صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

هيغواين يقود نابولي إلى كأس السوبر الإيطالية

الموضوع في 'صحراء الرياضة' بواسطة ρяįή¢ể Ốƒ ǻ §ểήşể, بتاريخ ‏24 ديسمبر 2014.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. [​IMG]


    [​IMG]

    أهلا وسهلاً
    شلونكم؟أخباركم؟
    عساكم بخير وسلامة


    نجح نابولي في العودة بلقب كأس السوبر من العاصمة القطرية الدوحة وهو لقبه الأول في هذه المسابقة الإيطالية منذ 1990 وذلك بفوزه على يوفنتوس بطل الدوري بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

    وعاد نابولي بالزمن 24 سنة عندما توج باللقب للمرة الأولى بفوزه على يوفنتوس بالذات 5-1 أيام الأرجنتيني الأسطورة دييغو مارادونا، ثأرا في الوقت ذاته لخسارته عام 2012 أمام “السيدة العجـوز” 2-4 بعد التمديـد.
    ويدين نابولي بتتويجه في هذه المسابقة التي تقام عادة قبيل انطلاق الموسم، إلى الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي أدرك التعادل مرتين بعد أن تقدم يوفنتوس في المناسبتين عبر الأرجنتيني الآخر كارلوس تيفيز، وإلى حارسه البرازيلي رافايل كابرال الذي تألق في ركلات الترجيح الماراتونية (9 لكل من الفريقين) وحرم “بيانكونيري” من الظفر باللقب للمرة الثالثة على التوالي والانفراد بالرقم القياسي الذي يتشاركه حاليا مع ميلان (6 لكل منهما).

    وهذه المرة السابعة التي تقام فيها مباراة الكأس السوبر خارج إيطاليا حيث أقيمت من قبل في الولايات المتحدة (1993 في واشنطن و2003 في نيويورك) وليبيا (2002 في طرابلس) والصين (2009 و2011 و2012 في بكين).

    أعرب غونزالو هيغواين عن سعادته البالغة بتحقيق فريقه للقب كأس السوبر الإيطالي. هيغواين الذي كان نجم اللقاء الأول من طرف الفائز بلقب السوبر صرح بعد نهاية المباراة وقال: “لقد كان انتصارا رائعا، لا يسعني سوى القول إني فخور بما حققناه كفريق”.

    وأضاف: “الحقيقة التي لا تخفي نفسها هي أننا قدمنا مباراة كبيرة جدا، فخور بالفريق وما قدمناه، حيث أظهرنا رغبتنا في الانتصار طيلة المباراة ولم تؤثر على ذلك نتيجة المباراة بتقدم اليوفي في مناسبتين، أريد أن أشكر جميع زملائي على هذه المباراة حقا”.
    وتابع هيغواين حديثه بالقول: “كنا بحاجة إلى هذا الانتصار وهذه الدفعة المعنوية الكبيرة. الآن علينا العمل على نفس هذا المنوال والاستمرار في ما تبقى من الموسم الكروي لكي تكون نهايته مميزة بالنسبة إلينا”.

    واعتبر المدرب الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لفريق نابولي أن لقاء كأس السوبر، الذي انتهى بتتويج فريقه على حساب يوفنتوس بطل الدوري بركلات الجزاء بعد انتهاء المباراة بالتعادل بنتيجة 2-2، أحد أفضل المباريات التي خاضها في حياته كمدرب.

    وقال بينيتيز: “إنها واحدة من أفضل المباريات في حياتي، الفوز على فريق مثل يوفنتوس أمر لا ينسى، وهذا الفوز مهدى إلى كل مشجعي نابولي”.
    واستمر المدرب الأسباني في حديثه قائلا: “نحن متأكدون أننا قادرون على إعادة الأمور إلى نصابها في الدوري، فقط نحتاج إلى بعض التركيز والإصرار”.

    في المقابل أعرب ماسيميليانو أليغري المدير الفني لفريق يوفنتوس عن اعتقاده بأن فريقه فرط في لقب كأس السوبر.
    وقال أليغري: “سنحت لنا ثلاث فرص خلال المباراة ولكننا أخطأنا فيها جميعا”.
    وأخفق أليغري في الفوز بأول لقب له مع فريق السيدة العجوز وفشل مع الفريق في الانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب السوبر الإيطالي، حيث يقتسم يوفنتوس الرقم القياسي مع ميلان برصيد ستة ألقاب لكل منهما. وأوضح أليغري: “كل من الفريقين قدم مباراة مفتوحة. لسوء الحظ، استقبلت شباكنا هدفين قبل النهاية. وأهدرنا تصدينا لثلاث ركلات ترجيح”.

    وأشار أليغري، الذي لم يحضر المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة، إلى أن فريقه أهدر فرصة إحراز كأس السوبر لكنه لا يزال في صدارة الدوري الإيطالي كما تأهل لدور الستة عشر بدوري الأبطال.


    [​IMG]
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. أحسن .. يكفي اليوفي شوفة حال -_-

    ماتابعت المباراة بس كنت حاب يفوز نابولي .. و دائما هيغوايين المنقذ طبعا ههه

    مبروك عليهم .. شكل المباراة كانت حماس .. ان شاء لله مزيدا من التقدم للأندية الايطالية 3>

    شكرا ع الموضوع
     
    • أعجبني أعجبني x 1