخخخ

بس عاااد دشرنااا :D
    من احلى اللهجات لهجة بلااد الشاام فش كلاااام

تقبل مروري ^^"
    بننتظر جديدك من هالنوع ^^

7. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اقسم بالله مالي مصدق متى انك تفوتي طقت بمخي قلت احط الموضوع ونججن منارة شوي<<<<<<<<<<<<<<<<<<خيتو من الخيرا لهجة بلاد الشام احلى منها مافي شحها قدام وانا ابن حارتي وشكلين ما بحكي

• أعجبني أعجبني x 1
    • مضحك مضحك x 1
  8. انا اصلاً ما عندي حيل اقرةبس هذه الامثلة و بعد تريد ايزيد اصلاً اخرج من الموضوع و بهد ما افتحوا هههههههههه
    لكن الموضوع حلو صراحة

9. السلام عليكم
    كيف الحال؟
    الموضوع اكتير حلو و ما بية اقرها بس قريتها هههه بصراحة حلوة اكثير
    عود رحة نجيلك للبيت و علمنا كلمات جديدة

تقبل مروري

10. لا تخافي جاي دور العراقيين <<<<<<<<<اوسوس بمخ برنس او سنس و هو يتكفل بهي المطلحات وانا بخليه يعرف الخطوات و بعطيه خطوات<<<كف

11. مرحباااا اخ الفلسفه سيد انيوشااا
    كيفك وكيف نغاشتك ؟؟ اكيد عم تزيد ويزيد سعرها بالسوء ما ؟؟ هههههههههههههههاااي..
    اممم و الله مصطلحات حلوه وفطنتني عليها ههههه >> ركز ع الكلمه المفتاحيه هون "فطنتني" هههههه بمعنى زكرتني ...
    ايه سادء والله مصطلحات حلوه وكلها بعرفها الحمد لله ههههه بما انو عندي تنوع لهجاوي هههههههاااي بمعنى تنوع بالهجات هههه كيف بعرف ائلف انا التانيه و اعصر مخي هههههااي..
    مشكور اخي ع الموضوع ..
    ويعطيه العافيه لمخك الي انعصر هههههااااي
    سلااامي الحاار .. مو مرطب يعني لانك حاار هههاااي حلو مو مر ههههه :p

• مضحك مضحك x 1